close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كريم ازالة الشعر: لماذا عليكِ التوقّف فوراً عن استخدامه؟

كريم ازالة الشعرإزالة الشعر الزائد بالكريم أمر بسيط للغاية، تلجأ إليه عدّة نساء لتوفير الوقت والألم. إن كنتِ من هؤلاء النساء، ننصحكِ بقراءة السطور التالية التي ستغيّر عادتكِ هذه. إذ سنعرض عليكِ 3 تأثيرات سلبية لإزالة شعر الجسم عموماً والمنطقة الحسّاسة خصوصاً بواسطة هذا الكريم الذي يحتوي على مواد كيميائية مضرّة.

تهيّج الجلد:

المواد الكيميائية الموجودة في تركيبة الكريم المخصّص لإزالة الشعر تتسبّب بتهيّج الجلد والإصابة بحساسية مفرطة. بعض النساء يتخلّصن من هذه المشكلة بمجرّد غسل المنطقة المتضرّرة، لكن النساء ذات البشرة الحسّاسة يتعرّضن لتهيّج الجلد لساعات طويلة.

حروق في البشرة:

قد تتسبّب المواد الكيميائية الموجودة في الكريم المزيل للشعر بحروق خطرة تؤذي بشرتكِ. الشعيرات والبشرة كلاهما مصنوعان من البروتينات والأحماض الأمينية ما يساعد الكريم في إعطاء مفعوله وإزالة الشعر. هذا يعني أن البشرة أيضاً معرّضة للاحتراق كالشعر. لذلك، إبقاء الكريم لفترة طويلة على البشرة سيسبّب بحروق في الجلد ناتجة عن المواد الكيميائية.

رائحة كريهة:

على الرغم أن الشركات المصنّعة لكريم إزالة الشعر حاولت كثيراً في جعل رائحته زكية ومنعشة، إلّا أنها لم تنجح في ذلك. المواد الكيميائية الموجودة بكثرة في هذا المستحضر هي السبب الذي يقف وراء رائحة الكريم الكريهة التي تستمرّ طيلة اليوم مهما حاولتِ أن تتخلّصي منها.

ننصحكِ بالاستغناء عن الكريم المزيل للشعر واستبداله بوسائل أخرى فعّالة لا تشكّل خطراً على بشرتكِ وتزوّدكِ بنتيجة تدوم لفترة أطول كالحلاوة المصنوعة من مواد طبيعية وهي الليمون والسكّر.

إقرئي أيضاً: امزجي الأسبرين مع الحلاوة لإزالة الشعر من دون أيّ ألم

لماذا عليكِ تجنّب إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بواسطة الشفرة؟