close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 خطوات تجعلكِ تبدين الأجمل في كل مناسبة

5 خطوات تجعلكِ تبدين الأجمل في كل مناسبة

هل لديكِ مناسبة قريبة وتودّين أن تطلّي بأبهى حلّتكِ؟ ابدئي من الآن وفي أقرب وقتٍ ممكن باتباع هذه الخطوات لتحقيق هدفكِ. نقدّم لكِ جدولاً يتضمن كلّ الأمور التي عليكِ التقيّد بها قبل موعد المناسبة وذلك بحسب المدّة التي حدّدناها لكِ، وبحسب المشكلة التي تواجهينها وتريدين التخلّص منها. هذه الخطوات تساعدكِ على خسارة بعض الكيلوغرامات وتمنحكِ بشرة نضرة خالية من الشوائب.

خطوات تساعدكِ على خسارة بعض الكيلوغرامات وتمنحكِ بشرة نضرة

1- إنقاص الوزن خلال شهر

ليس من الصعب إنقاص بعض الكيلوغرامات من وزنكِ في غضون شهر، بل هي عملية سهلة إن اتّبعت نظاماً غذائيّاً صحيّاً وواظبتِ على ممارسة الرياضة.

  • قسّمي وجباتكِ إلى 5 وتناوليها بطريقة منتظمة على أن تتضمّن كلّ ما يحتاج إليه جسمكِ باعتدال، من بروتينات، نشويات، فواكه وخضار. احرصي على أن تكون الوجبة معتدلة الكميّة، وابتعدي عن عادات الأكل السيّئة وغير الصحيّة.
  • استبدلي الأطعمة المشبّعة بالدهون بتلك المأكولات الصحية مثل السلمون، صدر الدجاج، الشوفان، الزبادي، البيض، القرنبيط وغيرها...
  • تناولي كوباً من المياه والليمون صباحاً وكوباً من اللبن الخالي من الدسم مساءً. هذه الخطوة تساعد على خسارة سنتيمتراً واحداً من منطقة البطن كلّ أسبوع، إضافة إلى ذلك تشعركِ بالشبع حتّى الوجبة التالية من دون الإفراط في تناول الأطعمة طيلة اليوم.
  • مارسي أنواع مختلفة من الرياضة يوميّاً لتعزّزي عملية الأيض وخسارة بعد الكيلوغرامات الزائدة. ننصحكِ بالمشي، الركض، السباحة... كلّها تمارين تحرق الدهون.

2- التخلّص من الدهون المتراكمة عند منطقة الخصر خلال أسبوعين

تناولي هذه الوجبات لمدّة أسبوعين وستلاحظين الفرق. كلّ هذه الأطعمة غنية بالفيتامينات التي تساعد على حرق الدهون خصوصاً عند منطقة الخصر:

  • وجبة الفطور: كوب من حليب اللوز مع طبق يحتوي على الشوفان، قطع من الكيوي، الأناناس واللوز. نذكر أنّ المعدة تستغرق وقتاً طويلاً لهضم الشوفان ما يجعلكِ تشعرين بالشبع حتّى حلول موعد الغداء.
  • وجبة التحلية: تناولي اللوز النيّ بفضل احتوائه على الفيتامين E الذي يعمل على تخفيض نسبة الكوليستيرول الضارّ (LDL) في جسمكِ وزيادة نسبة الكولوستيرول المفيد (HDL). إضافةً إلى ذلك فعند تناولكِ 50 غرام من اللوز النيّ يومياً سيساعدكِ ذلك على تنحيف منطقة الخصر بشكل أساسي من خلال إحتوائه على الدهون غير المشبعة والبروتينات التي تساعد على إزالة الدهون من منطقة الخصر وتثبيت الوزن للتتمتّعي بخصرٍ نحيفٍ وجسم متناسق.

اختاري من بين هذه الوجبات لوجبة الغداء والعشاء

  • طبق يحتوي على الكينوا، الجــرجير، شرائح السلمون، شرائح من البرتقال والتوت. إمزجي هذه المكوّنات معاً وحضّري صلصة من الليمون وزيت الزيتون.
  • طبق يحتوي على القريدس مع مكعّبات صغيرة من الطماطم والبطاطا المشويّة والقليل من جبنة الفيتا المبروشة. أضيفي القليل من البقدونس وتمتّعي بالطعم اللذيذ.
  • طبق يحتوي على الكرنب، مكعّبات التوفو والبطاط الحلوة. أضيفي القليل من خلّ التفّاح ورشّة ملح وانثري معلقة من بذور اليقطين إذا أردتِ.

3- التخلّص من انتفاخ البطن والدهون المتراكمة خلال 3 أيّام

  • تناولي كوبين من هذا المشروب السحري لمدّة 3 أيّام قبل وجبة الغداء ووجبة العشاء من دون تغيير أيّ شيء في نظامكِ الغذائي. امزجي ملعقة من كلّ من العسل وخلّ التفاح مع عصير الليمون الهندي. كلّ مكوّن يتمتّع بفائدة معيّنة: العسل غنيّ بالفيتامينات ويسهّل عمليّة الهضم، أمّا خلّ التفّاح فيساهم في خفض مستوى السكر في الدم ويمنع تكدّس الدهون في الجسم خصوصاً عند منطقة البطن، في حين أن عصير الليمون الهندي يحارب الرغبة في تناول الطعام ويساهم في قطع الشهيّة.

4- التخلّص من مشاكل البشرة وتبييضها في الوقت عينه خلال يومين

  • استبدلي غسول الوجه بالعسل، لتصبح بشرتكِ أكثر نضارة ونعومة. إضافة إلى ذلك، ستلاحظين أن البثور الملتهبة قد خفّت حتّى لو بنسبة قليلة. هذا ليس كلّ شيء، الفيتامينات والمواد المعدنية التي يحتويها العسل، تعمل على تبييض البشرة بشكل طبيعيّ والتخلّص من كلّ الشوائب التي قد تشوّه إطلالتكِ.
  • مرّري مكعّب من الثلج المغلّف بقطعةٍ من القماش على وجهكِ بالكامل، إذ أنّ هذه الخطوة ستترك بشرتكِ مشدودة، ناعمة، نضرة وخالية من الشوائب. هذه الخطوة لا يجب أن تتجاوز مدّتها الـ15 دقيقة كحدٍّ أقصى.
  • قومي بتقشير بشرتكِ لتنقيتها، تنظيفها من الجلد الميت والتخلّص من البقع الداكنة. هنالك العديد من الخلطات الطبيعيّة التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل، نقدّم لكِ إحداها في ما يلي. إمزجي ملعقة من العسل، ملعقة من اللوز وملعقة من الحليب وافركي بشرتكِ لدقائق قليلة بهذه الخلطة بحركاتٍ دائريّة قبل غسل وجهكِ. إضغطي هنا لـ3 خلطات طبيعيّة أخرى لتقشير بشرتكِ والحصول على بشرة بيضاء.
  • طبّقي أكياس الشاي الباردة تحت عينيكِ لمدّة 5 دقائق للتخلّص من الانتفاخ، ترطيب وإنعاش هذه المنطقة بطريقةٍ سريعة وطبيعيّة.

5- التخلّص من احتباس المياه في الجسم خلال يوم واحد

  • تجنّبي إضافة الملح إلى أطباقكِ، كونه من المسبّبات الرئيسة لاحتباس المياه في الجسم.
  • أضيفي ملعقة من خلاصة الأزهار المجفّفة وأوراقها إلى المياه المغليّة. غطّي الوعاء لمدّة 10 دقائق ثمّ صفّي السائل من الأزهار. إشربي كوباً من هذا الشراب عند الصباح، ما سيساعدكِ على محاربة احتباس المياه.