close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Sidney Toledano المدير التنفيذيّ لدار Dior يتخلّى عن منصبه ليصبح رئيس مجلس مجموعة LVMH

سيدني طوليدانو ديور ال في أم أتش

هو رجل أعمال فرنسيّ مخضرم من أصول مغربيّة، أشبه برفيق الدرب لدار Dior العالميّة التي شهدت تحوّلات جذريّة طيلة فترة ولايته كمدير تنفيذيّ. هو Sidney Toledano الذي تمكّن من زيادة إيرادات الشركة بـ10 أضعاف، يغادر الدار الفرنسيّة بعد 20 عام ليصبح رئيس مجلس مجموعة LVMH، تاركاً منصب المدير التنفيذيّ لـPietro Beccari.

عهد سيدني طوليدانو لم يكن اعتياديّ! إذ ومنذ استلامه لمنصب مدير قسم الأكسسوارات الجلديّة في العام 1994، تمكّن من ترك بصمة فوريّة مع إطلاق حقيبة Lady Dior التي تحوّلت إلى واحدة من التصاميم الأيقونيّة الأكثر مبيعاً. نجاح رجل الأعمال Toledano لم تتوقّف عند هذا الحد، ومع استلامه لمنصب المدير التنفيذيّ لديور في العام 1994، تمّ افتتاح أكثر من 200 متجر من حول العالم. كذلك شهدت سنوات ولايته مغادرة المدير الإبداعيّ John Galliano في العام 2011 وRaf Simons في العام 2015، لتدخل Dior مرحلة جديدة مع استلام Maria Grazia Chiuri لمنصب المدير الإبداعيّ في العام 2016 لتكون أوّل سيّدة تحتل هكذا مركز في الدار.

مع استلام Sidney Toledano لمنصب رئيس مجلس LVMH كبديل لـPierre-Yves Roussel في يناير 2018، سيتوجّب عليه الإشراف على علامات تجاريّة مختلفة مثل Céline وKenzo وGivenchy وMarc Jacobs وLoewe وEmilio Pucci... أمّا Roussel فسيبقى مستشاراً خاصاً للمجموعة وتحديداً لرئيس مجلس LVMH والمدير التنفيذيّ Bernard Arnault.

من جهة أخرى، Pietro Beccari وإلى أن ينتقل إلى دار Dior سيظلّ مديراً تنفيذيّاً في Fendi حتّى شهر فبراير؛ متأمّلاً أن يكون التفاعل إيجابيّاً بينهما خصوصاً أنّ أصولهما إيطاليّة.

إقرئي أيضاً: Jennifer Lawrence في الحملة الإعلانيّة لمجموعة Cruise 2018 من Dior

المدير الإبداعي لـBurberry يغادر الدار بعد رحلة دامت 17 سنة