close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يؤثّر الخلل في الهرمونات سلباً على جمالكِ؟

كيف يؤثّر الخلل في الهرمونات سلباً على جمالكِ؟

هل فكرتِ يوماً بأن يكون خلل الهرمونات سبب في تشويه جمالكِ؟ اكتساب الوزن، ظهور البثور، الهالات السوداء والتعب الدائم... كلّها عوارض تدلّ على أنّكِ تعانين لخبطة الهرمونات. إليكِ في ما يلي بالتفصيل كلّ العلامات التي تقلب إطلالتكِ رأساً على عقب.

تأثير خلل الهرمونات على جمالكِ

1- خلل الهرمونات يسبب ظهور البثور

إلى جانب عدم اتّباع روتين جماليّ منتظم، وعدم الإنتباه إلى المأكولات التي تشوّه جمال بشرتكِ، يلعب اضطراب الهرمون أيضاً دور بارز في ظهور البثور على وجهكِ.

2- خلل الهرمونات يسبب ظهور الهالات السوداء

حتّى لو أخذتِ قسطاً كافياً من النوم، فهذا لن يحدّ من مشكلة ظهور الهالات السوداء، إن كنتِ تعانين من خلل في هرمونيّ التستوستيرون والبروجستيرون.

3- خلل الهرمونات يسبب التعرّق الزائد

حين تصل المرأة إلى مرحلة انقطاع الطمث، تواجه حينها بعض الهبّات الساخنة. من هنا تعاني من نسبة تعرّق عالية خصوصاً عند ساعات الليل.'

4- خلل الهرمونات يسبب تساقط الشعر

إن نقص هرمون التيستوستيرون يسبّب تساقط الشعر ويصعب نموّ الخصلات من جديد.

5- خلل الهرمونات يسبب زيادة الوزن المستمرّ

إذا كنت تواجهين صعوبة مع وزنك، فهذا لا يعني دائماً أنّ هناك خطأ في نظامكِ الغذائي، بل قد يكون إحدى علامات اختلال التوازن الهرموني. عندما يتعطّل إنتاج الكورتيزول، فهذا يسبّب زيادة في الوزن. إضافة إلى ذلك، أثبتت بعض الدراسات أن زيادة مستويات الكورتيزول يمكن أن يؤدي إلى "الدهون السامة" التي تتجمّع عند منطقة البطن.

6- خلل الهرمونات يسبب مشاكل في الهضم

إذا كنتِ تعانين من مشكلة في عملية الهضم، فهذا يعود الى خلل 3 هرمونات في الجهاز الهضمي ألا وهي: الغاسترين، سيكريتين وكوليسيستوكينين. هذه الهرمونات الثلاثة تساعد على تحفيز عملية الهضم الفعلية التي تقطّع الأطعمة الى جزيئات بسيطة يمكن استيعابها بسهولة في مجرى الدم.

7- خلل الهرمونات يسبب الشعور بالتعب

هي من إحدى العلامات التي تدلّ على اختلال التوازن الهرموني، خصوصاً إذا كنتِ تنامين كثيراً وتستيقظين متعبة. في هذه الحالة، بإمكانكِ لوم المستوى العالي من هرمون البروجيسترون المسؤول عن حالة التعب والإرهاق.