close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 إشارات تدلّ على أن زواجكِ لن يدوم... بحسب الخبراء

7 إشارات تدلّ على أن زواجكِ لن يدوم... بحسب الخبراء

7 إشارات تجهلينها، تحدث قبل وبعد الزواج تدلّ على أنّ علاقتكِ الزوجية لن تدوم. اقرئي السطور التالية واكتشفي ما إذا كانت علاقتكِ بشريككِ في خطر.

7 إشارات تدلّ على أن زواجكِ لن يدوم

عدم التوصّل إلى حلول بعد الشجار

الشجار الدائم الذي يرتكز على مشاكل جديّة وغير سطحية بينكِ وبينه يشكّل خطراً على العلاقة. تزيد الأمور سوءً إذا انتهت المشاكل بالاتهامات وتشبّث كلّ منكما برأيه، من دون التوصّل إلى حلول منطقية.

إخفاء الأسرار والمشاعر

مشاركة الأسرار والتعبير عن المشاعر بصراحة، خطوة تساعد في توطيد علاقتكما وتعزّز التواصل والتفاهم بينكما. إذا شعر أحدكما أن الآخر يخفي عنه أسراراً، فسيشكّ تلقائياً بوفائه له. هذا الأمر يزعزع الثقة في العلاقة بينكِ وبين شريككِ ويؤدي إلى فشلها.

حبّ السيطرة

يؤكّد المحامون المتخصّصون في قضايا الطلاق أنّ حبّ السيطرة هو إحدى الإشارات إلى أن الزواج لن يدوم. حبّ التملّك والتحكّم يشعر الآخر بأنّه أقلّ شأناً وهذا ما يدفعه إلى الهروب من الشريك. إذا كان أحدكما هو المسيطر على كلّ شيء (كالسيطرة على مصروف المنزل وأخذ القرارات بمفرده) ومتحكّم بشريكه، فلا أمل في أن تدوم علاقتكما.

المسافة البعيدة

تجبر الظروف أحياناً الثنائي المتزوّج على العيش في منزلين مختلفين، قد يكون ذلك في معظم الأحيان بداعي السفر للعمل. يجمع المحامون المتخصصون بقضايا الطلاق والمعالجون النفسيون على أن هذا الأمر يسبّب بنقص في عملية التواصل الشفهي والجسدي خصوصاً أن الثنائي لا يتشارك اللحظات الحلوة والمرّة عن قرب.

لغة الجسد في يوم الزفاف

يشير مصوّرو الأعراس إلى أنّه يمكن معرفة ما إذا كان الثنائي سوف يستمرّ بزواجه أم لا بحسب لغة الجسد النابعة من عفوية الطرفين. في جلسة التصوير، أثناء قطع قالب الحلوى وخلال الرقص، يستطيع المصوّر أن يلاحظ مدى تناغمكما وقربكما من بعضكما.

إيلاء أهمية للزفاف أكثر من العلاقة

التحضير للزفاف يشكّل قلقاً وضغطاً على الثنائي، وهذا أمر طبيعي. العلاقة تصبح في خطر عندما تسمحين وشريككِ أن يؤثّر هذا الضغط على علاقتكما وتصبح الأجواء متوتّرة بينكما. هذا دليل على أن علاقتكما لن تتحمّل الضغوطات وتتخطّاها أيضاً في المستقبل.

انعدام التواصل الجسدي

يجمع اختصاصيو معالجة المشاكل الجنسية على أنّ انعدام التواصل الجسدي وممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين يؤدي إلى الجفاف العاطفي، وبالتالي إلى الانفصال فيما بعد.