7 عادات يوميّة تشوّه جمال ثدييكِ وتغيّر حجمهما من دون أن تدري

يارا الحلو

تحبّ المرأة الحفاظ على جمال منحنياتها البارزة، خصوصاً الثديين إذ هما يزيدان من جاذبيتها وأنوثتها. لكن هنالك عادات يوميّة تقوم بها دائماً، تؤثّر على حجم ثدييها، تؤدّي إلى ترّهلهما وتشوّه بالتالي جمالهما من دون أن تدري. 7 أخطاء ربّما لم تعلمي من قبل أنّها مضرّة، كفّي عن ارتكابها من الآن وصاعداً.

 

اختيار مقاس حمّالة الصدر الخطأ:

تختار بعض النساء حمّالة صدرها بمقاس أصغر أو أكبر من حجمهما الطبيعيّ. هذا الأمر يؤدّي إلى تغيّر شكلهما، كما أنّ الحمّالة الضيّقة تقلّص حجم الأوعية الدمويّة.

 

ممارسة الرياضة من دون حمّالة صدر رياضيّة:

تعتبر حمّالات الصدر الرياضيّة من الملابس الضروريّة التي على المرأة التي تمارس الرياضة بشكلٍ منتظم ومتكرّر عدم التخلّي عنها. تكمن أهميّتها في حمايتها لأنسجة الثديين لمنع تمدّدها وترهّل ثدييكِ. هي عمليّة، مريحة ومنعشة، لكن يختلف شكلها وفقاً لحجم الثدي. اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.

 

النوم على البطن:

إذا كنتِ تنامين على بطنكِ، فأنتِ على الأرجح ستغيّرين وضعيّتكِ بعد قراءة هذه السطور. في الواقع، شكل الثديين يتأثّر سلباً ويتغيّر مع مرور الوقت بسبب الضغط الذي يُمارس عليهما واحتكاكهما بالفراش لساعاتٍ طويلة. الوضعيّة الأنسب؟ النوم على ظهركِ أو جانبكِ، فحاولي اعتماد إحداها بدءً من الليلة.

 

الإستحمام بمياه ساخنة:

المياه الساخنة تلحق الأضرار بخلايا الثديين، تصيبهما بالترهّل وتجرّدهما من الزيوت الطبيعيّة. يفضّل الابتعاد عنها أثناء الاستحمام واستبدالها بالمياه الفاترة أو الباردة إن استطعتِ تحمّلها.

 

عدم تطبيق واقي من الشمس على منطقة الصدر:

تعريض وجهكِ إلى الأشعّة ما فوق البنفسجيّة من دون تطبيق كريم واقي من الشمس، يؤدّي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. هذا الأمر ينطبق أيضاً على الثديين، اللذان يتعرّضان إلى الترهّل بسبب تمدّد الكولاجين في البشرة.

 

شرب كمّية كبيرة من القهوة يوميّاً:

أظهرت بعض الدراسات أنّ النساء اللواتي يشربن 3 أكواب أو أكثر من القهوة في اليوم يمتلكن حجم ثدي أصغر من البقيّة. من جهةٍ أخرى، يقول الباحثون أن الكثير من الكافيين يؤثّر على الأنسجة الدهنيّة في الجسم ويقلّلها، وهي مسؤولة عن التكوين الرئيسي لأنسجة الثدي. لذلك يجب أن تحدّدي كميّة القهوة التي تتناولينها ويجب أن لا تتخطى الكوبين في اليوم، لتكوني في منطقة الأمان. أما الإفراط في تناولها فينقلكِ إلى منطقة الخطر.

 

الجلوس بوضعيّة منحنية:

تميل بعض النساء إلى الجلوس بوضعيّة منحنية طيلة اليوم، مما يؤدّي إلى ترهّل الثديين وتغيّر شكلهما. حافظي على استقامة وضعيّتكِ طيلة الوقت، جلوساً أو وقوفاً مما سيزيد من جاذبيّة إطلالتكِ ويحافظ على جمال ثدييكِ.

 

اقرئي أيضاً: أفضل 8 كريمات عناية بالجسم لشدّ المؤخّرة ونحتها

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا