close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

"مَن لم يرَ إلّا بلده يكون قد قرأ الصفحة الأولى فقط من كتاب الكون"، هذا ما قاله الفيلسوف الإنجليزيّ Francis Bacon، وأنا أرغب في قراءة صفحات الكون كلّها، لكنّ صفحةً واحدة استوقفتني وتمنيّت لو لم أقلبها أبداً... أتحدّث عن رحلتي إلى جزر موريشيوس وتحديداً إلى فندق Shangri-La’s Le Touessrok Resort & Spa، الذي أسر حواسّي. عدت إلى بلدي لكنّني تركت قلبي هناك...

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

لم يفقد المطر حماستي فور وصولي إلى فندق Shangri-La’s Le Touessrok Resort & Spa، فالاستقبال الحارّ من قبل الجميع، بما في ذلك مدير الفندق، جعلني أشعر أنّني ملكةٌ حقيقيّة. تصميم المكان عصريّ، مستوحى من الأجواء الاستوائيّة مع لمساتٍ بوهيميّة. المناظر الطبيعيّة تحتضنكِ من كلّ حدبٍ وصوب، الأسماك الملوّنة ترحّب بكِ متراقصةً في المياه، شواطئ المحيط الهنديّ الساحرة تناديكِ لتركضي على رمالها البيضاء وتنعمي بشمسها الدافئة. كوب كوكتيل مثاليّ قبل الانطلاق في المغامرة الحلم...

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

رقصة Sega الفلكلوريّة التقليديّة استقبلتنا في فيلا أقلّ ما يقال عنها إنّها آسرة. استضافت الكثير من المشاهير والعائلات الملكيّة، تضمّ شاطئاً خاصّاً، بركة سباحة خاصّة وشيف جاهزاً لتلبية طلباتكِ 24 ساعة في اليوم! هنا، تناولنا لحماً طريّاً، وحلوى Falling Half Chocolate Sphere التي قدّمها لنا الشيف على الطريقة التقليديّة، بكسر الطبق أمامنا!

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

في مطعم Kushi اليابانيّ، يطغى ديكور الخشب الذي يحبس الأنفاس والمستوحى من عالم الغيشا، فكلمة Kushi تعني فرشاة الشعر التي تستخدمها فتيات الغيشا لتسريح شعرهنْ. كلّ المأكولات لذيذة هنا، من السوشي، إلى السلمون مع صلصة ترياكي، مروراً بسمك Black Cod الشهيّ. أجمل ما في المكان هو تجربة Yakiniku Built-in-Grill، أو تحضير طبقكِ الخاصّ المشويّ على الفحم. عليّ أن أعترف بأنّ أشهى الأطباق اليابانيّة التي تناولتها في حياتي موجودة في هذا المكان.

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

قضيت نهاراً رائعاً في جزيرة Ilot Mangénie الخاصّة بفندق Shangri-La’s Le Touessrok Resort & Spa. تصلين إليها بالمركب، فتطأ قدماكِ أرض الجنّة! لكلّ زائرٍ حجرة خاصّة. بالفعل، تشعرين وكأنّكِ أميرة بفضل الاهتمام الكبير الذي تتلقّينه، لدرجة أنّهم ينظّفون زجاج نظّاراتكِ كلّما احتاج الأمر لذلك! الغداء هنا مميّز، التهمت السلطة الاستوائيّة التي علق طعمها في ذهني، قبل أن أقضي على بيتزا Truffle، وعلى أشهى تشيز كيك في الكون! هنا، ما عليكِ سوى الاسترخاء، السباحة، ونسيان الدنيا على الرمال البيضاء مقابل البحر الهادئ. إنّها بالفعل تجربة لن تتكرّر!

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

العشاء مثاليّ في مطعم Safran الهنديّ ذي التصميم المعاصر. ما لفتني هو تقليدٌ تقومين به قبل البدء بتناول الطعام، وهو غسل يديكِ في وعاءٍ صغيرٍ يقدّمونه لكِ وأنتِ جالسة، ثمّ تعرض عليكِ امرأة مجموعة من النقاط الملوّنة التي تختارين ما يعجبكِ منها لتضعيها على جبينكِ، كما تقضي العادات الهنديّة. لا تخرجي من هنا قبل أن تتذوّقي طبق Butter Chicken.

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

كلّ ما يخطر في بالكِ من النشاطات المائيّة المسلّية، موجودة هنا في جزيرة Ile Aux Cerfs. التزلّج على الماء كانت تجربة مرحة خضتها مرّاتٍ عدّة، لكن في كلّ مرّة، كنت أنزلق، فاستسلمت في النهاية! الغوص لاكتشاف الأسماك والحياة تحت البحار أمرٌ ممتع، لكن كان عليّ أن أنسى أنّنا كنّا على بعد أمتارٍ قليلة من الشلّالات حيث تقطن أسماك القرش المخيفة!

CHI SPA تجربةٌ أنستني الدنيا

موريشيوس: الجزيرة الحلم!

حان الوقت لأدلّل نفسي في منتجع Chi Spa! اخترت أن أجرّب تدليك Coco Massage لمدّة ساعة، لكن مرّ الوقت بسرعة وكأنّه دقائق معدودة! قبل الانطلاق، تناولت كوباً من خلطة الماء والفاكهة، ثمّ دخلت إلى غرفة التدليك الواسعة واستلقيت على سريرٍ خاصّ. الأضواء خافتة والموسيقى هادئة تنسيكِ الدنيا. ها قد بدأنا. راحت الاختصاصيّة تمرّر على كامل جسمي منشفة ساخنة مع التركيز على بعض المناطق كالقدمين، الظهر واليدين. بعد ذلك، قامت بتدليك جسمي بزيت جوز الهند الساخن، ثمّ بجوز الهند الصغير بعد أن كانت قد وضعته في الفرن! شعرت براحةٍ تامّة، إذْ تلاشى التوتّر من العضلات. اختتمت الجلسة بتدليكٍ للرأس والوجه، ثمّ بتطبيق زيتٍ خاصّ على الشعر. ها قد انتهينا، لكن عليّ أن أبقي الزيت على شعري وجسمي لمدّة ساعتين قبل الغسل للحصول على نتائج أفضل. لم أكن أريد الخروج من هذا المكان أبداً!

موريشيوس: الجزيرة الحلم!