close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أمور أساسية تقوم بها المرأة صاحبة المكياج المثالي الخالي من الأخطاء

6 أمور أساسية تقوم بها المرأة صاحبة المكياج المثالي الخالي من الأخطاءلسنا جميعنا خبيرات تجميل ومحترفات في تطبيق المكياج، لكن هناك نقاط وخطوات أساسية لا بد أن نطّلع عليها لكي لا نقع في أخطاء فاضحة تشوّه إطلالاتنا. لحسن الحظ أن أسرار المحترفات في تطبيق المكياج لم تعد أسراراً وبتنَ نعرف ما هي الأمور الستة الأساسية التي تقوم بها المرأة صاحبة المكياج المثالي الخالي من الأخطاء. إذا أردتِ أنتِ أيضاً أن تتمتّعي بمكياج مثالي يبرز ملامحكِ الجميلة تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي ما هي الخطوات التي تطبّقها صاحبة المكياج الخالي من الأخطاء.

تقشّر بشرتها: قد لا يرتبط هذا الأمر مباشرة بتطبيق المكياج لكن هذه الخطوة أساسية تقوم بها المرأة صاحبة المكياج المثالي مرّة في الأسبوع. التقشير يمنح البشرة نعومة ونظافة من الأعماق وهذا الأمر بالتالي يساهم في جعل المكياج يدوم لفترة أطول وأن لا يتخرّب بسهولة.

تطبّق البرايمر أولاً: قبل تطبيق المكياج لا بدّ من معرفة أنّ البرايمر هو الأساس. تضع المرأة صاحبة المكياج الخالي من الأخطاء هذا المستحضر فهو عبارة عن كريم يغلّف البشرة ويساهم في جعل المكياج يدوم طويلاً لإطلالة نضرة، رطبة ومشرقة. كما يساهم هذا الكريم في إغلاق المسام الواسعة وإخفاء الخطوط الدقيقة لسحنة خالية من الشوائب. (إضغطي هنا لمزيد من التفاصيل عن البرايمر)

تضع بودرة شفافة على وجهها بعد تطبيق كريم الأساس والكونسيلر: هذا الأمر يساهم في أن يدوم المكياج طيلة النهار وأن لا يسيل ويخرب، فالبودرة الشفافة تثبّت المستحضرات الأساسية على الوجه.

لا تنسى أن تطبّق البرونزر أو الهايلايتر على عنقها وكتفيها: المرأة صاحبة المكياج المثالي تعلم جيّداً أن تطبيق المكياج لا يقتصر فقط على الوجه. تطبيق الهايلايتر أو البرونزر على الرقبة والكتفين (إذا كانا مكشوفين) يساهم في إبراز المكياج على أنه متكامل من دون أن تبدو بشرة هاتين المنطقتين مختلفة اللون مقارنة بالوجه.

تنهي مكياجها بالرذاذ المثبّت: هذا المستحضر يساهم في تثبيت المكياج جيّداً ولساعات طويلة. من المواقف المحرجة التي قدد تتعرّض لها المرأة في مكياجها هو سيلان المستحضرات. هذا الأمر يشوّه جمالها وقد يجعلها محط سخرية، لذلك نثر الرذاذ أو السبراي المثبّت للمكياج خطوة لا مفرّ منها لتفادي الأخطاء.

يرافقها أحمر الشفاه أينما ذهبت: قد يكون من الصعب أحياناً أن يدوم أحمر الشفاه طيلة النهار بسبب الأكل والشرب. لذلك، لا تنسى صاحبة المكياج الخالي من الأخطاء أن تحمل في حقيبتها دائماً قلم الروج الذي طبّقته على شفاهها كي تضع منه من جديد في حال تخرّب.

إقرئي أيضاً: المكياج المضيء اللامع رائج جداً هذا الشتاء وهكذا تحصلين عليه من خلال 3 مستحضرات فقط

6 خطوات في تطبيق المكياج لعيون كبيرة ونظرات جذّابة ومعبّرة