close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 عادات يومية تقوم بها في الصباح المرأة صاحبة الجسم الرشيق

8 عادات يومية تقوم بها في الصباح المرأة صاحبة الجسم الرشيقأنتِ حتماً تساءلتِ من قبل عن أسرار المرأة الرشيقة والخطوات التي تتّبعها كي تحافظ على وزنها وتحرق الدهون في جسمها. خسارة الوزن ليست بالأمر السهل، هناك روتين معيّن تعتمده المرأة الرشيقة كي لا تكتسب الوزن وتتمتّع بجسم ممشوق. أهمّ ما في روتينها هو ما تقوم به من خطوات في الصباح، إذ لهذه الفترة من النهار أهمية كبرى في تزويدها بالطاقة الجسدية والفكرية كي تستمرّ في روتينها طيلة اليوم بهدف المحافظة على رشاقتها. إليكِ إذاً 8 عادات صباحية تقوم بها المرأة الرشيقة، اجعليها عاداتكِ أيضاً إذا أردتِ أن تتمتّعي بجسم صحّي وممشوق.

8 عادات صباحية تقوم بها المرأة صاحبة الجسم الرشيق

1- لا تنام أكثر من 10 ساعات

تعي المرأة الرشيقة أن النوم لأكثر من 10 ساعات يزيد من مؤشر كتلة الجسم BMI، لذلك تنام من 7 إلى 8 ساعات يوميّاً. إضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات أن الإكثار من النوم يزيد من مستويات هرمون الكورتيزول الذي يؤدّي إلى الإفراط في تناول الطعام.

2- تعشق أشعّة الشمس

تعرّض المرأة الرشيقة نفسها لأشعّة الشمس من 20 إلى 30 دقيقة في الصباح الباكر أي قبل أن تصبح مضرّة. أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتعرّضون إلى ضوء الشمس فى الصباح الباكر يكون مؤشر كتلة أجسامهم أقل بكثير من مؤشر كتلة أجسام الأشخاص الذين يتعرّضون للأشعة في وقت لاحق من اليوم.

3- تتناول الماء أوّلاً وقبل أيّ شيء

فور استيقاظها من النوم، تتناول المرأة الرشيقة كوب من المياه على الأقل، فهو يساعد في تسريع عملية الأيض وبالتالي خسارة الدهون. تميل أكثر إلى شرب المياه الدافئة وتضيف إليها الزنجبيل أو الليمون لحرق الدهون سريعاً، محاربة انتفاخ البطن وتحفيز عمليّة الأيض.

4- وجبة الفطور أساسية لا تتجاوزها

بالنسبة للمرأة التي تسعى للمحافظة على رشاقتها أهم وجبة خلال اليوم هي الفطور. فهي تزوّد الجسم بالطاقة طيلة اليوم، كما تشعرها بالشبع حتّى الوجبة الثانية. ترتكز وجبة الفطور بشكل أساسي على الخضار، البروتين (كالبيض)، نسبة قليلة من الكربوهيدرات (كحبوب الشوفان) والفاكهة (خصوصاً الفراولة، الموز والتفاح). إضغطي هنا لوجبات فطور قليلة السعرات.

5- الأكل حتّى الشبع أمر محظّر لديها

تناول الطعام في الصباح أو في أيّ وقت من اليوم يجب أن يكون له ضوابط إن كان ذلك لناحية الكمية أو النوعية. في النقطة السابقة تحدّثنا عن نوعية المأكولات التي تتناولها المرأة الرشيقة عند وجبة الفطور، لكنها أيضاً متنبّهة لعدم الإفراط في الكمية التي تأكلها وتتوقّف قبل أن تشعر بالشبع الذي يؤدي إلى الانتفاخ.

6- الرياضة ثمّ الرياضة

تخصيص نصف ساعة يومياً في الصباح للمارسة الرياضة يلعب دورأً أساسياً في روتين المرأة الرشيقة كي تحافظ على لياقتها. من أبرز ما تقوم به هو المشي السريع أو الركض في الصباح لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ مع القيام ببعض التمارين في المنزل.

7- تمارس اليوغا

تؤمن المرأة الرشيقة أنّ تمارين اليوغا تساعد الجسم كثيراً في التخلّص من الدهون المتكدّسة وحرق السعرات الحرارية. إضافة إلى أنّ التأمل صباحاً لمدّة 10 دقائق يزوّد العقل والجسم بالطاقة الإيجابية طيلة اليوم، الأمر الذي يعزّز إرادتها بالاستمرار في روتينها كي تحفاظ على رشاقتها.

8- الشعور بالرضى أهم من الشكل

لا تفكّر المرأة الرشيقة كثيراً بشكل الجسم الذي تريد أن تتمتّع به، بل تبحث دائماً على التفكير بإيجابية. فالهدف الأهم لديها هو أن تكون راضية عن مظهرها وشكل جسمها، لذلك تذكّر نفسها بهذا الأمر كلّ صباح ولا تعطي أهمية كبرى للأرقام التي تظهر على شاشة الميزان!