close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

منتجعات صحيّة، متخصّصة ومترفة في لبنان للعناية بالبشرة

منتجع صحي في لبنان

زوري لبنان، تعرّفي على معالمه، تسوّقي ثمّ توجّهي فوراً للاهتمام ببشرتكِ! قامت محرّرات "جمالكِ" بزيارة منتجعاتٍ صحيّة متخصّصة ومترفة، خضعن لعلاجاتٍ مختلفة، وها هنّ يشاركنكِ تجاربهنْ. اختاري العلاج الأنسب لكِ وجرّبيه!

Essential Spa & Health Club في فندق Mövenpick: انخطاف ينقّي الروح والبشرة

منتجع صحي في لبنان فندق الموفنبك بيروت

علاج Essential Aromatherapy في منتجع Essential Spa & Health Club يركّز على حاسّة الشمّ، فعند انبعاث العبق النباتيّ داخل الغرفة، يتسلّل هذا الأخير إلى أعماق الروح ليتجانس مع الجسد المستلقي براحة بعيداً عن ضوضاء الخارج. يمكن تطبيقه كلّ أسبوع أو أسبوعين، يساعد على التنقية، الترطيب ومثاليّ للبشرة والشعر بعد فترة الصيف. يتمّ خلاله استخدام مستحضرات من دار ESPA البريطانيّة. بعد أن قامت المعالجة Maria بفحص بشرتي بواسطة آلةSkinVision Lamp ، تبيّن أنّها مختلطة وانتقت المستحضرات التي تناسب هذا النوع. نظّفت بشرتي وطهّرتها من خلال مستحضر يحتوي على اليقطين والأوميغا 3، قامت بتقشيرها من خلال حركات تدليكيّة لطيفة، بعدها حان وقت التدليك السحريّ للوجه، الرقبة، الأكتاف وحتى الرأس. شعرت بحالة استرخاءٍ تامّة، وتمنيّت ألّا تنتهي هذه المرحلة من العلاج! ثمّ طبّقت المعالجة قناعاً غنيّاً بزيت الأرغان لمدّة 20 دقيقة، يشدّ البشرة، يزيل علامات التعب ويهدّئ الخلايا، كما اهتمّت بمنطقة حول العينين التي غلّفتها بقطن يحتوي على سائل مفعوله قويّ وفوريّ، يخفّف من انتفاخ العينين ومن الهالات السوداء. أخيراً، أضافت لمسات مضيئة من خلال كريم مرطّب. بعد أن لاحظت الفرق الفوريّ أمامي في المرآة، قرّرت العودة في أقرب وقت.

La Foglia Spa في فندق Lancaster Plaza: سفر الحواسّ!

 منتجع صحي في لبنان فندق لانكاستر بلازا بيروت

في فندق Lancaster Plaza، وتحديداً في منتجع La Foglia Spa & Health Club، عشت تجربةً لا تُنسى أسرت حواسّي الخمس. بدأت باستحمامٍ بشامبو وجيل غنيّين بخلاصة الحمضيّات، تلاه حمّام للقدمين بملح البحر، ثمّ انطلقت رحلة سفر الحواسّ... في غرفةٍ تفوح منها رائحة الزيوت وتتلاعب في أرجائها نغمات موسيقى هادئة، استلقيت على سريرٍ متخصّص للبدء بتدليك Aroma Bliss Massage. راحت المعالجة المختصّة، الحائزة على دكتوراه في العلاج الفيزيائيّ، تضغط بقوّة وبعمق على نقاط معيّنة في عضلات القدمين، الظهر واليدين، ثمّ قامت بتدليك كامل جسمي بزيت يحتوي على الفانيليا، البرتقال والشاي الأخضر. رائحته الزكيّة ما زالت عالقة في ذهني حتى اليوم! الجزء الأكثر فعاليّة في العلاج هو حركات التمدّد أو الـ"سترتشينغ" التي خضعت لها، فهي مفيدة حقّاً. خلال العلاج، شعرت ببعض الألم جرّاء التوتّر الكبير الذي تعاني منه عضلات جسمي، لكن بعد الانتهاء، رحبّت براحةٍ ونشاطٍ كبيرين. ها قد انتقلت المعالِجة إلى القسم الثاني من العلاج، وهو التركيز على الوجه والرقبة. بدايةً، قامت بتنظيف وجهي جيّداً باستخدام الحليب ذي درجة حموضة توازي تلك التي للعين، ثمّ انتقلت إلى مرحلة Deep Cleansing أو التنظيف العميق، بفرك سكراب يحتوي على خلاصة العنب، قامت بإزالته لاحقاً باستخدام منشفة مبلّلة بالماء الساخن، لتحفيز الدورة الدمويّة في الوجه. بعد ذلك، طبّقت "ماسك كريميّ" لمدّة 10 دقائق، وفي هذا الوقت، راحت تدلّك رقبتي باحترافيّة عالية. حان وقت تدليك الوجه قبل إزالة الماسك، وتطبيق كريم مكافح لعلامات التقدّم في السنّ، ثمّ سيروم يحتوي على الفيتامينات ومادة السيليكا التي تعمل على تجديد الخلايا. الختام بتطبيق كريم وقاية من الشمس. النتيجة، بشرة مرتاحة ومنعشة. ارتحت لمدّة 5 دقائق قبل أن أستيقظ من الحلم، وأنهيت زيارتي بتناول شاي ديتوكس يحتوي على الزنجبيل، الشاي الأبيض، اللّيمون والنعناع. بالطبع، سأعيد التجربة مرّة كلّ 3 أسابيع، كما نصحتني المعالجة المختصّة.

Four Seasons Spa: شباب أبديّ

منتجع صحي في لبنان فندق فورسيزون بيروت

هربت من زحمة المدينة وضجيجها إلى فندق Four Seasons، حيث انتقلت إلى عالمٍ مترف من الراحة والسكينة. تجربتي مميّزة، نقلتني لمدّة 60 دقيقة إلى عالمٍ آخر. رحّب بي المدير المسؤول عن المنتجع وعرّفني في جولةٍ سريعة على أبرز أقسام المكان، لننتقل بعدها إلى صالة الانتظار. احتسيت الشاي في الوقت المخصّص لملء الاستمارة الشخصيّة، ثمّ انتقلت إلى غرفة العلاج حيث كانت الأجواء مهيّئة لتنقلني بعيداً عن الواقع. بدأ العلاج بحمّام القدمين بالملح والزيوت لننتقل بعد ذلك إلى المرحلة الأساسيّة، وهي علاج Swiss Anti-Aging Jewel. من جبال الألب السويسرية يتمّ استخراج العسل المهدّئ والمغذّي المستخدم في هذا العلاج المكافح لعلامات التقدّم في السنّ. تبدأ هذه الرحلة بتنظيف الوجه والرقبة، تطهير الخلايا العميقة، والتقشير بمنتجٍ مستخرج من الخيزران. تبدأ المعالجة بتدليك الوجه لتجديد الخلايا الشبابيّة، يليه تطبيق السيروم والزيوت الأساسيّة المكافحة لعلامات الشيخوخة. ينتهي العلاج بجرعة إضافيّة من الفيتامينات مع تطبيق قناع Royal Jelly Mask للاستمتاع بزمن الشباب، ثمّ يحين وقت تدليك اليدين بالزيوت. انتهت الزيارة في غرفة الضيوف بتناول المكسّرات النيئة مدّتني بالطاقة الجسديّة بعد زيارة عالم الأحلام.

Urban Retreat في Aishti By The Sea: الإشراقة الحلم

منتجع صحي في لبنان أيشتي

مَن منّا لا تعشق الدلال؟ فكيف إذا كان في منتجعUrban Retreat في Aishti By The Sea. ما إنْ دخلت إلى الغرفة المختصّة بالعلاج حتّى أحسست بالراحة، بفضل الروائح المنعشة والموسيقى الهادئة. كأوّل خطوة، حدّدت خبيرة البشرة Tamar Yousef نوع بشرتي الدهنيّة، فقرّرت تطبيق علاج Brightness of Iceمن Valmont الذي يعمل على تفتيح البشرة، تعزيز ملمسها، تحسين التصبّغات التي تعاني منها، ومنحها إشراقةً مثاليّة. بدأت الجلسة بتنظيف البشرة من الصدر حتى الجبين، بحركاتٍ يدويّة تعرف بالـButterfly Motion جعلتني أشعر بالراحة تلقائيّاً. كرّرت عمليّة التنظيف مرّتين، كما فعلت بمرحلة الماسك لاحقاً. انتقلت إلى وضع ماسكٍ، ثمّ قامت بتدليك يديّ بالضغط على نقاط محدّدة. أمّا المرحلة الثانية، فكانت وضع ماسك ثانٍ بعد التنظيف يعطي إشراقةً طبيعيّة. رائحته زكيّة تخبر عن مكوّناته الطبيعيّة. بعد دقائق، شعرت بتنميلٍ بسيطٍ في شفتيّ وخديّ، فوضعت لي مستحضراً مصنوعاً من ماء الورد للتخفيف من هذه العوارض. بعد التنظيف، قامت بخلط أوراق الكولاجين مع سيروم الكولاجين وطبّقته على بشرتي. هنا، شعرتُ بوخزٍ وتخديرٍ بسيطين جرّاء تغلغل المزيج في بشرتي، لذا، طبّقت لي المعالجة سيروم خاصّ بهذه المشكلة. لم تنتهِ هذه المرحلة إلّا بعد تنظيف ماسك الكولاجين، وتطبيق مستحضرات سيروم وكريمات تناسب نوع بشرتي. النتيجة: بشرة مشرقة وصحيّة. نصحتني الخبيرة بـ10 جلسات مرّتين في الأسبوع.

Le Royal Spa: بشرة بنقاوة اللؤلؤمنتجع صحي في لبنان فندق لو رويال

بعد أن أهلك التعب بشرتي، أردت اتّباع طريقة لاستعادة بريقها وحيويّتها. قصدت منتجع Le Royal وقرّرت تدليل بشرتي بعلاج Pearl & Botox، الذي يعِد ببشرة مشدودة ونقيّة كاللّؤلؤ. تركت التوتّر والقلق عند الباب، وما إنْ دخلت إلى الغرفة، حتى غمرتني رائحة الزيوت العطريّة التي دعتني للاسترخاء. خبيرة البشرة أكملت هذه المهمّة بوضع موسيقى تحاكي أصوات الطبيعة، فشعرت وكأنّني انتقلت إلى غابة استوائيّة هادئة. الخطوة الأولى بدأت بتنظيف البشرة وترطيبها بماء الورد والسيروم، ثمّ بتدليكِ الوجه والرقبة بمستحضر مقشّر لإزالة الجلد الميّت وما يخلّفه من شوائب. الجزء الذي لا يمكن أن أنساه، هو عندما طبّقت الخبيرة القناع المغذّي على بشرتي، لأنّ رائحته العذبة رافقتني لبقيّة ساعات النهار. هذا القناع هو مزيج خارق من بودرة اللّؤلؤ، الذهب السائل والكافيار التي تتجانس سويّاً لتغني بشرتكِ بموادّها المقاومة للتجاعيد والمعزّزة لإشراقة الوجه. خلال 15 دقيقة امتصّ الجلد هذا القناع، فيما كانت خبيرة البشرة تدلّك ذراعيّ، رقبتي ورأسي لتعزيز الاسترخاء وتحسين الدورة الدمويّة. بعد إزالة القناع، طبّقت كريم الترطيب على الوجه والعينين كخطوة نهائيّة. مَن كان ليظنّ أنّ 55 دقيقة من العلاج قادرة أن تعيد لوجهي إشراقة فقدتها لأشهر طويلة؟!

اقرئي أيضاً: أفضل 4 منتجعات من حول العالم تقدّم لكِ علاجات لبشرة ناعمة وخالية من الشوائب

أفضل 3 منتجعات من حول العالم تقدّم لكِ علاج الشياتسو: تدليكٌ للجسم وتنقية للروح