هل حلاقة الوجه مفيدة للبشرة؟ هدى قطّان تكشف عن كلّ تفاصيل هذه الخطوة

غريس خيرالله

بين مؤيّدات لحلاقة الوجه بالشفرة ومعارضات لهذه الخطوة، تختلف الآراء وتتخبّط المعلومات. خبيرة التجميل هدى قطّان الشهيرة بحيلها المتعلّقة بالعناية بالبشرة والمكياج ونصائحها الغريبة أحياناً كانت قد نشرت في العام الماضي فيديو لها وهي تقوم بحلاقة وجهها بالشفرة لتعود وتنشره من جديد. قيامها بهذه الخطوة هو ردّ على تساؤلات عدّة طُرحت بعد أن نشرت خبيرة التجميل مقطع فيديو لإحدى النساء تقوم بحلاقة وجهها، منها ما إذا كانت هذه الوسيلة صحيّة للبشرة وإذا كانت الشعيرات في الوجه ستعود وتنمو بعدد مضاعف وتصبح أكثر قساوة.

رداً على هذه التساؤلات، نشرت Huda Kattan مقطع من الفيديو على حساب Huda Beauty على إنستقرام وأرفقته بتوضيح قالت فيه أن حلاقة الوجه منتشرة بشكل واسع بين النساء الآسيويات وأن نموّ الشعر بعدد مضاعف ونوعية قاسية معتقد خاطئ.

 

 

في الفيديو الكامل، شرحت هدى قطّان عن الطريقة الصحيحة لحلاقة الوجه وهي لا تتطلّب تطبيق الكريم الخاص بالحلاقة ولا حتّى استعمال الشفرة العادية: استخدمتهما خبيرة التجميل في أوّل الفيديو كمزحة. أشارت هدى قطّان إلى قاعدتين أساسيتين للقيام بهذه الخطوة وهما أن يكون الوجه جاف أثناء حلاقة الوجه (من دون استخدام أي مستحضر أو كريم) وأن تتمّ العملية بواسطة شفرات ناعمة مخصّصة لإزالة شعر الوجه. ثمّ بدأت بإزالة الشعيرات بلطف ودقّة بواسطة الشفرة الصغيرة مبعدة شعرها إلى الأعلى عند حلاقة شعيرات الجبين وأسفل الخدود.

 

أرفقت هدى قطّان الفيديو الكامل لتعليم حلاقة الوجه بنصّ صغير يشير إلى أهمية هذه الخطوة المفيدة للبشرة مشيرة إلى أنها كانت إحدى أسرار جمال النجمتين Marilyn Monroe وElizabeth Taylor. أضافت Huda Kattan أن إزالة شعر الوجه بواسطة الشفرة يقشّر البشرة، يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ويجعل البشرة ناعمة ومهيّأة لتطبيق المكياج.

هذه الوسيلة تبقى محور جدل واسع وموقع "جمالكِ" لا يتبنّى هذه الخطوة.

شاهدي الطريقة الصحيحة لحلاقة الوجه بحسب هدى قطّان: 

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا