close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

11 خطأ لا تقترفه أبداً صاحبة البشرة المثالية... احذي حذوها!

11 خطأ لا تقترفه أبداً صاحبة البشرة المثالية... احذي حذوها!

أخطاء ندركها أو نجهلها نقترفها أحياناً بحقّ بشرتنا فنتسبّب بتشويه جمالها وجعلها غير صحية. في المقابل، تتطلّب البشرة المثالية أن نكون على علم بكلّ الأسباب التي تؤدي إلى تلفها كي نتجنّبها. لذلك، إليكِ الأخطاء التي لا تقترفها صاحبة البشرة المثالية أبداً كي تحافظ عليها، تنبّهي لها ولا تقومي بها أنتِ أيضاً.

11 خطأ لا تقوم به صاحبة البشرة المثالية

1- تبالغ بتقشير بشرتها

صحيح أنّ التقشير مهمّ وهو روتين أساسي للعناية بالبشرة لكن هذه الأخيرة تصبح أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة الإفراط في التقشير. تقوم المرأة صاحبة البشرة المثالية بهذه الخطوة مرّتين في الأسبوع كحدّ أقصى وتستخدم أنواع مقشّرات لطيفة على البشرة، كتلك المستخرجة من الورد أو الخيار.

2- لا تشرب المياه بكمية كافية

المرأة التي تتمتّع ببشرة خالية من الشوائب هي تلك التي تدرك أن لشرب المياه أهمية كبرى في الحفاظ على جمال البشرة ورونقها. تتناول 8 أكواب من المياه على الأقل في اليوم، فهي من شأنها أن تبقي البشرة رطبة وتحميها من الإصابة بالجفاف.

3- تستخدم أدوات المكياج من دون تنظيفها

هذه الخطوة تضرّ بالبشرة إذ لا يمكن تصوّر كمية البكتيريا والأوساخ التي قد تتغلغل في أدوات المكياج. لذلك من الضروري أن تكون أدوات المكياج نظيفة دائماً قبل استخدامها على الوجه.

4- لا تغيّر غطاء وسادتها

خطأ تقترفه النساء من دون إدراك مخاطره لكن الأكيد أن صاحبة البشرة المثالية لا تقترفه أبداً. فهي تعي أنّ النوم على نفس الوسادة لأسابيع عدّة متتالية قد يسبّب ظهور مشاكل في البشرة منها البثور لأن الأوساخ وزيوت البشرة والشعر تتغلغل كلّها في الوسادة.

5- تسمح لأي شيء أن يلمس بشرتها

هذا الخطأ نقترفه جميعنا من دون الانتباه حتّى لو كنّا ندرك جوانبه السلبية. وضع الأصابع على الوجه أو التحدّث على الخليوي أمور نضطرّ أن نقوم بها أحياناً. للحفاظ على صحّة بشرتها وحمايتها من البكتيريا، تحرص صاحبة البشرة المثالية على ألّا يلمس أيّ شيء بشرتها. في حال حصل ذلك، تقوم فورأ بتنظيف وجهها.

6- تضع واقي الشمس في الصيف فقط

تعتقد نساء كثيرات أنّ حماية البشرة من الشمس تتمّ فقط عندما تكون الشمس ساطعة وبشكل خاص في فصل الصيف. الخطوة الصحيحة تكمن في تطبيق كريم واقي الشمس كلّ يوم على مدار السنة، فالأشعّة تستطيع أن تؤذي البشرة حتّى ولو كانت خفيفة.

7- تخلد إلى النوم بالمكياج

عدم إزالة المكياج يسدّ المسام ويؤدي إلى ظهور البثور والشوائب، كما يمنع البشرة من تقشير نفسها بنفسها وهو أمر ضروري لصحّتها. لذلك لا تخلد صاحبة البشرة المثالية إلى النوم أبداً قبل أن تزيل مستحضرات المكياج عن وجهها.

8- تنسى نظّارات الشمس

لبشرة خالية من الشوائب، لا يجب أن نغضّ النظر عن النظارات التي لا تفارق صاحبة البشرة المثالية. فإلى جانب أهميتها في الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجيّة، هي أيضاً تشكّل رادعاً ضدّ ظهور البقع الداكنة والخطوط الرفيعة على البشرة الرقيقة حول العينين.

9- تسهر كثيراً ولا تنام لساعات كافية

8 ساعات من النوم هي أساسيّة لصحة البشرة، وهي طريقة للمحافظة عليها من دون القيام بأيّ مجهود. لذلك النوم لساعات كافية خطوة ضرورية بالنسبة لصاحبة البشرة الخالية من الشوائب.

10- لا تكترث لنوع المستحضر الذي تستخدمه

على العكس، فهي تختار بتأنٍ المستحضر الذي يناسب نوع بشرتها والذي لن يعرّضها لحساسية أو أيّة عوارض جانبية أخرى.

11- لا تنتبه إلى نظامها الغذائي

ما تأكله المرأة ينعكس على جمال وصحّة بشرتها. لذلك تسعى صاحبة البشرة المثالية إلى اتّباع نظام غذائي صحّي كي تحافظ على رونق بشرتها. نظامها يحتوي بشكل خاص على الفاكهة والخضار خصوصاً تلك التي تحتوي على الفيتامين C كالبرتقال، الفراولة، البروكولي والفلفل الأحمر.