الكتّان أفضل قماش لمقاومة الحرّ في الصيف، ونعم يمكنكِ أن تبدي جميلة بملابس اللينين

نادين سري الدين

حرّ، سفر، دعوات، أصدقاء... هكذا هو فصل الصيف مليء بالنشاطات واللقاءات لا يشوبه شائبة سوى تلك الدرجات المرتفعة. حرارة عالية وشمس ساطعة، تجعلنا في حيرةٍ من أمرنا عند اختيار أزيائنا، فالإطلالة المريحة والخفيفة هي الأنجح في هذا الموسم. نحن السيّدات بالتحديد نحاول الإبتعاد عن التصاميم التي تلتصق بالجسم وتلك الأقمشة السميكة والجامدة التي تجعلنا نتعرّق. سبق أن كشفنا لكِ عن أنّ القفطان هو القطعة الأجمل والأنسب لفصل الصيف (التفاصيل هنا)، لكن وإن كنتِ لا تحبّين ارتداء هذا التصميم العربيّ، فالبديل يكمن في اختيار الملابس الكتّانية.

 

أنا متأكّدة أنّه للوهلة الأولى لم يعجبكِ هذا البديل، فأنتِ تجدين هذا النوع من الأقمشة مملّ لا يرافق سوى التصاميم العاديّة، ويليق بالرجال أكثر ممّا يناسب مواكبات الموضة. بالرغم من ذلك، أسباب مختلفة جمعناها لكِ ستجعلكِ تعيدين النظر في ملابس اللينين.

  • هذا النوع من القماش مصنوع من ألياف الكتّان ويتّسم ببرودة نسيجه.
  • لا يلتصق على الجسم بتاتاً ويسمح بتدفّق الهواء.
  • يتميّز بقدرته على امتصاص الرطوبة ويجف بسرعة فائقة.
  • متين يدوم لفترة طويلة وينتقل معكِ من موسم إلى آخر لكنّه خفيف للغاية.
     

هذه الميزات تجتمع كلّها في ملابس اللينين التي تفوق الحرير بـ18 مرّة بقدرتها على تحرير الحرارة. كذلك، قماش الكتّان مصنوع من 80 إلى 150 خيط على عكس القطن الذي يتجاوز الـ200 خيط، ممّا يؤكّد على خفّته وسماحه لتمرير الهواء.

عيبه الوحيد أنّه يتجعّد بسهولة، لكنّ دور الأزياء وفي كل موسم تقدّمه بموديلات مختلفة، وقَصّات عمليّة، مريحة والأهم عصريّة لتواكب الصيحات الرائجة؛ حتّى أنّكِ ستجدين أحذية مصنوعة من الكتّان. إليكِ بعض الإقتراحات.

 

إقرئي أيضاً: 5 تصاميم دنيم لا يجب أن تفارق خزانتكِ

شكل فستان السهرة الذي يليق بكِ بحسب شكل جسمكِ

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا