هل يجوز تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر الدهنيّ؟

ساندرا العبود

لا يمكنكِ تطبيق الزيوت الطبيعية على شعركِ الدهني! قد تكون هذه واحدة من التحذيرات التي تسمعينها بشكل مستمرّ. سبب هذه النصيحة التي تتردّد على مسمع كلّ امرأة صاحبة شعر دهنيّ، هو عدم الزيادة من الإفرازات الدهنية. لهذا السبب، تتوقّفين عن تطبيق زيت الشعر حتى تحافظي على جماله. لكن مهلاً مهلاً، ليس كلّ ما يُقال عن صحيح، إذ أنّ بعض المعلومات المنتشرة عارية عن الصحّة بالكامل ومن الضروري توضيحها.

 

كلاّ، لا تزيد الزيوت من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ. بما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية شرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون المسّ بجذورها. هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لماعية وتجعله صحيّاً.

 

من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر. بدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها... كلّها خصائص ستمنحكِ شعر الأحلام حتّى لو كان دهنيّاً.

 

صحيح أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر الدهني، لكن يبقى لزيت جوز الهند وزيت الأركان مكانة خاصة في علاجه خصوصاً إذا قمتِ بحمام الزيت. يعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير. أمّا زيت الأركان فيحتوي على الفيتامين E الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ وزيادة نموّه.

 

من هنا بإمكانكِ القيام بحمام الزيت من دون الشعور بالزنب، شرط ألاّ تصلي إلى الجذور. دلّكي خصلاتكِ بواحد منهما (أو أي نوع آخر) لبضع دقائق، من دون المسّ بفروة الرأس كما ذكرنا سابقاً، ثمّ لفّي شعركِ بقبعة الحمام لمدّة 10-15 دقيقة. بعد انقضاء المدة قومي بغسل شعركِ، وستحصلين على نتيجة ولا أروع. وكوني متأكّدة أنّكِ لن تستفيدي من فوائده فحسب، بل ستتمتّعين برائحة طيّبة.

 

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا