close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

القيام بالأعمال المنزلية يحرق الدهون ويساعد في خسارة الوزن تماماً كممارسة التمارين الرياضية

القيام بالأعمال المنزلية يحرق الدهون ويساعد في خسارة الوزن تماماً كممارسة التمارين الرياضيةالتوجّه إلى النادي الرياضي للحفاظ على اللياقة البدنية أمر يتطلّب مجهوداً كبيراً لناحية تأمين الوقت الكافي والمناسب ولناحية القوّة والطاقة الجسدية. يصبح الأمر بعد أكثر تعقيداً إذا كنتِ امرأة عاملة وربّة منزل في الوقت عينه، تنتظركِ الأعمال المنزلية يومياً بعد دوام العمل المرهق. لكن مَن قال أنه من الضروري أن تتوجّهي إلى النادي الرياضي أو تذهبي للركض كي تخسري الوزن وتحافظي على رشاقتكِ؟ كشفت دراسة بريطانية جديدة أن القيام بالأعمال المنزلية أمر كافٍ وفعّال لحرق السعرات الحرارية دون مغادرة المنزل.

بيّنت نتائج هذه الدراسة أنّ الأشخاص الذين قاموا بتنظيف المنزل لمدة ساعتين حرقوا 600 سعرة حرارية في جسمهم، أي ما يعادل تقريباً ضعف السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند الركض لمسافة 5 كلم (374 سعرة حرارية). إضافة إلى ذلك، وجد الباحثون كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عندما يقوم الأشخاص ببعض الأعمال المنزلية وحدها، والنتيجة أتت على الشكل التالي:

  • تنظيف النوافذ لمدة 20 دقيقة: 115 سعرة حرارية.
  • تنظيف الأرض بواسطة الممسحة لمدة 20 دقيقة: 107 سعرات حرارية.
  • تنظيف الغبار لمدة 40 دقيقة: 200 سعرة حرارية.
  • تنظيف المنزل بواسطة المكنسة الكهربائية لمدة 20 دقيقة: 86 سعرة حرارية.

هذه الدراسة دليل إضافي واضح على أهمية الحركة وتنشيط الجسم كي يتمّ حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن. لكن هذا لا يعني أن تستغني نهائياً عن التوجّه إلى النادي الرياضي أو الذهاب للركض أو المشي وممارسة التمارين الرياضية إذا كنتِ تملكين الوقت الكافي للقيام بذلك. لا تنسي أيضاً أن اتباع النظام الغذائي الصحّي أمر أساسيّ يسرّع عملية خسارة الوزن والتماس النتائج المرجوّة بشكل أوضح.

إقرئي أيضاً: ماذا يحصل لجسمكِ إذا توقّفتِ عن مزاولة التمارين الرياضية؟

تمرين يابانيّ بواسطة المنشفة للقضاء على دهون البطن من دون مجهود