close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّ

تشكّل المرأة السعوديّة مصدر إلهام للعديد من النساء في منطقة الشرق الأوسط وحتّى خارجها. بمناسبة احتفال المملكة العربيّة السعوديّة بعيدها الوطنيّ الواقع في 23 سبتمبر، نكشف اليوم عن أكثر 5 نساء سعوديّات تأثيراً في العالم العربيّ.

سواء من حيث نجاحهنّ المهنيّ أو انتشارهنّ الصاعق على السوشال ميديا، أو حتى انتصاراتهنّ الشخصيّة... باتت هذه النساء السعوديات مصدر إلهام لكلّ امرأة عربيّة، لنتعرّف إليهنّ أكثر.

سامية العمودي5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّمستشارة في التوليد وأمراض النساء، أستاذة جامعيّة ورئيسة مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميّز في سرطان الثدي. باتت أشجع امرأة عربيّة ودوليّة، عُرفت بعملها في مجال التوعية بسرطان الثدي، بعد أن أصيبت هي بهذا المرض وحصلت على جائزة أشجع امرأة دوليّة من وزارة الخارجيّة الأميركيّة. لم تتجرّأ النساء العربيّات قبلها على التكلّم في هذا الموضوع، لقد كسرت الصمت لأنّها، كما تقول، لم ترد للنساء أن يعانين كما عانت. لقد تغلّبت على المرض وهي اليوم تقوم بكلّ نشاطٍ ممكن للاستمرار في مسيرة التوعية وجمع التبرّعات لايجاد علاجٍ لسرطان الثدي.

مريم بن لادن5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّطبيبة أسنان سعوديّة، ناشطة في مجال العمل الإنسانيّ والسبّاحة الأفضل بامتياز في العالم العربيّ. نالت مريم بن لادن رقماً قياسيّاً عالميّاً، إذ أصبحت أوّل امرأة وثالث شخص تسبح نهر التايمز في جنوب إنكلترا بكامله.

دارين البايض5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّكوميديّة سعوديّة، تستخدم مواقع السوشال ميديا للتحدّث عن المشاكل التي تعاني منها النساء في الشرق الأوسط. تنشر فيديوهات مضحكة لتسليط الضوء على المواضيع المهمّة في المجتمع السعوديّ. نالت دارين البايض على المرتبة السادس في لائحة أكثر النساء العربيات على السوشال ميديا بحسب مجلّة Forbes.

نجود الشمري5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّشابّة سعوديّة وطالبة صيدلة. لديها قناة يوتيوب خاصّة بها، حيث تطرح مواضيع متنوعة بين الموضة والجمال والترفيه بطريقة طريفة. تخاطب الشابات السعوديّات بأسلوبٍ خفيف ومرح، وسمّتها مجلّة Forbes ضمن أكثر النساء العربيّات تأثيراً حيث نالت المرتبة الثامنة.

نوره بوعوض5 نساء سعوديّات حقّقن المستحيل وأصبحن حديث البلاد بفضل نجاحاتهنّخبيرة مكياج سعوديّة لديها أكثر من مليونيّ متابع على انستقرام. يتميّز عملها بالدقّة والحرفيّة، كما تعاملت مع عددٍ كبير من النجمات العربيّات أبرزهنّ بلقيس فتحي. بدأت قناتها على يوتيوب في أكتوبر 2016، حصلت فيديوهاتها التعليميّة على أكثر من مليون مشاهدة، كما لديها خطها الخاص من الرموش الصناعية. دخلت أيضاً لائحة فوربس لأكثر النساء العربيّات تأثيراً ونالت على المرتبة العاشرة.

اقرئي ايضاً: أكثر 10 نساء عربيّات تأثيراً على السوشال ميديا بحسب مجلّة Forbes

13 تصميم اختراناه لكِ بمناسبة اليوم الوطني السعوديّ

مفاتيح