close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أضيفي هذه المكوّنات إلى المياه والليمون لتسرّعي عملية خسارة الوزن

أضيفي هذه المكوّنات إلى المياه والليمون لتسرّعي عملية خسارة الوزنصحيح أن تناول مياه الليمون عند الصباح يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون، وذلك بفضل ألياف الـPectin في الليمون التي تكافح الجوع وتقلّص الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة خلال النهار. لكن لتسريع عملية إنقاص الوزن والتمتّع بجسم رشيق وجذّاب، أضيفي إلى مياه الليمون واحدة من هذه المكوّنات الثلاثة التي سنذكرها تباعاً. قبل ذلك، سنذكّركِ في كيفية تحضير مياه الليمون.

طريقة عمل مياه الليمون

المكوّنات:

  • 6 حبّات ليمون
  • 0.6 ليتر من المياه

طريقة التحضير:

  • قومي بتقطيع الليمون إلى نصفين أو 4 أنصاف.
  • ضعي المياه على النار وأضيفي حبّات الليمون المقطّعة.
  • دعيها تغلي لمدّة 3 دقائق، ومن ثمّ اتركي المزيج ليبرد.
  • تخلّصي من الليمون واحتفظي بالمياه.

مكوّنات يمكنكِ إضافتها إلى مياه الليمون لتسرّعي عملية خسارة الوزن

1- مياه الليمون مع الأناناس

إن الحمض الموجود في الليمون يتفاعل مع أنزيمات وأحماض الأناناس، ممّا يحسّن عملية الهضم. هذان المكوّنان عندما يتفاعلان مع بعضهما البعض يساعدان في تسريع عملية الأيض، ممّا يساهم في خسارة الوزن بشكل أسرع، وذلك بفضل إحتوائهما على مواد مضادة للأكسدة. هذا ليس كلّ شيء، تناول مياه الليمون مع الأناناس يرطّب جسمكِ ويبعد عنه الجفاف طيلة اليوم، كما يحرّره من السموم. كلّ ما عليكِ فعله هو نقع شرائح الأناناس حتّى تحصلي على العصير ثمّ إضافته إلى مياه الليمون.

2- مياه الليمون مع الزنجبيل

يساهم شراب مياه الليمون مع الزنجبيل بتحرير جسمكِ من السموم وحرق الدهون، إذ أن هذان المكوّنان يحتويان على مواد مضادة للأكسدة. من المعروف أن الزنجبيل يساعد في تسهيل عملية الهضم، ممّا يساهم في خسارة الوزن. كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة بودرة الزنجبيل إلى مياه الليمون.

3- مياه الليمون مع الفلفل الحارّ

يحتوي الفلفل الحارّ على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة، كما أنّه غنيّ بالألياف التي تمنحكِ شعوراً بالشبع. يتضمّن الفلفل الحارّ مادّة الكابسيسين التي تحفّز عمليّة الأيض وتسرّع حرق الدهون في الجسم. أضيفي إلى مياه الليمون رشّة من بودرة الفلفل الحارّ.

ملاحظة: تناولي إحدى هذه العصائر كلّ صباح حتّى تحصلي على النتيجة المرجوّة.