close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عالم الموضة يفقد أحد مبدعيه... وداعاً مصمّم دار Hervé Leger

عالم الموضة يفقد أحد مبدعيه... وداعاً مصمّم دار Hervé Legerببصمة إبداعية تركها في عالم الموضة على مرّ السنوات، ودّع Hervé Leroux، مصمّم الأزياء الفرنسي ومؤسس دار Hervé Leger، الحياة في 6 أكتوبر عن عمر الـ60.

إسمه الحقيقي Hervé Peugnet وأراد أن تكون دار الأزياء الخاصّة به على اسمه، لكن المصمّم Karl Lagerfeld نصحه أن يغيّر كنيته إلى Leger كي يسهل على الأميركيين لفظها.

صحيح أنه خفت نجم هرفي ليجيه في الآونة الأخيرة على منصّات عروض الأزياء، لكن لا يمكننا أن لا نتذكّر الإبداع والنجاحات التي حقّقتها تصاميم هذه الدار خصوصاً في بداية التسعينيات. في هذه الحقبة، اشتهرت الدار بالفساتين الضيقة والقصيرة أو الـ Bandage Dresses التي تبرز منحنيات الجسم بطريقة لافتة وجذّابة، وقد اعتمدتها النجمات بكثرة أبرزهنّ السوبر موديل Cindy Crawford.

ما زالت النجمات يعتمدن تصاميم من هذه الدار لكن بخجل، أمّا معظم النجمات العربيات فما زلن مصرّات على اعتماد تصاميم من Hervé Leger خصوصاً فساتين الـBandage الأيقونية.

عالم الموضة يفقد أحد مبدعيه... وداعاً مصمّم دار Hervé Legerمن اليمين إلى اليسار: Cindy Crawford تعرض أحد تصاميم Hervé Leger، وترتدي في إحدى المناسبات Bandage Dress من الدار

عالم الموضة يفقد أحد مبدعيه... وداعاً مصمّم دار Hervé Legerميريام فارس، نجوى كرم وأنابيلا هلال بتصاميم من Hervé Leger

إقرئي أيضاً: مَن ارتدت جمبسوت Hervé Léger بطريقةٍ أفضل؟

عرض أزياء Hervé Léger لربيع 2017، خلال أسبوع الموضة في نيويورك

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023