close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

البرتقال وخل التفاح: سرّ هدى قطّان لبشرة متوهّجة ونضرة

البرتقال وخل التفاح: سرّ هدى قطّان لبشرة متوهّجة ونضرة

تشتهر مدوّنة الجمال Huda Kattan بفيديوهات تعليم المكياج وطرق العناية بالبشرة الغريبة التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. في حديث لها مؤخراً مع مجلّة Coveteur، أشارت صاحبة مدوّنة Huda Beauty إلى الحيل الطبيعية التي تعتمدها كي تبدو بشرة وجهها نضرة وأكثر إشراقاً، وهي تعتمد بشكل أساسي على البرتقال الطازج وخلّ التفاح.

هدى القطان تستخدم عصير البرتقال وخل التفاح لبشرة نضرة

1- عصير البرتقال

أشارت هدى قطّان إلى أنها تلجأ إلى عصير البرتقال الطازج خصوصاً قبل النزول من الطائرة بعد رحلة طويلة، فالسفر يرهق البشرة ويجعلها تجفّ. لذلك، تستعمل مدوّنة الجمال الكريات القطنية التي تغمّسها في عصير البرتقال الطبيعي وتمرّرها على كلّ وجهها. بعد هذه الخطوة، تقوم بغسل وجهها لتصبح بشرتها نضرة ومشرقة. نصحت هدى قطّان أيضاً باستخدام قطع البرتقال وإضافة القليل من السكّر الأسمر إليها ثمّ تمريرها على الوجه.

فوائد البرتقال للبشرة

- البرتقال يفتّح البشرة

بفضل احتوائها على حامض الستريك، يساهم البرتقال في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بشكل طبيعي. بالتالي ستحصلين على بشرة متوهّجة وصحية.

- البرتقال يخلّص البشرة من حبّ الشباب

يحتوي البرتقال على الفيتامين سي الذي يحارب بثور حبّ الشباب ويخلّصكِ منها.

- البرتقال يعالج البشرة الدهنيّة

البرتقال غني بمادة الـNobiletin التي تساهم في معالجة البشرة الدهنية. كذلك، إنه يحتوي على الفيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة التي تمنع جفاف بشرتكِ إضافة إلى أنها تعالج البشرة الدهنية.

- البرتقال يحارب التجاعيد

بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، يستطيع البرتقال محاربة الشوارد الحرّة التي تتلف الخلايا الجلدية، والتي تكوّن التجاعيد والعلامات الرفيعة. كذلك، الكالسيوم الموجود في البرتقال يساعد في المحافظة على شباب بشرتكِ.

2- خل التفاح

ذكرت صفحة Coveteur على فيسبوك أنّ خلّ التفاح هو المكوّن الطبيعي المفضّل لدى Huda Kattan لاستخدامه كتونر الذي من شأنه إزالة الأوساخ عن البشرة وترطيبها.

إليكِ كيفية استخدام هذا النوع من الخلّ ليصبح تونر. امزجي كمية متساوية من خلّ التفاح مع المياه في قارورة، وخضّيها جيّداً. اغسلي وجهكِ بالمياه، بلّلي قطعة قطن صغيرة بهذا المزيج ثمّ مرّريها على بشرتكِ. كرّري هذه العملية مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً لوجه متوهّج.

فوائد خل التفاح للوجه

- خل التفاح يرطب البشرة

يعيد خل التفاح الرطوبة المفقودة الى البشرة ويحدّ من جفافها.

- خل التفاح يعمل على علاج المسام الواسعة

يعمل على تقليص المسامات الواسعة، ويساهم في التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب، ويقوم بتنشيط الخلايا الجلدية بفضل المواد المضادة للفطريات والبكتيريا.

- خل التفاح يساعد على تنعيم البشرة

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تجعل البشرة ناعمة وغير متشقّقة.

- خل التفاح يحارب الشيخوخة

يحتوي خل التفاح على كمية عالية من الكبريت الذي يحارب شيخوخة الوجه والخطوط الرفيعة.