close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أمور أساسية يقوم بها الثنائي السعيد قبل الخلود إلى النوم

5 أمور أساسية يقوم بها الثنائي السعيد قبل الخلود إلى النوم

ليس من السهل أن يحافظ الثنائي على علاقته لسنوات طويلة، فأمور الحياة ومشاكلها قد تعرّض استمرارية حبّ الطرفين وتفاهمهما للخطر أحياناً خصوصاً إذا لم يعلما كيفية السيطرة عليها. خطوات متعدّدة يقوم بها الثنائي كي يبقى سعيداً في العلاقة ويحافظ عليها، لكن اليوم سنسلّط الضوء على 5 أمور أساسية يقوم بها الثنائي السعيد قبل الخلود إلى النوم فقط والتي تساهم في استمرارية هنيئة للعلاقة بين الشريكين.

5 أمور أساسية يقوم بها الثنائي السعيد قبل الخلود إلى النوم

1- وضع الهاتف جانباً وكتم صوته

خطوة مهمّة تعزّز التواصل بين الشريكين وتقرّبهما من بعضهما إذ يقضيان وقتاً إضافياً معاً ويتسنّى لهما الحديث عن كل ما يجول في بالهما والتعبير عن المشاعر. الأمر لا يرتبط فقط بالهواتف الذكية، فكلّ الأدوات الإلكترونية كالكمبيوتر والتلفاز قادرة أن تلهي الثنائي وتخفف من التواصل بينهما.

2- عدم التحدّث عن العمل

في الأحاديث المسائية التي يجريها الشريكين قبل النوم، من المهم جداً أن لا يكون المحور الأساسي العمل أو المشاكل المادية. فهي تشحن الأجواء بالتوتّر وقد تقلق الشريك. الأحاديث المرحة والأخبار السعيدة تبقي الثنائي في أجواء من المرح والطمأنينة.

3- إبعاد الأطفال عن غرفة النوم

يوافق علم النفس على إمكانية نوم الأطفال إلى جانب والديهما في السرير في حال راودهم كابوس فقط. قضاء الزوجين وقتاً هادئاً وبمفردهما يعزّز علاقتهما ويترك مجالاً للرومانسية والتعبير عن المشاعر التي تقوّي العلاقة وتجعلها تدوم لفترة طويلة.

4- الخلود إلى النوم في الوقت نفسه

بيّنت الدراسات في مجال علم النفس أن خلود الثنائي إلى النوم في الوقت عينه خطوة تساهم في توطيد العلاقة والأجواء الحميمة بين الشريكين خصوصاً عندما يكونا مفترقين طيلة اليوم جرّاء العمل.

5- العناق، القبل والتعبير عن الحبّ

قد تكون خطوات بسيطة وصغيرة لكنها فعّالة للغاية ولها تأثيرها الخاصّ على المرأة والرجل. علم النفس يؤكّد أن التقبيل قبل النوم والعناق أثنائه يدلّ على أن العلاقة بين الشريكين قوية وبالتالي يكون الطرفين سعيدين معاً.