close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

3 خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت من الاظافر والحصول على يدين ناعمتين

العناية باليدين أظافر جلد ميت

الجفاف ووجود الجلد الميت حول الاظافر هو من المشاكل الجمالية التي تعاني منها العديد من النساء فيلجأن إلى صالونات التجميل من أجل التخلص منها والتمتع بأظافر جذابة ويدين ناعمتين. إلى جانب هذه الخطوة، وإن كنتِ من هؤلاء النساء، فبإمكانكِ تحضير كريم في المنزل أيضاً يرتكز على المواد الطبيعية لتنعيم بشرة اليدين والحصول على أظافر أكثر صحة وجمالاً. لذا لا تتردّدي في استخدام هذه الوصفات والخلطات الطبيعية للعناية بالاظافر واليدين.

خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت من الاظافر والحصول على يدين ناعمتين

خلطة زبدة الشيا والفيتامين ه للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر وتنعيم اليدين

قومي بتسخين ملعقة ونصف من زبدة الشيا مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من شمع العسل في المايكرويف لمدّة 15 ثانية، ثمّ أضيفي قطرتين من زيت الفيتامين ه وزيت اللافندر. ضعي المزيج داخل وعاء واتركيه في الثلاجة ليبرد ويصبح متماسك. طبّقي هذا الكريم على يديكِ كلّ يوم صباحاً ومساءً لتحصلي على يدين شابّتين وناعمتين كالحرير، ولا تنسي أن تطبّقيه حول أظافركِ للتخلّص من الجلد الميت.

خلطة الملح والليمون للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر وتنعيم اليدين

قومي بعصر حبّة ليمون واحدة وأضيفي ملعقة ملح إليها وامزجيهما جيّداً باستخدام الفرشاة المخصّصة للأظافر. افركي الأظافر بهذه الخلطة لمدّة 10 دقائق ويمكن فرك الخليط أيضاً على أصابع اليدين حتى يتم التخلّص من الجلد الميت والتصبغات حول الأصابع. بعد الانتهاء من ذلك يتمّ غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون ثمّ يتم وضع الكريمات المرطّبة على اليدين.

خلطة الثوم للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر وتنعيم اليدين

ادهني الأظافر بهريس الثوم مرّتين في الأسبوع لأنّه يعمل على حماية المنطقة المحيطة بالظفر ويمنع تراكم الجلد الميت. إهرسي 3 حبّات من الثوم ثمّ افركي محيط الظفر جيّداً. بعد أن يجفّ تماماً قومي بفرك ليمونة لإزالة رائحة الثوم. بعد أن يجف السائل، يتم غسل اليدين ثم ترطيبهما بالكريمات.

نصائح للوقاية من ظهور الجلد الميت حول الأظافر وللقضاء على جفاف اليدين

تجنّب استخدام مطهّر اليدين

يحتوي مطهّر اليدين على نسبة عالية من المواد التي تسبب جفاف البشرة. استخدام هذه المنتجات بكثرة وبشكل يومي يؤدي الى تخليص اليدين من كل الزيوت المفيدة في البشرة والتي تمنحها النعومة.

غسل اليدين بالمياه الدافئة

قومي بغسل يديكِ بالمياه الفاترة وليس بالمياه الساخنة جداً لأنها سبب في جفاف اليدين وتشققهما.

تطبيق كريم مرطّب كلما استطعت خلال النهار

تعدّ المرطّبات من أهم العوامل المساعدة لعلاج جفاف البشرة. لمفعول مضاعف يمكنك استخدام المرطّب الخاص بكِ وإضافة زيت الأطفال مما يزيد من نسبة كثافة الترطيب وبالتالي حماية الجلد من آثار الطقس. يجب أن تبقي المرطّب بجانبك ويفضّل استخدامه عدة مرات في اليوم وذلك للحفاظ على رطوبة اليدين وتجنّب جفاف البشرة والأظافر. ينصح أن تقومي بتدليك يديكِ لمدة طويلة أثناء تطبيق الكريمات عليهما.

تجنّب قضم الجلد الميت

توقفي فوراً عن هذه العادة السيئة لأن قضم الجلد يمكن أن يؤدي إلى جروح مفتوحة وانتقال أي عدوى فيروسية إليها. أعيدي النظر في طرق أفضل للحد من تلك العادات العصبية مثل ممارسة اليوغا التي تبعث فيكِ الشعور بالاسترخاء والتأمل أو الامساك بواحدة من الكُرات اللينة المضادة للتوتر والضغط عليها من وقت لآخر.

حماية اليدين من العوامل المؤدية للجفاف

اليدين الجافتين عرضة لظهور الجلد الميت. لذلك احمي يديك من التعرض غير الضروري للأنشطة التي قد تؤدي الى جفاف الجلد. قومي بارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق لحماية أظافرك ويديك وبعد غسل الأطباق تأكدي من جفاف يديك تماماً. لا يقتصر ارتداء القفازات على غسل الأطباق فحسب لأن القفازات تحمي يديك أيضاً من الهواء البارد والجاف خلال الشتاء.