close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطات تبيض المناطق الحسّاسة وتخلّصكِ من اسوداد البشرة

خلطات تبيض المناطق الحسّاسة وتخلّصكِ من اسوداد البشرةفي هذا المقال، سنكشف لكِ عن خلطات تبيض المناطق الحساسة، حتّى لا تشعري بالإحراج أو الإنزعاج بعد الآن. قد تكونين واحدة من تلك النساء اللواتي يعانين من مشكلة اسوداد البشرة، ولا يدركن كيفية التخلّص منها بطرق سهلة من دون الإضرار بالمنطقة الحساسة. خلطات تبيض المناطق الحساسة ترتكز على مكوّنات طبيعية تجدينها في المطبخ، يمكن تحضيرها بسرعة. اختاري واحدة من هذه الوصفات وطبّقيها مرّتين أو 3 مرّات في الأسبوع لتقشير البشرة، تبييضها وجعلها أكثر إشراقة.

  • طبّقي جلّ الألوفيرا حول المنطقة الحساسة، ثمّ اتركي المكوّن لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليها. إن جلّ الألوفيرا يعمل على تبييض البشرة، التخلّص من اسوداد المنطقة الحساسة ويعيد إحياء الخلايا من جديد.
  • انقعي 6 حبّات من اللوز طيلة الليل، وفي اليوم التالي قومي بطحنها جيّداً حتّى يصبح لديكِ عجينة. أضيفي إليها ملعقة من الحليب ثمّ طبّقي المزيج على المنطقة الحساسة شرط أن تفركيها بحركات دائرية لمدّة 15 دقيقة للتخلّص من الإسوداد. يحتوي اللوز على الفيتامينين E وA اللذين يرطّبان البشرة ويجعلانها أكثر نعومة. أمّا الحليب فيعمل على تقشير البشرة حول المنطقة الحساسة وتبييضها.
  • امزجي ملعقة من خشب الصندل مع 10 قطرات من مياه الورد، وطبّقي الخليط على المنطقة الحساسة من بعد الإستحمام ثمّ اتركيه لمدّة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدّة قومي بغسل المنطقة جيّداً حتّى تتخلّصين من كلّ بقايا المزيج. يعمل خشب الصندل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نعومة، في حين أن مياه الورد يرطّبها.
  • طبّقي عصير الخيار الممزوج بملعقة من الكركم على المناطق التي ترغبين بتفتيحها، اتركيه ليجفّ قليلاً قبل غسلها بالصابون والمياه الفاترة. هذه الخلطة تفتّح لون البشرة كما تبقيها نضرة وناعمة. يحتوي الخيار على الفيتامين A الذي يساهم في الحدّ من اسوداد المنطقة الحساسة، أمّا الكركم فيرطّب البشرة ويجعلها أكثر إشراقة.
  • امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، كوبين من مياه الورد، ملعقة صغيرة من كلّ من الملح، السكر وبودرة الأطفال، ثمّ ضعي الخليط على النار لمدة 5 دقائق فقط. بعدما يبرد المزيج طبّقيه على المناطق الحسّاسة من خلال فركها بلطف. كلّ هذه المكوّنات تتفاعل معاً لترطّب البشرة وتبييض المناطق الحساسة.
  • امزجي 3 ملاعق من بيكربونات الصودا مع كوب من المياه لتحصلي على عجينة متماسكة، ثمّ طبّقيها حول المنطقة الحساسة واتركيها حتّى تجفّ ثمّ اغسليها. إن بيكربونات الصودا كفيل لوحده في تقشير البشرة والتخلّص من اسوداد المنطقة الحساسة.
  • افركي المناطق الحسّاسة بشرائح رقيقة من البطاطا لمدّة 10 دقائق ثم اغسليها بمياه فاترة. إضافة إلى ذلك بإمكانكِ برش البطاطا وعصرها جيّداً، ثمّ استخدامها كعصير من خلال تطبيقها على الأماكن الداكنة مستخدمة القطن. اتركي هذا المزيج لمدّة 10 دقائق، قبل أن تقومي بغسل المنطقة الحساسة بالمياه الفاترة.

ملاحظة: بإمكانكِ استخدام الصابون المصنوع من البابايا عند غسل المناطق الحسّاسة، فهو يحتوي على خصائص تبيض لون البشرة.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور