close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر 10 نساء عربيّات تأثيراً على السوشال ميديا بحسب مجلّة Forbes

أكثر 10 نساء عربيّات تأثيراً على السوشال ميديا بحسب مجلّة Forbesفرضت السوشال ميديا هيمنتها على العالم، ويبدو أنّها لن تتراجع على الإطلاق أو تضمحلّ في المستقبل القريب. تستخدم المدوّنات والشخصيّات المعروفة مواقع التواصل الإجتماعيّ بشكلٍ مكثّف، لمشاركة متابعيهنّ آخر أخبارهنّ وإطلاعهنّ على أحدث نشاطاتهنّ.

لكن مَن هي أكثر الشخصيّات العربيّات تأثيراً على السوشال ميديا واللواتي حقّقن نجاحاً باهراً؟ أصدرت مجلّة Forbes الأميركيّة لائحة تتضمّن 10 نساء من كافة المجالات، سواء كانت موضة، جمال، رشاقة... أسّسن إمبراطوريتهنّ الخاصّة على الإنترنت وانتشرن في جميع أنحاء العالم.

ارتكزت Forbes في بحثها بشكلٍ أساسيّ على عدد متابعي هذه الشخصيّات النسائيّة على قناة يوتيوب، فايسبوك، انستقرام وتويتر وأتت النتيجة كالتالي:

احتلّت مدوّنة الجمال العراقيّة هدى قطّان الصدارة ولديها 23.8 مليون متابع. نالت خبيرة التجميل اللبنانيّة ومقدّمة البرامج التلفزيونيّة جويل ماردينيان المرتبة الثانية مع 9.3 مليون متابع. أمّا المرتبة الثالثة، فكانت من نصيب نجمة قناة يوتيوب السوريّة هيلا غزال مع 7 مليون متابع.

توزّعت هذه اللائحة بين نساء عربّيات من مختلف الجنسيّات. لكنّ السعوديّة نالت الحصّة الأكبر مع الكوميدية دارين البايض، مدوّنة السفر نجود الشمري وخبيرة المكياج نوره بوعوض. تبعتها الكويت مع مدوّنة الموضة نهى نبيل وخبيرة المكياج ومدوّنة الجمال سندس القطّان. أمّا الأردن، فاقتصر الأمر فقط على الطاهية المحترفة منال العالم، والأمر نفسه بالنسبة إلى الإمارات العربيّة المتّحدة مع مقدّمة البرامج الإذاعيّة تيم الفلاسي.

  • إليكِ أدناه ترتيب هذا اللائحة بحسب مجلّة فوربس بالتفصيل:

في المرتبة 1: هدى قطّان

في المرتبة 2: جويل مردينيان

في المرتبة 3: هيلا غزال

في المرتبة 4: منال العالم

في المرتبة 5: نهى نبيل

في المرتبة 6: دارين البايض

في المرتبة 7: تيم الفلاسي

في المرتبة 8: نجود الشمري

في المرتبة 9: سندس القطّان

في المرتبة 10: نوره بوعوض

اقرئي ايضاً: أكثر النجمات العربيّات نفوذاً وتأثيراً في العالم بحسب مجلّة Forbes

أكثر 10 نجمات ومدوّنات ثراءً على انستقرام لعام 2017