مزيج القهوة وجوز الهند للتخلّص من الهالات السوداء تحت العينين نهائياً

ساندرا العبود

كلّما نظرتِ إلى المرآة تنزعجين من الهالات السوداء تحت عينيكِ، فتسرعين إلى إخفائها من خلال المكياج والعديد من الكريمات. وقد تكونين جرّبتِ أيضاً العديد من الخلطات الطبيعية التي تخلّصكِ من تلك الهالات العنيدة وانتفاخ العينين، لكن اليوم نكشف لكِ عن وصفة مميّزة ترتكز على البنّ المطحون، جوز الهند والفلفل الأسود.

القهوة وزيت جوز الهند مكوّنان يتمتّعان بخصائص عدّة تعمل بشكلٍ مباشر على إعادة الإشراقة إلى منطقة العينين. يعزّز الكافيين الدورة الدمويّة ممّا يمنع الانتفاخ تحت العينين، أمّا زيت الجوز الهند فيرطّب البشرة من الأعماق، يبيّضها ويمنحها نضارةً لا تقاوم. أخيراً، يعمل الفلفل الأسود كمقشّر يزيل الجلد الميّت تحت العينين، يبيّضها ويجعل البشرة ناعمة.

تحضير هذا الماسك لن يأخذ من وقتكِ سوى دقائق عدّة، يكفي أن تمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من البن المطحون ورشّة من الفلفل الأسود. بعدها قومي بتصفية المزيج لاستخراج الزيت منه، ثمّ طبّقي هذا القناع تحت عينيكِ واتركيها لمدّة 15 دقيقة. أخيراً اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة. كرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع حتّى تحصلي على النتيجة المرجوة: عينان مشرقتان خاليتان من أيّة شائبة.  

 

إقرئي أيضاً: كيف يجعلكِ الزنجبيل جميلة الجميلات؟

مستحضر شرانق دودة القزّ: وسيلة بسيطة للتخلّص من التجاعيد والبقع الداكنة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا