close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 استخدامات جمالية لكريم Vicks لم تخطر على بالكِ من قبل

5 استخدامات جمالية لكريم Vicks لم تخطر على بالكِ من قبليشتهر كريم Vicks بمنافعه الصحية إذ يُستخدم لمعالجة حالات نزلات البرد الشديدة من خلال استنشاقه لفتح الأنف، التخلّص من احتقان الحلق، الصداع ومشاكل الصدر. إلى جانب دوره كعلاج للرّشح، تبيّن أنّ لهذا الكريم منافع مذهلة للبشرة وللتخلّص من الوزن الزائد لم نكن على علم بها من قبل. إليكِ في ما يلي 5 استخدامات جمالية لكريم الفيكس يمكنكِ أن تستفيدي منها.

مرطّب للشفاه: يمكنكِ استخدام الفيكس كي ترطّبي شفاهكِ خصوصاً عندما تشعرين أنها جافّة جداً. طبّقي الكريم على فمكِ قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين في اليوم التالي أنّ شفاهكِ أصبحت فائقة النعومة ورطبة.

علاج لحبّ الشباب، البثور ولسعات البعوض: يساعد الفيكس في التخلّص من كلّ أنواع البثور تقريباً. مادّة المنتول الموجودة في تركيبة هذا الكريم تقوم بالتخفيف من التورّم والأوجاع التي تسبّبها البثور، حبّ الشباب ولسعات البعوض. طبّقي القليل من كريم Vicksعلى المنطقة المتضرّرة، اتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ أزيليه بمياه فاترة. قومي بهذه الخطوة 3 مرّات يومياً لتحصلي على النتيجة المطلوبة في أقلّ وقت ممكن.

كريم للتخفيف من علامات التمدّد والتشقّقات: يحتوي مستحضر الفيكس على زيت شجرة الكينا، زيت ورق الأرز وزيت التربنتين. هذا المزيج يجعل البشرة أكثر نعومة ويخفّف من التشقّقات وعلامات التمدّد الناتجة عن جفاف الجلد. دلّكي المنطقة المتضرّرة يومياً بالفيكس وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.

مستحضر يخلّصكِ من دهون البطن: امزجي نصف علبة الفيكس مع ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا و ملعقة كبيرة من ورق الكافور المطحون حتّى تصبح معجون. ضعي هذا المزيج على المنطقة التي تريدين أن تتخلّصي فيها من الدهون المتكدّسة ودلّكيها لبضعة دقائق، ثمّ غطّيها بورق النيلون واتركيها لمدّة 30 دقيقة. كرّري هذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع كي تحصلي على النتيجة المرجوّة.

علاج لفطريات الأظافر وتشقّق كعب القدمين: الثيمول الموجود في كريم الفيكس هو مادّة مضادة للبكتيريا والميكروبات، بالتالي يساهم في إزالة الفطريات. بما أنّ هذا المستحضر يتمتّع بخصائص ترطيب البشرة، باستطاعته أن ينعّم كعب القدمين الجافّ بمجرّد تدليك هذه المنطقة به قبل النوم وارتداء الجوارب القطنية فوقه.

إقرئي أيضاً: 12 استخدام جماليّ لكريم الفازلين لم يخطر على بالكِ من قبل

6 إستخدامات خارجية مدهشة للأسبرين لم تعرفيها من قبل