close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 أمور عليكِ القيام بها قبل بلوغ سنّ الـ30

8 أمور عليكِ القيام بها قبل بلوغ سنّ الـ30هذه ليست فلسفة إنّما حقيقة: الحياة قصيرة، فلا تفوّتي اللحظات الجميلة. عمر العشرينيات هو تلك المرحلة الشبابية التي تفجّر كلّ قدراتكِ، طاقتكِ وحيويتكِ. لذلك، قبل بلوغ سنّ الـ30، عليكِ القيام بأمور عدّة واتّخاذ بعض القرارات حتّى لا تندمي لاحقاً. في هذا المقال سنذكّركِ بمتعة الحياة في عمر العشرينيات.

السفر: هذا هو الوقت المناسب لتغوصي في أعماق تراث وعادات الشعوب الآخرى. السفر في عمر العشرين متعة لامتناهية، فهذه الخطوة تجعلكِ تكتشفين نفسكِ أكثر وتجعلكِ منفتحة على مختلف التقاليد والشعوب. سافري إلى مختلف البلدان، استمتعي بوقتكِ، وجرّبي كلّ ما هو جديد من دون خوف أو تردّد. لماذا؟ لأنّ عند بلوغ الـ30 المسؤوليات تزيد ووقتكِ يستنفد منكِ من دون أن تلاحظي، ما يمنعكِ من السفر وعيش حياتكِ كما تريدين.

القراءة: صحيح أن القراءة لا وقت لها، لكنّها مهمّة في مرحلة العشرينيات، لأنّها ببساطة تهيّئكِ لدخول الحياة من بابها العريض. روايات، كتب تاريخية، سياسية، إجتماعية... مهمّا كان نوع الكتاب فهو سيأخذكِ إلى عوالم مختلفة، يجعلكِ أكثر تعمّقاً بمعنى الحياة.

الإكثار من النشاطات: بدلاً من الجلوس أمام التلفاز والخمول، ارتدي ملابسكِ الرياضية وامرحي قليلاً. ما رأيكِ أن تجرّبي تسلّق الجبال، أو الغوص في أعماق المحيط؟ مهما كان نوع النشاط الذي ستقومين به، فهو سيرفع نسبة الأدرينالين في الجسم لتشعري بالخوف والمرح في آن واحد.

تعلّم اللغات: المعرفة والتعلّم المستمرّ لا يعرفان عمراً أو قت معيّن، لكن في مرحلة العشرينيات باستطاعة عقلكِ استيعاب الأمور بشكل أفضل. تعلّمي لغات عدّة بقدر ما تستطيعين، ما يساعدكِ في التعرّف على حضارات مختلفة وثقتكِ بنفسكِ ستزيد.

توطيد العلاقات مع الصديقات: هذا هو الوقت المناسب للمرح مع الصديقات وبناء علاقات متينة. اقضي معظم الوقت مع أقرب الناس إليكِ واستمتعي معهم إلى أقصى الحدود، خلّدي كلّ لحظة في ذاكرتكِ وطبعاً في ألبوم صور على موبايلكِ. تعلّمي في هذه المرحلة الشبابية معنى الصداقة الحقيقية، واستفيدي من كلّ يوم لتكوني مع صديقاتكِ.

ترك العمل: أشارت المسؤولة عن البرنامج التدريبيّ إلى أن الحياة قصيرة للبقاء في عمل لا تحبّينه، وعمر العشرين هو المرحلة التي بإمكانكِ اتّخاذ قرارات مصيرية. لذلك، إن كنتِ منزعجة من العمل لا تفكّري مرّتين بل اتركيه وابحثي عن المكان الذي يبعث لكِ الفرح والطمأنينة. في هذه الأثناء، ابحثي عن ذاتكِ واعملي على تطويرها إلى الأفضل.

إدارة القلق والتعب: قبل أن تسألي ما معنى ذلك، سنشرح لكِ. هذه النقطة تعني أنّه عليكِ وضع بعض الإستراتيجيات لإدارة التعب، وذلك من خلال الرقص، الرسم، الرياضة، العزف... كلّ هذه النشاطات وغيرها كفيلة في منع الإرهاق الجسدي، العقلي وحتّى العاطفي. تأكّدي أن عمر العشرين هو المرحلة الوحيدة التي ستزوّدكِ بالطاقة والإيجابية، لإدارة كلّ ما يزعجكِ.

إدارة الوقت: الوقت عامل أساسي في العمر العشرين، لأنّه سيخوّلكِ لتكوني مديرة ناجحة في الثلاثين. لا تكوني تلك المرأة التي تريد الحصول على كلّ ما تريده بلحظة واحدة، فالعمل بجهد والصبر هما المفتاحين للوصول إلى القمّة.

إقرئي أيضاً: هل أنتِ مستعدّة للإرتباط؟ إليكِ 6 علامات تدلّ على ذلك

6 أمور لا يقوم بها أبداً الثنائي السعيد لعلاقة قوية تدوم طيلة الحياة

مفاتيح