5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها

غريس خيرالله

5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها عند اتّباع روتين جمالي للعناية بالبشرة، تهمل العديد من النساء منطقة اليدين غير مدركات بأنّ هذا الإهمال يؤدّي إلى الجفاف، ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. يداكِ قد تكشفان عن عمركِ الحقيقي إذا كنتِ متقدّمة في السنّ وقادرتان على جعلكِ تبدين أكبر إذا لم تعتني بهما أشدّ اعتناء. لذلك، إليكِ 5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها.    

 

 

لا تغسلي يديكِ بالمياه الساخنة:

5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها إستخدامها بشكل دائم يؤدّي إلى تجريد بشرتكِ من الزيوت الطبيعيّة وبالتالي إلى جفاف يديكِ. بدلاً من ذلك، قومي بغسل يديكِ بالماء الدافئ ذي الحرارة المعتدلة أو بالماء البارد.

 

 

طبّقي الكريم الواقي من الشمس: فيداكِ تتأثّران بأشعّة الشمس القويّة تماماً كبشرة وجهكِ وباقي جسمكِ. لتجنّب ظهور البقع الداكنة والتجاعيد لاحقاً، ضعي كريم واقي من الشمس على يديكِ أيضاً.

 

 

اعتمدي تقنية التقشير مرّة في الأسبوع: يداك بحاجة إلى إزالة الجلد الميّت خصوصاً أنّهما تتعرّضان إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤذيهما. باستطاعتكِ أن تلجئي إلى خلطة الليمون والملح كمقشّر طبيعي بهذه الطريقة:

إقطعي حبّة الليمون الحامض إلى جزئين، إرمي حفنة من حبيبات الملح الخشن على يديك، وابدئي بفركها صعوداً ونزولاً. عند الانتهاء، إغسلي يديكِ بمياه فاترة وضعي الكريم المرطّب مع القليل من التدليك. هذه الطريقة ستزيل عن يديكِ الخلايا الميّتة والشوائب الصغيرة.

 

 

لا تنسي تطبيق الكريم المرطّب:

5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها الجفاف صفة بعيدة كلّ البعد عن مزايا الجمال وشباب البشرة، لذلك إلجئي إلى كريمات خاصّة لترطيب يديكِ كتلك التي تحوي مادّة الريتينول التي تحارب التجاعيد أيضاً.

 

 

الجئي إلى القفّازات:

5 خطوات أساسية سهلة للعناية بجمال بشرة يديكِ وشبابها هي تحمي يديكِ وتحافظ على رطوبتها، اعتمديها في الشتاء والجئي إلى تلك المخصّصة لتجنّب مواد التنظيف التي تساهم في ظهور التجاعيد.

 

 

إقرئي أيضاً: إسفنجة كونجاك للعناية بالبشرة... كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه الأداة واستخداماتها

6 زيوت طبيعية طبّقيها قبل النوم للتخلّص من الهالات السوداء والتمتّع بنظرات شابّة وجذّابة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا