close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أسباب تجعل الرجل يتخلّى عن المرأة بالرغم من امتلاكها صفات حسنة

5 أسباب تجعل الرجل يتخلّى عن المرأة بالرغم من امتلاكها صفات حسنة

حنونة وطيّبة القلب، ناجحة ومثابرة، جميلة وملفتة... أنتِ تتميّزين بصفات حسنة تجعلكِ فتاة أحلام العديد من الشبّان والرجال، وبالرغم من ذلك ينفطر قلبكِ باستمرار. من حيث لا تدري، يتزعزع استقرار علاقتكِ وينتهي بكِ المطاف وحيدة من جديد. إن كنتِ تتساءلين عن السبب، فنحن سنشارككِ التفسير وراء تخلّي الرجل عن المرأة الجيّدة والحسنة. إدراككِ واستيعابكِ لهذه الأسباب لن يساعداكِ فقط على تخطّي الإنفصال بطريقة أسرع وأسلم، وإنّما سيمنحاكِ فرصة لإنجاح علاقتكِ القادمة.

5 أسباب تجعل الرجل يتخلّى عن المرأة بالرغم من امتلاكها صفات حسنة

الشعور بالضغط

أنتِ تلاحقينه وتطلبين منه إعطاءكِ المزيد من الإهتمام، الحنان والحبّ. المطالبة بهذه الأمور قد تبدو عاديّة بالنسبة لكِ، لكنّها تؤدّي إلى عدم توازن في العلاقة. لا تلومي نفسكِ بالكامل، فالرجال بالإجمال يتجنّبون الضغط العاطفي ويحاولون التهرّب منه، إذ إنّ هذا النوع من الضغوط يشكّل تحدّياً لهم ولرجولتهم وهم لا يعرفون كيفيّة التعامل معه. هذا الضغط يشعره أنّه غير مؤهّل لأن يكون في هذه العلاقة ويدفعه إلى الإنغلاق على نفسه وبالتالي الإنسحاب.

الشعور بالمنافسة

إن كنتِ تحاولين دائماً التحكّم بالعلاقة والسيطرة على زمام الأمور، فشريككِ سيشعر بالمنافسة ويحسّ أنّ لا مكان لرجولته في حياة المرأة التي يحبّ. حتماً، هذا لا يعني أن الرجل يجب أن يسيطر على العلاقة بأكملها، والشراكة الناجحة تقوم على المساومة والتخلّي عن السيطرة على زمام الأمور في نفاط معيّنة. إن كنتِ تتشاجرين معه على من منكما محقّ بشكلٍ دائم وخصوصاً أمام الأصدقاء، أو إن كنتِ تتفاخرين أمامه بأنّكِ تنفقين على المنزل أكثر منه، أو إن كنتِ تتّخذين القرارات بنفسكِ بشكلٍ دائم... فلا تستغربي إن انسحب شريككِ من العلاقة.

الشعور بالنقد اللاذع والتغيير

هل تحاولين إصلاح شريككِ؟! هل تحاولين تغيير صفاته وجعله أشبه بشخصٍ آخر؟! عدم حصولكِ على الإهتمام اللازم والتقدير من شريككِ قد يسبّب لكِ الإحباط فينتهي بكِ المطاف بتغيير لغة التواصل بينكما. لهجتكِ تصبح أكثر عدائيّةً وتتخلّين عن أسلوبكِ اللطيف والحنون. هدفكِ الحصول على انتباه رجلكِ، لكن بالنسبة له، تصرّفكِ هذا يبدو كإنتقاد له ولعيوبه، فيشعر أنّكِ تحاولين تغييره ممّا يدفعه إلى الإنغلاق والإنسحاب من العلاقة بدلاً من أن يستمع إليكِ ويوليكِ اهتمامه.

الشعور بقلّة الإحترام

أنتِ تقارنينه دائماً برجال آخرين، لا تدعمينه في وقت الشدّة وتقلّلين من احترامه وشأنه بطرقٍ مختلفة. إن كنتِ تفعلين ذلك وحتّى لو عن غير قصد، فشريككِ سيتخلّى عن علاقتكما. يجب أن تشعري شريككِ أنّكِ تتقبّلينه، تدعمينه وتكنّين له كامل الإحترام حتّى في أسوء حالاته.

الشعور بطاقة سلبيّة

الرجل لا يتحمّل النّق والشكوى المستمرّة، فهي تخلق أجوء سلبيّة في العلاقة وبالتالي تؤدّي إلى العدوانيّة. بالنسبة للرجل، المرأة التي تتذمّر باستمرار، هي المرأة الأقل جاذبيّة على وجه الكرة الأرضيّة.