close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يقول ترتيب الولادة الخاصّ بكِ في العائلة عن شخصيّتكِ؟

ماذا يقول ترتيب الولادة الخاصّ بكِ في العائلة عن شخصيّتكِ؟تختلف أطباع الإخوة في المنزل الواحد رغم اتّباع الأهل طرق التربية والمعاملة نفسها تقريباً مع أولادهم. الكبرى، الوسطى، الصغيرة وحتّى الوحيدة في العائلة، لكلّ منهنّ شخصيّة وميزات تختلف تماماً عن شخصية وميزات الأخريات. تابعي قراءة السطور واكتشفي ماذا يقول ترتيب الولادة الخاصّ بكِ في العائلة عن شخصيّتكِ.

الأخت الكبرى:

مع ولادة الطفل الأول، يبالغ الأهل في حمايته وتربيته بصرامة، الأمر الذي يجعل منه شخص طموح إلى أقصى الحدود يسعى إلى تحقيق كلّ أهدافه. إن كنتِ الأخت الكبرى في العائلة، فأنتِ تحبّين أن تكوني في الطليعة دائماً وأن تتحكّمي بالآخرين وبكل ما يدور حولك. تواجهين صعوبة كبيرة في الاعتراف بأنّكِ مخطئة عندما تكوني كذلك، وتميلي إلى العدوانية والتسلّط أكثر من إخوتكِ. من جهة أخرى، تتمتّع الأخت الكبرى بثقة كبيرة بنفسها، تعمل بكلّ ضمير ووعي، تحبّ الترتيب والنظام فهي شخص يبحث عن الكمال وتسعى لتصبح مثالية.

الأخت الوسطى:

إذا كنتِ المولودة الثانية في عائلتكِ، فأنتِ في موقع الوسيط بين إخوتكِ إذ تملكين مهارات عدّة في النقاش والتفاوض خصوصاً عند وقوع مشكلة معيّنة. تتميّز الأخت الوسطى بديبلوماسيتها وبنائها للعلاقات الاجتماعية، فهي شخصية واقعية ومحبوبة للغاية. تتمتّع باستقلالية كبيرة وتتكّل على نفسها أكثر من الأخت الكبرى.

الأخت الصغرى:

المبالغة في الاعتناء بكِ كونكِ الأصغر في المنزل ترهقكِ أحياناً إذ تتمّ معاملتكِ على أنّكِ طفلة في معظم الوقت. أنتِ محبوبة كثيراً وعزيزة على قلوب أفراد العائلة. تتمتّع الأخت الصغرى بالهدوء ولا تتسرّع في قراراتها وتصرّفاتها. هي إجتماعية، تملك معارف وأصدقاء كثر وتتميّز بحسّ الفكاهة.

الإبنة الوحيدة:

لا شكّ أنكِ غالية جداً على قلب أهلكِ ومعتادة على الاهتمام الكبير وسرقة الأضواء من الجميع. تسعى الإبنة الوحيدة إلى أن تبدو بصورة مثالية دائماً وهي تتحمّل مسؤوليات كبيرة وكثيرة كونها تقضي بطبيعة الحال معظم وقتها مع أهلها والبالغين فتنضج بسرعة. تتميّز الإبنة الوحيدة بحسّ ابتكاري وأفكار تجسّدها بطرق خلّاقة.

إقرئي أيضاً: 6 أمور في شخصيّتكِ يكشفها الآخرين عنكِ فور الإلتقاء بكِ

اختبار الشخصيّة: أيّ فيلم يجب أن تكوني أنتِ بطلته؟

فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023