close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تحصلين على شعر لامع وصحّي مثل شعر هيفاء وهبي؟

كيف تحصلين على شعر لامع وصحّي مثل شعر هيفاء وهبي؟شعر لامع وصحّي، لا يعرف الجفاف أبداً، أهذا ما تتمنّين الحصول عليه؟ لقد وصلتِ إلى الحلّ! هذا المقال سيعرّفكِ على أمور متنوّعة يجب القيام بها لتتمتّعي بشعر يشعّ لمعاناً وصحّة. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي 5 خطوات أساسية تضمن لكِ الحصول على شعر مثل شعر هيفا الصحي، الجذّاب واللامع.

5 خطوات تضمن لكِ الحصول على شعر صحي ولامع مثل شعر هيفاء وهبي

1- إستخدام أدواة تسريح الشعر بحرارة معتدلة

لأن استعمالها بحرارة مرتفعة يؤدي إلى تلف الشعر والقضاء على لمعيّته خصوصاً عندما يتمّ استخدام هذه الأدواة بكثرة وبشكل يومي.

2- تطبيق أقنعة الشعر المرطّبة

تسريح الشعر يومياً يتلف الخصلات ويجعلها جافة ومقصّفة الأطراف. لذلك اللجوء إلى الأقنعة مرّة في الأسبوع على الأقل أمر أساسي للحفاظ على لمعية الشعر، فهي غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب الشعر وتعيد له صحّته. بعض هذه الأقنعة يُطبّق قبل الخلود إلى النوم، بعضها قبل الاستحمام وبعضها الآخر يتم وضعه على الخصلات أثناء الاستحمام كبلسم. الخطوة الأهم تكمن في تطبيق البلسم بعد الاستحمام لترطيب الشعر وتزويده بملمس وشكل ناعم كالحرير.

3- استعمال الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية هي الجندي المجهول الذي يقف خلف حماية خصلاتكِ من التلف والحفاظ على لمعانها الدائم مهما كانت المشكلة التي يعاني منها شعركِ (التعرّض للحرارة المرتفعة، التعرّض لأشعة الشمس الضارة، نوعه الجاف...). لذلك استخدمي زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الروزماري وزيت الأرغان التي يمكن أن تجديها أيضاً في مستحضرات خاصّة للتخلّص من جفاف الشعر.

4- تناول المكمّلات الغذائية أو الأطعمة التي ترتكز على الفيتامين B

تناول المكمّلات الغذائية كالبيوتين، كوبالامين والنياسين يغذّي الشعر ويزيده لمعاناً وحيوية ويقوّيه. إضافة إلى ذلك، الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B كالسلمون، الدجاج، السبانخ، الحليب والمكسّرات تغذّي الشعر من جذوره فتجعله أكثر حيوية ولمعاناً.

5- النوم على وسادة من الحرير

القطن والبوليستر يمتصّان الرطوبة من الشعر وبالتالي تصبح الخصلات جافة. لتفادي هذا الأمر، النوم على الحرير هو الحلّ المثالي للحفاظ على لمعان الشعر.

من ناحية أخرى، وإذا كنتِ تريدين الحصول على روتين كالمب من أجل العناية بالشعر، فسنقدّم لكِ الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالشعر، لضمان الحصول أيضاً على شعر صحي ولامع.

بالتدريج، خطوات لاتّباع روتين كامل للعناية بالشعر

1- تطبيق الماسك المعالج

لا شكّ أن تطبيق الماسك المعالج للشعر هو من الخطوات الأولية التي عليكِ القيام بها قبل الإستحمام. احرصي على أن تمتص خصلاتكِ المغذيات في القناع من خلال ابقائه على الشعر لمدّة لا تقل عن 10 دقائق.

2- استخدام الشامبو

من بعد التطبيق القناع للمدّة اللازمة، سارعي الى غسل الشعر من خلال الشامبو المناسب بحسب نوعه. من المهمّ أن لا تغسليه أكثر من مرتين في كل مرّة، كي لا يفتقد الزيوت الطبيعية.

3- بلسم الشعر

اختاري بلسم يتناسب مع نوعية شعركِ، كما من المفضّل أن يكون من نفس علامة الشامبو. السبب يرتكز على تركيبته التي ممكن أن لا تتوافق مع تركيبة الشامبو وتؤدي إلى تلبّد الخصلات أو ظهور القشرة في الشعر.

4- الكريم المعالج الشعر

في حال كنتِ تلجئين إلى كريم معالج للشعر Leave-in، احرصي على تطبيقه بعد غسل الشعر مباشرةً كي تمتص فروة الرأس كل مكوّناته المغذية والمقوّية. الجدير ذكره أن لا داعي لتطبيق هذا الكريم في كل مرّة تغسلي الخصلات بها، بل استعماله مرّة في الأسبوع كافي.

5- كريم واقي من الحرارة

كما تعلمين أن حماية شعركِ من حرارة الشمس وأدوات التصفيف أمر لا بدّ منه كي لا يتلف مع الوقت. الجئي إلى كريم مخصص لذلك وطبّقيه من بعد الكريم المعالج، من الجذور إلى الأطراف، وسرّحي شعركِ من بعدها.

6- الموس للشعر

إن كان شعركِ خفيف وينقصه كثافة، عززي حجمه من خلال الموس. ضعي كمية منه بقدر حجم الكرة الصغيرة وطبّقيه على الخصلات الخارجية للشعر من دون مرغه بكثرة.

7- السيروم أو الزيت للشعر

الآن يأتي دور السيروم أو الزيت الذي سيمنح شعركِ الرطوبة واللمعان. الجئي إليه بعد الموس وطبّقيه من منتصف الشعر حتى الأطراف كي لا تتلبّد فروة الرأس. يمكنكِ وضعه على الشعر المبلل أو الجاف.

8- الرذاذ المثبت للشعر

في الختام ومن بعد تصفيف الخصلات، وفي حال رغبتِ، طبّقي الرذاذ المثبت كآخر خطوة ضمن روتين العناية بالشعر كي تحافظي على تسريحة مرتبة.