close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طرق عمل ماسك للوجه الجاف يساعد على ترطيب وتبييض البشرة

طرق عمل ماسك للوجه الجاف يساعد على ترطيب وتبييض البشرة

البشرة الجافة تعني جاذبية أقلّ... ألا توافقيننا الرأي؟ قد تكونين واحدة من تلك النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة، التي تجعلكِ أكبر بـ10 سنوات وتشوّه جمالكِ. قلّة النوم، عدم تطبيق الكريمات المرطّبة، عدم اتّباع نظام غذائي صحيّ وغيرها من الأسباب التي تُفقد بشرتكِ الرطوبة اللازمة والعناصر الغذائية التي تحتاجها. انطلاقاً من هنا، أعيدي الحيوية لبشرتكِ من خلال تطبيق ماسك للوجه الجاف يرتكز على مكوّنات طبيعية. انتبهي، إن الأقنعة وحدها لن تنفع لترطيب الوجه، بل عليكِ ألاّ تستغني أيضاً عن الكريمات المرطّبة. اختاري واحدة من هذه الماسكات الطبيعية وطبّقيها مرّة أو مرّتين في الأسبوع وستحصلين على النتيجة المرجوّة.

4 ماسكات للوجه الجاف تساعد على ترطيب وتبييض البشرة

1- ماسك للوجه الجاف من الخيار والأفوكادو

امزجي حبّة خيار مقطعة مع 100 غرام من الأفوكادو المقطّع مع نصف كوب من الحليب الدافئ ومع ملعقة صغيرة من مياه الورد. ضعي المزيج كماسك على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسليه بمياه فاترة. يعمل الأفوكادو مع الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعّال، إعطائها ملمساً ناعماً وليناً، وإزالة الجلد الميت.

2- ماسك للوجه الجاف من بيكربونات الصوديوم والموز

اطحني نصف حبة موزة وامزجيها مع ملعقة من كلّ من بيكربونات الصودا مع العسل، ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 10 دقائق. هذا الماسك للوجه الجاف يعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها في الوقت عينه. بيكربونات الصوديوم تزيل الجلد الميّت بكلّ نعومة، في حين أن العسل يعمل كمرطّب طبيعيّ. أمّا الموز فيحتوي على الفيتامينات التي تمنح الوجه إشراقة ولماعية لا مثيل لها.

3- ماسك للوجه الجاف من زيت جوز الهند والبيض

امزجي بياض البيض مع ملعقة من زيت جوز الهند وحفنة من الشوفان، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ. هذا الماسك يعمل على تبييض البشرة وترطيبها وذلك بفضل مكوّناته الطبيعية. بياض البيض يبيّض البشرة، في حين أن زيت جوز الهند يرطّبها من الأعماق. أمّا الشوفان فيقشّر الوجه ويزيل الجلد الميّت.

4- ماسك للوجه الجاف من السكر الأسمر وزيت الزيتون

امزجي ملعقة من كلّ من السكر الأسمر وزيت الزيتون، وطبّقي المزيج على بشرتكِ من خلال حركات دائرية. يعمل ماسك الوجه هذا على ترطيب البشرة من الأعماق، بفضل زيت الزيتون. أمّا السكر الأسمر فيبيّض البشرة ويساهم في إزالة الجلد الميّت التي تشوّه جمالكِ.

ملاحظة: بعد تطبيق واحدة من هذه الخلطات الطبيعية، اغلسلي وجهكِ بالمياه الفاترة ولا تنسي أن تضعي كريم مرطّب من بعدها، حتّى تحصلي على النتيجة المرجوّة.