close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحصل عندما تطبّقين حركة البلانك يومياً؟

ماذا يحصل عندما تطبّقين حركة البلانك يومياً؟هل تساءلتِ يوماً ماذا يحصل إن قمتِ يوميّاً بحركة Plank أي تمديد الجسم كلوح خشب؟ (إضغطي هنا لتتعلّمي كيفية القيام بها). إن تقيّدتِ بممارسة هذه الرياضة وواظبتِ على القيام بها، نتائج عدّة ستلاحظينها على جسمكِ بعد فترة. إليكِ في ما يلي كلّ التغيّرات التي تحدث لجسمكِ بعد القيام بحركة الـPlank.

إنقاص الوزن: إن قمتِ بممارسة البلانك يوميّاً كوني متأكّدة أنّكِ ستعزّزين عملية الأيض، ما يساعدكِ على حرق دهون الجسم بطريقة أسهل. هذا الأمر يساهم في خسارة الوزن مع مرور الوقت شرط أن تتّبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً. من خلال هذه الحركة ستحرقين يوميّاً 50 وحدة حرارية.

بطن مسطّح: يساعد تمرين البلانك على الحصول على بطن مسطّح شرط أن تقومي به كلّ يوم، فهو يشدّ عضلات البطن، يحرق الدهون المتكدّسة في هذه المنطقة.

ظهر مستقيم: بما أن حركة Plank تقوم على الإستلقاء ومحاولة إبقاء الجسم متوازياً كلوح خشبيّ، فهذا يساعدكِ على أن يكون ظهركِ مستقيماً. يوم بعد يوم، ستلاحظين أن ظهركِ وأكتافكِ المنحنية ستصبح أكثر استقامة بفضل هذا التمرين.

زيادة المرونة: إن حركة البلانك مفيدة خصوصاً للسيّدات اللواتي يجلسن طيلة الوقت أمام الكمبيوتر. هذا التمرين يحرّكِ عضلات الجسم كافّة ويزيد من مرونته، ما يساعدكِ على التحرّك بسهولة أكبر وعدم الشعور بوجع أو بتعب.

الإسترخاء: تمرين Plank يؤثّر على الجهاز العصبي، فهو يرخّي العضلات المتشنّجة في الجسم. يخلّصكِ من القلق، التوتر وعوارض الإكتئاب شرط أن تمارسي هذه الحركة يوميًاً.

تقوية العضلات: تعمل حركة البلانك على تقوية العضلات الأساسية في الجسم أهمّها عضلات البطن والأرداف، الأمر الذي يساعدكِ على التخلّص من ترقّق العظام.

إقرئي أيضاً: تمرين البلانك بالاتجاه المعاكس سيجعل جسمكِ مشدود ويساعدكِ في حرق الدهون