close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شاي اللويزة يساعد على خسارة الوزن، حرق الدهون ومحاربة السيلوليت

شاي اللويزة يساعد على خسارة الوزن، حرق الدهون ومحاربة السيلوليت

أنواع الشاي عديدة ومختلفة وإن وقفتِ أمام الجزء المخصّص لها في السوبرماركت لاحترتِ في الإختيار. هذا ما حصل معي في آخر رحلة تسوّق لي، وقع نظري على نوع مكتوب عليه Lemon Verbena (أو Verveine) يتمّ ترويجه على أنّه يساعد على خسارة الوزن. الأمر استوقفني وقرّرت البحث عن منافع هذه العشبة.

هي أوراق اللويزة، نبتة معروفة بفوائدها الصحيّة منذ القدم، باتت موجودة في كافّة البلدان، يتمّ غليها ونقعها بالماء الساخن لمدّة نصف ساعة فتتحوّل إلى شاي منحّف. هذا الأخير يحتوي على مركّبات السيترال، النيرول و الجيرانيول التي تمنحه كل هذه الخصائص الصحيّة.

يحتوي شاي اللويزة على 2 كالوري في الكوب الواحد، وهو يعدّل الشهيّة ويجعلها متوازنة ممّا يخفّف من إقبالكِ على تناول الأطعمة الدسمة والرغبة في الإفراط في أكل السناك بين الوجبات الرئيسيّة. كما أنّه يعزّز عمليّة الأيض، فيساعدكِ على التخلّص من عدد أكبر من السعرات الحراريّة. الأبرز، أنّه يحفّز عمليّة حرق الدهون في الجسم، إذ إنّ غناه بمادّة السيترال تمنحه القدرة على تحويل الدهون إلى طاقة.

من جهة أخرى، يمكنكِ أيضاً تناول شاي اللويزة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة، فهو يحمي العضلات بفضل غناه بمضادات الأكسدة. إضافةً إلى ذلك، يزوّدكِ بالهدوء والراحة النفسيّة ممّا ينعكس إيجاباً على نظامكِ الغذائي ويبعدكِ عن الأكل العاطفيّ.

هذا الشاي لن يساعدكِ فقط على إنقاص الوزن والتخلّص من إنتفاخ البطن، وإنّما سيخفّف من ظهور السيلوليت، لكنّ النتيجة ستكون أوضح إن طبّقتِ أوراق اللويزة بشكلٍ موضعيّ من خلال طحنها ومزجها مع زيت الزيتون والشوفان.

إقرئي أيضاً: تناولي فيتامين المغنيسيوم قبل النوم لمساعدتكِ في خسارة الوزن بشكل أسرع

5 حقائق عن خسارة الوزن على كلّ امرأة في الـ40 معرفتها