close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أمور تشوّه حقيبتكِ لا تقومي بها بتاتاً

شنطة لويس فيتون

كلّما كانت ذات جودة أعلى، كلّما تمكّنتِ من اعتمادها لمدّة أطول على مرّ السنوات.
هي حتماً حقائبكِ! غالية على قلبكِ تستثمرين بها أموال طائلة لأنّها هي حتماً الأكسسوار الطويل الأمد الذي ينقل إطلالاتكِ إلى مستوى آخر.

الحفاظ على شنطتكِ الجديدة يتصدّر أولويّاتكِ في بداية الأمر لتتناسيه مع مرور الوقت وتصبح تصاميمكِ المفضّلة عرضة للتشوّه بسبب أخطاء ترتكبينها عن غير قصد. من حمل الحقيبة إلى كيفيّة توضيبها، 6 أمور لا تقومي بها بتاتاً اكتشفيها أدناه.

لا تحملي حقيبتكِ المفضّلة في الأيّام الماطرة والطقس الحار للغاية: لا تعرّضي حقائبكِ الباهظة الثمن لزخّات المطر التي تبهت لونها وتشوّه جلدها خصوصاً إن كانت مصنوعة من الجلد السويديّ. لأسباب مماثلة، لا تتركيها أيضاً لمدّة طويلة تحت أشعّة الشمس الحارقة وحتّى لو داخل السيّارة. قد تشعرين وبوجود وسائل التنقّل أنّكِ بغنى عن تطبيق هذه النصيحة، لكن لا تتجاهليها بتاتاً أثناء رحلات السفر حيث يحلو لكِ التجوّل على القدمين.

لا تثقلي حقيبتكِ بالأغراض: حاولي أن تضعي في شنطتكِ الحاجيّات الأساسيّة فقط لا غير. حاولي أن تبقيها خفيفة الوزن لكي تحافظي على سلامة السحّاب. رجاءً، وحتّى إن كانت تتّسع حقيبتكِ لحاسوبكِ المحمول، لا تضعيه بتاتاً فيها فهي ليست مخصّصة له... إن كنتِ تفعلين ذلك فأنتِ تعرّضين حقيبتكِ للتمزّق و"الدمار الشامل".
ساعات شنط نظّارات احمر شفاه




لا تضعيها على الأرض ولا حتّى على مائدة الطعام في المقاهي والمطاعم: الجراثيم والبكتيريا ستنتقل إلى أسفل حقيبتكِ وبالتالي إلى منزلكِ وغرفة نومكِ لتنتشر في الخزانة. هذا عدا أنكِ تعرّضين الشنطة للإنخداش والتلطّخ من القهوة، العصير أو بقايا الطعام التي قد تكون موجودة على الطاولات.
مدونة موضة فاشينيستا انستقرام لانا الساحلي شنطة فندي


لا تعلّقي حقائبكِ عندما لا تستخدمينها: ترك حقيبتكِ معلّقة لفترة طويلة يؤدّي إلى تمدّد حمّالة الكتف وتخاذل شكل الحقيبة. حاولي دائماً أن تضعيها في أماكن مسطّحة.

لا تستخدمي الصابون والماء لتنظيف حقيبتكِ: احرصي على شراء كافّة المنتجات المخصّصة لتنظيف الأقمشة والجلد لكي تحافظي على جودة حقيبتكِ بعيداً عن الماء والصابون اللذين قد يتركان آثاراً جانبيّة تشوّه لون شنطتكِ. لا داعي لأن تستثمري مبالغ طائلة في هذه المنتجات بل يمكنكِ الحصول عليها من علامات تجاريّة مختلفة مثل Geox وAldo.
شنطة شانيل

لا توضّبي حقائبكِ الواحدة فوق الأخرى أو داخل أكياس بلاستيكيّة: القماش والجلد بحاجة للتنفّس، لذلك وعند توضيب حقائبكِ خصّصي مساحة واسعة لها بحيث يمكنكِ ترك مسافة صغيرة بين الشنطة والأخرى. توضيبها في أكياس بلاستيكيّة ضيّقة يؤدّي إلى تكسّر الجلد وتجعّده. عند التوضيب، يفضّل أن تضعي قمصان عتيقة أو قطع قماشيّة داخل كلّ حقيبة لكي تحافظي على شكلها ومن ثمّ أعيدي كل شنطة إلى الكيس القماشيّ التي تحصلين عليه عند شرائها. رتّبيها على الرف بشكلٍ متباعد قليلاً عن بعضها البعض.

3 نصائح إضافيّة:
شنطة فندي

  • لا تضعي أقلام حبر داخل الحقيبة من دون سدّادات، فأنتِ تعرّضيها الحقيبة للتلطّخ من الداخل وحتّى الخارج.
  • احرصي على ترك ربّاطات مطّاطيّة داخل حقيبتكِ وكيس نيلون قابل للإغلاق لتوضيب السناكس الذي قد تحملينه معكِ.
  • احرصي على تصليح حقيبتكِ لدى أماكن متخصّصة ومحترفة ويفّضل استشارة المتجر الذي حصلتِ على شنطتكِ منه أوّلاً.

إقرئي أيضاً: 5 حقائب أيقونيّة على كل امرأة امتلاكها

انتبهي! حقيبتكِ تدمّر جمالكِ وتلحق الضرر ببشرتكِ وشعركِ