close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 أمور مفاجئة ومدهشة لا تعرفينها عن جسمكِ

10 أمور مفاجئة ومدهشة لا تعرفينها عن جسمكِمنذ نعومة الأظافر يبدأ جسم المرأة بالنموّ، تطرأ عليه تغييرات كثيرة خصوصاً خلال فترة المراهقة، ليكتمل عند مرحلة البلوغ ويتّخذ الشكل المناسب. نتعايش مع جسمنا طيلة حياتنا، لكن هنالك معلومات علميّة مدهشة لم نعرفها من قبل عن كلّ عضوٍ من أعضائنا. لنكتشفها سويّاً كي لا يبقى جسمنا لغزاً بالنسبة إلينا.

هنالك نوعان من سرّة البطن: 99% من الناس يملكون سرّة على شكل نتوء بالبطن (Innie)، بينما 1% فقط يملكون سرّة بارزة إلى الخارج (Outie).10 أمور مفاجئة ومدهشة لا تعرفينها عن جسمكِ


المؤخّرة الكبيرة دلالة على الذكاء الحادّ: دراسة علمية قامت بها جامعة كاليفورنيا عام 2008 وشاركت بها 16000 إمرأة، كشفت أنّ المؤخرة الكبيرة تخزّن أكثر من مادّة الأوميغا 3، الأساسيّة لنمو خلايا الدماغ. هذا الذكاء ينتقل ايضاً إلى الأولاد.

6% من النساء يملكن حلمة زائدة: نعم هذا صحيح وبحسب أحدث الدراسات، تظهر حلمة زائدة في مكان ما في الجسم. غريب ومخيف أليس كذلك؟

عدد البكتيريا في الفمّ يفوق عددها في المهبل: المهبل قادر على تنظيف نفسه بنفسه على عكس الفم، فلا ترهقيه بالصابون والمنظّفات التي قد تزيد احتمال تنامي البكتيريا بسبب مستوى حموضتها العالي. اعتمدي صابوناً عاديّاً والكثير من المياه.

المرأة تخوض فترة الدورة الشهريّة حوالي الـ350 مرّة في حياتها: بالطبع هذا الرقم ليس موحّداً لكلّ النساء ويتغيّر بحسب مرّات الحمل والإنجاب وعوامل أخرى.

يتأثّر حجم اللسان بحسب شكل جسم المرأة (ممتلئة أو نحيفة): أظهرت الدراسات العلميّة أنّ لسان المرأة البدينة يحتوي على كميّات أكثر من الدهون من لسان المرأة النحيفة، وهذا ما يفسّر سبب كبر حجمه.

ظهور التجاعيد على البشرة قد يكون سببها وضعيّة النوم السيّئة: النوم على البطن ووضع الوجه مقابل الوسادة يعزّز ظهور علامات الشيخوخة بحسب الخبراء. لذا تدعى بعض التجاعيد بتجاعيد النوم Sleep Lines، ومن المفضّل النوم مستلقيةً على الظهر.

التعرّق عديم الرائحة واللون: أمر مثبت علميّاً، لكنّ سبب رائحة التعرّق المزعجة يكمن في إنتاج بكتيريا الجسم للبروتين والدهون بشكلٍ مكثّف. أمّا في ما يتعلّق بالبقع الصفراء التي نرصدها على ثيابنا، فهي بسبب إندماج التعرّق مع الزيوت والبكتيريا التي تنتجها البشرة.

النوم على الجانب الأيسر يمنع إصابتكِ بحرقة في المعدة: يشير الأطبّاء إلى أنّ في هذه الوضعيّة بالذات تكون عضلة جهاز الهضم أعلى من مستوى المعدة، ممّا يقيكِ من الإصابة بحرقة خلال النوم.

تحتوي القدمين على ربع عظام الجسم: يتكوّن جسم الإنسان من 206 عظمة، ونجد ربع هذه الكميّة في القدمين. إذ تحتوي كلّ قدم على 26 عظمة وهي تكون بالإجمال على شكل خلايا غضروفيّة.

اقرئي ايضاً: 8 حلول منزليّة للتخلّص من انتفاخ القدمين والكاحل بسهولة تامّة

كيف تستخدمين الفلفل الحريف للتخلّص من السيلوليت؟!