close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 خطوات عليكِ تجنّب القيام بها قبل تطبيق المكياج

6 خطوات عليكِ تجنّب القيام بها قبل تطبيق المكياج

إذا كنتِ تريدين الحصول على مكياج مثالي، فهناك بعض الخطوات التي عليكِ الانتباه إليها وتجنّب تطبيقها، لأنها قد تؤثر سلباً على طلتكِ. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على أبرز الخطوات التي عليكِ تفاديها من أجل الحصول على نتيجة مثالية بعد تطبيق المكياج.

5 خطوات لتطبيق واقي شمس قبل وضع المكياج

خطوات عليكِ تجنب القيام بها قبل تطبيق المكياج

1. إزالة شعيرات الحواجب

ينصح خبراء المكياج بعدم إزالة شعر الحواجب ومن ثمّ تطبيق المكياج. لماذا؟ لأنّ هذه العادة السيئة تسبّب التهاباً في الجلد وانتقال البكتيريا إلى بشرتكِ بسبب المسامات المفتوحة. انتظري نحو 20 دقيقة أو أكثر حتّى تهدأ بشرتكِ ومن ثمّ طبّقي المستحضرات الجمالية.

2. تنظيف الوجه باستخدام المناديل المبللة

على الرغم من أن الكثير من النساء تستخدم المناديل المبللة المخصصة للوجه لإزالة المكياج أو تنظيف البشرة قبل تطبيقه إلا أننا لا نوصي أبداً بأن تتبعي هذه الخطوة فاستخدام مناديل التنظيف لا تستطيع تنظيف البشرة بشكل فعال بل تقوم بتلطيخ الأوساخ، البكتيريا والزيوت ونشرها من بقعة إلى الأخرى حول الوجه. استخدام المنديل أمر مماثل لوضع الصابون على الجلد ثم عدم غسله. إنه ببساطة غير فعال ولك أن تتخيلي إذا تفاعلت هذه الباكتيريا مع المكياج عند تطبيقه طيلة النهار ماذا يمكن أن يحصل لبشرتك آنذاك.

3. عدم غسل بيوتي بلندر في كل مرة تستخدمينها

إذا قرأتِ التعليمات على علبة اسفنجة البلندر الخاصة بك ستجدين أن إحدى التعليمات هو غسلها عند كل استخدام. خطوة غسل اسفنجة المكياج لها فائدتين الأولى هو التخلص من الباكتيريا التي قد تتكون على هذه الاسفنجة ومن منتجات المكياج المتراكمة من الاستخدام السابق والتي من شأنها أن تؤذي البشرة في حال ملامستها، أما الفائدة الثانية فهي أنها ستضمن تطبيق مثالي لكريم الأساس أو أي منتج ليصبح دمجه أسهل وأرتب. قومي بتظيف الاسفنجة تحت الماء الجاري وباستخدام غسول معقم ثم تخلصي من الماء الزائد عبر عصرها في منديل ورقي لتصبح جاهزة لتطبيق المكياج.

4. غسل الوجه بماء ساخن

غسل الوجه بالماء الساخن يؤدي إلى فتح المسام بشكل واسع في البشرة وبالتاي تكون هذه بيئة مناسبة لتجمع الأوساخ والباكتيريا التي تتحول لاحقاً إلى بذور ورؤس سوداء قد تصل حتى إلى التهاب البشرة وظهور حب تحت الجلد. عند تطبيق المكياج بعد غسل الوجه بماء ساخن ستسد المسامات وتبدأ المشاكل بالظهور لذا قومي دائماً بغسل الوجه بماء فاتر أو بارد قبل تطبيق المكياج وسيجعل هذا تطبيقه أفضل بالدرجة الأولى لأنه سيخفف من ظهور المسام.

5. ازالة شعر الوجه باستخدام الخيط

الخيط لإزالة الشعر فوق الشفاه يؤدي إلى فتح المسام في هذه المنطقة وتصبح حساسة لفترة قصيرة من الوقت وبالتالي تطبيق المكياج يعرضها لانسداد المسام وظهور الرؤس السوداء أو حتى تسبب الحكة والحساسية المفرطة. تجنبي تطبيق المكياج بعد استخدام الخيط لإزالة الشعر على الأقل لمدة ساعة.

6. تقشير البشرة مباشرةً قبل تطبيق المكياج

تقشير البشرة يؤدي إلى ظهور جروح بسيطة غير ملحوظة في الطبقات الداخلية للبشرة وهي غير ضارة في المبدأ لأنها سرعان ما تختم لتعطي ملمساً ناعماً في البشرة لكن تطبيق الماكياج مباشرة بعد التقشير يؤدي إلى التهاب هذه الجروح وبالتالي ظهور شوائب في البشرة لذا إذا أردت تطبيق هذه الخطوة في روتين عنايتك بالبشرة طبقيه قبل يوم من تطبيق المكياج.