close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 إستخدامات مفاجئة لمثبّت الشعر لم تخطر على بالكِ من قبل

6 إستخدامات مفاجئة لمثبّت الشعر لم تخطر على بالكِ من قبلكما يدلّ اسمه، مثبّت الشعر هو لتثبيت الشعر وتجنّب تناثر الخصلات، واعتدنا على استخدامه لهذا الغرض فقط. الأمر الملفت والذي كنّا نجهله طيلة الوقت هو أنّ لهذا المستحضر إستعمالات أخرى لا علاقة لها بالشعر، ومنها ما ليس له علاقة حتّى بالأمور الجمالية. تابعي القراءة واكتشفي 6 إستخدامات مفاجئة لمثبّت الشعر.

طبّقيه على جاجبيكِ للحفاظ على شكلهما: كما تستخدمين رذاذ مثبّت الشعر على خصلاتكِ لتدوم التسريحة لفترة طويلة، قومي بالمثل عندما يتعلّق الأمر بحاجبيكِ لتحافظي على شكلهما بعد التمشيط وتثبّتي الشعيرات. استخدمي الفرشاة الخاصة بتمشيط الحاجبين بعد أن تنثري الرذاذ عليهما. لا تطبّقي هذه الخطوة بكثرة، فوضع السبراي على الوجه ليس بالأمر المحبّذ.

انثريه على طلاء أظافركِ ليجفّ بسرعة: يساهم مثبّت الشعر في جعل طلاء الأظافر يجفّ بطريقة أسرع. أبعديه عن أظافركِ قليلاً ثمّ انثريه كي لا يخرب الطلاء.

استخدميه لإزالة البقع عن ملابسكِ: قد يحدث أن تلطّخي ملابسكِ عن طريق الخطأ بحبر القلم أو بأحمر الشفاه، لكن لن تقلقي لهذا الأمر إن حدث بعد أن تعلمي بأن مثبّت الشعر قادر على إزالتها. كيف؟ انثري القليل من رذاذ مثبّت الشعر على البقعة واتركيه بضعة دقائق ليتغلغل. بعدها، امسحي الرذاذ عن ملابسكِ بفوطة وستزول البقعة في الوقت عينه.

طبّقيه على جوارب النيلون كي لا تنزلق: قومي بهذه الحيلة إذا أردتِ أن تتخلّصي من مشكلة انزلاق جوارب النيلون. بعد نثر رذاذ مثبّت الشعر، سيجفّ بعد دقائق قليلة وبالتالي ستلتصق الجوارب بساقيكِ وتمتنع عن الانزلاق.

استخدميه على حذائكِ كي تحافظي على لونه: نثر القليل من رذاذ مثبّت الشعر على الحذاء يساهم في أن يدوم طلاؤه لمدّة أطول وعدم تعرّضه بسهولة للتقشير.

انثريه للتخلّص من الوبر والشعيرات: إزالة وبر الملابس أو الحيوانات الأليفة عن ملابسكِ أو عن أثاث المنزل أمر صعب إذ تتناثر في كلّ مكان. للتخلّص منها، يكفي أن تنثري القليل من مثبّت الشعر على فوطة التنظيف وتمسحي بها الوبر والشعيرات التي ستلتصق فوراً بها.

إقرئي أيضاً: هذا هو السلاح الجماليّ لكلّ أم دائمة الانشغال

4 زيوت أساسيّة تحارب الخلايا السرطانيّة وتبعد عنكِ خطر الإصابة بسرطان الثدي

[[p]]