close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد قشور الموز من أجل خسارة الوزن؟

ما هي فوائد قشور الموز من أجل خسارة الوزن؟

هل سمعتِ يوماً عن فوائد قشر الموز؟ أو هل جربتيه؟ دعيني أخبرك أن الموز ببساطة في شكله الأصلي أو مغطى بالأطباق والمخفوقات يعد إضافة ممتازة إلى نظامك الغذائي، خاصة إذا كنت تبحثين عن خطة بسيطة من أجل خسارة الوزن. فهو محمّل بالإنزيمات الهضمية الجيدة التي تغذي النظام وتعيد شحن الأيض، ولديه أيضاً القدرة على إشباعك مما يمكن أن يقلل من آلام الجوع المبكرة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. كما أن قشر الموز يزيد من إنتاج الدوبامين في الجسم فتبقين أكثر نشاطاً.

فوائد قشر الموز العامة

3- قشر الموز ينظم نسبة الدهون

يحتوي قشر الموز على مصدر جيد لمحتوى البوتاسيوم والألياف فيها مما يساعد في تنظيم دهون الجسم ومحاربة السموم بشكل فعال وإعادة شحن الجسم لمحاربة الجذور الحرة في الجسم.

4- قشر الموز يساعد على خسارة الوزن

وفقاً لأخصائية التغذية الأسترالية سوزي باويل يمكن أن تكون قشور الموز طريقة سهلة من أجل خسارة الوزن. وإذا تم تناولها بانتظام يمكن أن توفر غذاءاً وافراً وتحديداً لتقليص محيط الخصر لديك. تمتلئ القشرة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ واللوتين ومضادات الأكسدة الأخرى، بما في ذلك فيتامينات ب التي يحتاجها جسمك للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي. علاوة على ذلك، لديهن أطنان من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان حتى أكثر من الفاكهة نفسها، كلاهما يمكن أن يبطئ عملية الهضم ويعزز الشعور بالامتلاء، بل ويعمل على خفض الكوليسترول.

اختاري القشر الأخضر، وهو أفضل للطهي، وستحصلي أيضاً على جرعة كبيرة من البروبيوتيك. والتي تظهر الأبحاث المتزايدة أنها ضرورية لموازنة النباتات الداخلية للجسم من أجل فقدان الوزن. هي غنية أيضاً بالنشا المقاوم، الكربوهيدرات الخالية من السعرات الحرارية التي لا تستطيع أجسامنا هضمها وتؤدي إلى حرق الدهون.

2- قشر الموز منخفض السعرات الحرارية

يطلق الموز أيضاً الطاقة ببطء في الجسم ويغذي تمارينك الرياضية. كما أنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم، مما يضمن أن عضلات الهيكل العظمي والقلب تستمر في الانثناء والتقلص أثناء التمرين. في حين أن الموز يشتهر بالبوتاسيوم، والذي يمكن أن يحول التمرين المنتظم إلى تمرين مذهل ومخفض للسعرات الحرارية.

1- قشر الموز يحسن عملية الهضم

سيزيد تناول قشر الموز محتوى الألياف بنسبة 10 في المائة على الأقل حيث يمكنك العثور على الكثير من الألياف الغذائية في القشرة. وباستخدام الألياف، يمكنك تنظيم عملية الهضم وتخفيف مشاكل خسارة الوزن من الجذور. تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مستويات عالية من الألياف يمكن أن يقلل من خطر زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 30%.

كيف يمكن تناول قشر الموز؟

1- شاي قشور الموز من أجل خسارة الوزن

المكونات:

  • 3 أكواب من الماء.
  • ثمرة موزة كاملة.

طريقة التحضير:

  • اغلي 3 أكواب من الماء
  • اشطفي ثمرة موز كاملة وأزيلي الأوساخ والفتات.
  • قطعي طرفي الموز إلى شرائح ثم أضيفي الموز إلى الماء المغلي.
  • خففي الحرارة واتركيها تنضج لمدة 20 دقيقة.
  • انزعي الموزة واسكبي السائل في الكوب.
  • إذا كنت تصنعين الكثير من الشاي، يمكنك تخزينه في الثلاجة وشربه لمدة تصل إلى يومين

2- قشر الموز و القرفة من أجل خسارة الوزن:

المكونات:

  • 2 موز ناضجة غير مقشرة
  • نصف كوب من حليب اللوز غير المحلى أو بديل الحليب
  • 2 ملاعق صغيرة قرفة
  • مغرفة مسحوق بروتين نباتي
  • ثلج حسب الرغبة

طريقة التحضير:

  • ضعي المكونات في الخلاط واخلطيها حتى تصل إلى القوام المطلوب.

أمور عليكِ الانتباه إليها عند تناول قشر الموز

حاولي شراء الموز العضوي لتقليل التعرض لمبيدات الآفات، وتأكدي من تنظيف القشور جيداً للتخلص من أي مواد كيميائية أو أوساخ أو أشياء أخرى قد تكون عليها. فمن السلبيات المحتملة غالباً ما تستخدم مبيدات الآفات لإنتاج الموز التقليدي. في حين أن هذا لا يمثل مصدر قلق كبير إذا كنت تأكلين الفاكهة فقط، فقد يكون من الأمور التي يجب مراعاتها عند تناول القشر.

تم ربط التعرض لمبيدات الآفات بالعديد من الآثار الضارة على الصحة وقد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مثل التوحد والسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري والخرف.

الموز مفيد لك فهو لا يحتوي فقط على 12٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم و 20% من الفيتامينات سي وب6، ولكن قطعة واحدة من الفاكهة تحتوي أيضاً على 3 جرامات من الألياف. كما أنها مصدر كبير للنشا المقاوم، وهو النوع الذي يثبط شهيتك بشكل طبيعي ويساعد في النهاية على خسارة الوزن.