4 مدوّنات فيديو محجّبات اخترقن عالم السوشال ميديا وشكّلن قدوة للنساء المسلمات في جميع أنحاء العالم

يارا الحلو

كثرت مدوّنات الجمال والموضة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن نادراً ما نرى مدوّنة محجّبة تعكس نمط حياة المرأة المسلمة وتشاركها اهتماماتها الخاصّة. لهذا الأمر قرّرت 4 نساء محجّبات من مختلف أنحاء العالم أن يصبحن مدوّنات فيديو لكسر هذه القاعدة وتفعيل دور المرأة المسلمة الفاشينيستا والتي تهوى المكياج على مواقع التواصل الإجتماعيّ. خطوة تلو الأخرى وفيديو بعد الآخر، اخترقن عالم السوشال ميديا وشكّلن قدوة للنساء المسلمات في أنحاء العالم. لنتعرّف إليهنّ أكثر سويّاً.

 

Amena Khanتبلغ من العمر 33 سنة، بدأت قناتها على يوتيوب في العام 2009 حيث نشرت فيديو لتعليم ارتداء الحجاب بهدف التسلية. لاقى هذا الفيديو رواجاً من قبل النساء للمحجّبات، نالت على أثره شهرة كبيرة وأنشأت لاحقاً علامتها التجاريّة الخاصّة Pearl Daisy كما أصبحت الوجه الإعلانيّ لبعض مستحضرات الجمال.

 

Dina Torkiaمدوّنة فيديو محجّبة لديها الجنسيّتين المصريّة والبريطانيّة. تبلغ من العمر 27 عاماً، وهي من أكثر المدوّنات شهرةً. لديها ما يقارب المليون ونصف متابع على انستقرام، أنشأت صفحتها على يوتيوب في عمر الـ17 ثمّ وسّعت نشاطاتها على السوشال ميديا لتصبح مدوّنة فيديو تعنى بالمكياج والجمال.

 

Manal Chinutayمدوّنة فيديو محجّبة، تهوى تطبيق المكياج واعتماد طرق متعدّدة ومميّزة لارتداء الحجاب أو التربان. ستايلها الفريد من نوعه سلّط الأضواء عليها، فاستغلّت هذا الأمر لكسر الصورة النمطيّة عن المرأة المحجّبة في جميع أنحاء العالم وإنشاء علامتها التجاريّة الخاصّة بالحجاب.

 

Zukreat Nazarخبيرة مكياج تبلغ من العمر 36 سنة. بعد أن بدأت صفحتها على موقع يوتيوب في العام 2010 لنشر صور مكياج زبوناتها من بينهنّ Khloé Kardashian، أصبحت تصدر فيديوهات تعليميّة في تطبيق المكياج. بالإضافة إلى ذلك، ترى Zukreat Nazar نفسها كأمّ عاملة، تقدّم نصائح مهنيّة وحياتيّة لكلّ امرأة لديها أولاد وتريد دخول عالم التجارة.

 

اقرئي أيضاً: بالفيديو، إعلان Nike الجديد يفعّل دور المرأة المسلمة في مجال الرياضة

العارضة المحجّبة Halima Aden غيّرت قوانين اللّعبة

 

 

مفاتيح

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا