close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 حيل جمالية انتشرت على السوشيل ميديا تشكّل خطراً على بشرتكِ. إيّاكِ أن تجرّبيها!

استخدام بيكربونات الصودا لتقشير البشرة، عصير الليمون لتبييض البشرة، معجون الأسنان للتخلّص من البثور،... كلّها حيل جمالية انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي وجرّبتها مدوّنات جمال عالميات فتبعتها نساء عدّة حول العالم. خطوات قد تخلّصكِ من المشكلة الجمالية في حينها لكنها في الواقع مؤذية لبشرة الوجه خصوصاً إذا تكرّر اعتمادها. إليكِ 6 حيل جمالية رصدناها على السوشيل ميديا لا يجب أبداً أن تجرّبيها لما تحمله من مخاطر وأضرار على بشرة وجهكِ بالتحديد، أبرزها الحساسية، الاحمرار والبثور.

استخدام الغراء للتخلّص من الرؤوس السوداء

حيلة جمالية انتشرت بشكل هائل على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً بعد أن جرّبتها مدوّنة الجمال هدى قطّان. لكن تطبيق الغراء على البشرة ليس بالفكرة الجيّدة، فهذا المنتج يحتوي على مواد تتسبّب بتهيّج البشرة، ظهور البثور جرّاء حساسيّة قويّة وتشكّل الندوب على الوجه.

r
r
r

r

rr

A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

r

rrr

rr

rr

rr

تدليك الوجه بالبصل أو الثوم لإزالة البثور

rr

هذه الحيلة مستوحاة من الطرق الطبيعية التي كان يستخدمها أجدادنا للتخلّص من التهابات البشرة. لكن تبيّن أنّ تدليك الوجه بالبصل والثوم قد تكون خطوة مضرّة للجلد وخطيرة لأن حدّة الثوم والبصل قد تؤدّي إلى تهيّج البشرة وتهدّد بزيادة الالتهابات والبثور.

rr
r
r
r

r

rr

A post shared by A R Z O (@oliveskinbeauty) on

r

rrr

rr

rr

rr

تطبيق معجون الأسنان لإزالة البثور

rr

حيلة أخرى سهلة التطبيق للتخلّص من البثور لكنّها مضرّة لأنّ معجون الأسنان يحتوي على مادّة البيروكسيد التي تساهم أصلاً في تبييض الأسنان وليست مؤهلة للاستخدام على الجلد. فهي تسبّب احمرار البشرة وتحسّسها إضافة إلى ظهور البثور.

rr
r
r
r

r

rr

A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

r

rrr

rr

rr

rr

تفتيح البشرة وإزالة التصبّغات بعصير الليمون

rr

يحتوي عصير الليمون على كميّة كبيرة من الأسيد التي تؤدي إلى تهيّج البشرة واحمرارها. كما يحتوي عصير الليمون أيضاً على مادّة السورالين التي تزيد من خطر الإصابة بتهيّج بشرة الوجه والحساسية المفرطة خصوصاً عند التعرّض لأشعّة الشمس.

rr

rr


rr

rr

rr

تقشير الوجه بواسطة بيكاربونات الصودا

rr

صحيح أنّ هذا المكوّن يُستخدم لأغراض جمالية عدّة إلّا أنه لا يصلح للتطبيق على الوجه، فهو يؤثر على درجة الحموضة (pH) في البشرة. يحتوي بيكاربونات الصودا على الفوسفاتاز القلوي (Alkaline) الذي يتلاعب بدرجة الحموضة في البشرة ما يؤدي بالتالي إلى تهيّج البشرة وظهور البثور.

rr

rr


rr

rr

rr

وضع طلاء الأظافر الشفاف على الهربس والالتهابات لإخفائها

rr

خطوة خطيرة جداً، إذ يعتبر طلاء الأظافر من أكثر المواد المثيرة للحساسية. إضافة إلى ذلك، الهربس والالتهابات التي تظهر على الشفاه معدية ويمكن أن تنتقل على ريشة طلاء الأظافر، ومن الريشة إلى الطلاء، فالأظافر.

rr
r