close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 مؤشرات تدّل على أن كريم الأساس غير مناسب لبشرتكِ

6 مؤشرات تدّل على أن كريم الأساس غير مناسب لبشرتكِ

كلّما أردتِ ابتياع كريم أساس كلّما زادت حيرتكِ، فأيّ مستحضر هو الأنسب لبشرتكِ. إن كنتِ من النساء اللواتي لا يعرفن ما إن كان هذا الفاونديشن يتلاءم مع نوع بشرتكِ أم لا، نكشف لكِ في ما يلي 6 علامات تؤكّد لكِ أن اختياركِ لكريم الأساس غير صائب.

6 أمور تشير إلى أن كريم الأساس غير مناسب لبشرتكِ

1- سيلان الفاونديشين

إن لاحظتِ أن كريم الأساس بدأ يسيل خلال النهار وعلى الرغم من أنّكِ في مكان بارد، فكوني متأكّدة أنّه غبر مناسب لبشرتكِ خصوصاً إذا كانت دهنية. لذلك، ننصحكِ باستبدال سائل الفاونديشن بالبودرة، والجئي إلى المستحضر الذي يحتوي على مادّة السيليكا. هذه الأخيرة تساعد على امتصاص الزيوت وتجعل البشرة غير دهنية.

2- ظهور الخطوط الدقيقة

من مهمّة كريم الأساس هو إخفاء العيوب بما فيها الخطوط الرفيعة، لكن إن لم يقم بهذه الخطوة فهو حتماً غير مناسب لكِ. من هنا ابحثي عن الفاونديشن الغنيّ بحمض الهيالورونيك والببتيدات التي تشدّ بشرتكِ وتخفّف من حدّية الخطوط في الوجه.

3- مسامات كبيرة

بعد أن تطبّقي كريم الأساس، إن لاحظتِ أن المسامات بدت كبيرة وواسعة، فهذا مؤشّر على أن الفاونديشن المختار غير مناسب لبشرتكِ. قد تكون تركيبة المستحضر سميكة وثقيلة، لذلك ابحثي عن ذلك الخفيف. احرصي على استخدام الكريم الأساس الذي يحتوي على المعادن التي تسمح لبشرتكِ بالتنفّس وعدم تكبير المسامات. إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ اللجوء إلى المستحضرات الخالية من الزيوت التي تسبّب ظهور المسامات بشكلٍ واضح. يعدّ كريم الأساس ذو التركيبة المضغوطة أيضاً أفضل من تركيبة الكريم السائل حيث أنّه يوفّر تغطية شاملة، وهو خفيف ممّا يجعل بشرتك تبدو نضرة والمسام غير واضحة.

4- ظهور البثور

هل تظهر البثور على وجهكِ فور إزالة كريم الأساس؟ إذا كان جوابكِ نعم، فهذا دليل على أن المستحضر المختار لا يتناسب مع نوع بشرتكِ خصوصاً إذا كانت حسّاسة. قد يكون الفاونديشن الذي طبّقته يحتوي على مواد كيميائية تسبّب ظهور البثور وتؤذيها. ننصحكِ باختيار المستحضر الغني بالمعادن أو على عناصر فعّالة مثل الشاي الأخضر لتهدئة البشرة ومنعها من التحسّس.

5- الشعور بسماكة الفاونديشن

إن هدف تطبيق كريم الأساس هو الحصول على سحنة ناعمة وموحّدة اللون. لكن ما إن تشعري بسماكة كريم الأساس فهذا مؤشّر سلبي على أن المستحضر غير مناسب لكِ. احرصي على اختيار الفاونديشن ذات تركيبة ناعمة والخفيفة حتّى تتمتّعين بسحنة مثالية.

6- لون كريم الأساس على الوجه مغاير للون رقبتكِ

تجرّبين الفاونديشن على المنطقة العليا من يدكِ تحت أضواء المتجر القويّة، وهذه الطريقة خاطئة ستجعلكِ تبتاعين كريم الأساس غير المناسب على الإطلاق ولا يتماشى مع لون بشرة وجهكِ ورقبتكِ وبالتالي ستتخلّين عنه. من هنا، حتّى لا تقعي في هذا الخطأ مرّة أخرى، ضعي كميّة صغيرة من كريم الأساس على كرسيّ خدّكِ ثمّ تفقّدي درجته في بقعة قريبة من ضوء النهار الطبيعيّ.