close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كبسولتا الـInositol والكولين تحاربان سويّاً الصلع وتعزّزان نموّ الشعر

كبسولتا الـInositol والكولين تحاربان سويّاً الصلع وتعزّزان نموّ الشعر

من أكثر الفيتامينات التي نعتمد عليها لحلّ مشاكل الشعر هي المجموعة B مثل البيوتين، الـB12 والـB6... لكن هناك أيضاً مكمّلات غذائيّة أخرى قد لم تسمعي بها من قبل ذات منفعة هائلة في حلّ مشكلة الصلع. الـInositol والذي يُطلق عليه البعض الفيتامين B8 معروف بفوائده على الشعر خصوصاً إن امتزج مع مادّة الكولين.

كل ما عليكِ معرفته عن الإينوزيتول والكولين

ما هو الإينوزيتول وما هو الكولين؟

الإينوزيتول هو كربوهيدرات يمكن للجسم توليفه من الجلوكوز وهو ضروريّ للوظائف الجسديّة والعقليّة. يساعد على عمليّة استقلاب الدهون في الجسم، ويلعب دوراً ناشطاً في الحفاظ على سلامة وصحّة الدماغ والعقل. موجود في الحبوب الكاملة، القمح، اللحم، الحمضيات، المكسّرات، الأرز والبقوليات.
أمّا الكولين فهي من المواد الأساسية المغذّية للجسم، تمتاز بخاصيّة الذوبان في الماء وهي شبيهة بتركيبة مجموعة الفيتامينات B. موجودة داخل مادّة الليسيثين في صفار البيض، السلمون، زبدة الفول السوداني، منتجات الصويا، ولحم كبد البقر...

كيف يتفاعل الكولين والإينوزيتول سويّاً ليحاربا الصلع وتساقط الشعر؟

الـInositol وكمكمّل غذائي يساعد على الحد من تساقط الشعر، لكنّ فعاليّته تتضاعف عند تناوله مع الكولين. كلاهما سويّاً ينتجان الـPhospholipids وتحديداً مادّة الليسيثين التي تعدّ مكوّناً أساسيّاً من الغشاء الخلويّ وتعزّز نموّ الشعر. هي تحمي الخلايا وتسرّع عمليّة تجدّدها ممّا يحارب تلف الشعر. كما أنّها تساعد على تنظيم المغذّيات التي تمتصّها الخلايا وبالتالي تؤمّن فروة رأس صحيّة لنموّ الشعر وتقوية البصيلات. إلى جانب ذلك، هذان الفيتامينان يعملان سويّاً على حبس الرطوبة داخل خصلات الشعر ممّا يجعلها تبدو حيويّة وناعمة الملمس.

من جهة أخرى، الكولين والإينوزيتول يخفّفان من نسبة الإجهاد والضغط النفسيّ ويساعدان في الحفاظ على وزن معتدل، ممّا ينعكس إيجاباً على الشعر ويوقف التساقط.

قد تجدين هذين الفيتامينين ممتزجين داخل كبسولة واحدة كمنتجات متوفّرة في الصيدليّات، لكن طبعاً، وكالعادة يفضّل استشارة الطبيب قبل إضافة المكمّلات الغذائيّة إلى وجباتكِ اليوميّة.