close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا تختار مدوّنات الموضة والجمال المحجّبات حجاب فاتح اللون بتدرّج الباستيل؟

مدوّنات محجّبات إنستقرام

مدوّنات الموضة والجمال المحجّبات لهنّ مكانة خاصة لدى السيّدة العربيّة المتحفّظة على الإنستقرام، فهنّ يشكّلن مصدر إلهام لها في كل خطوة يقمن بها وكل صورة ينشرنها. تفاصيل إطلالاتهنّ تساعدها تماماً كما تساعدكِ على إخراج الفاشينيستا التي في داخلكِ خصوصاً أنّهنّ لا يخشين اتباع الصيحات بمختلف أشكالها.

كل واحدة من هؤلاء المدوّنات المحجّبات تنفرد بأسلوبها الخاص الذي يميّزها عن غيرها، لكن قاسم مشترك يجمع بينهنّ في معظم اللوكات. هل حزرتِ؟ غالياً ما يقع خياراهنّ على حجاب أبيض أو زاهي اللون بتدرّج الباستيل. من المدوّنة دلال الدوب إلى سندس القطّان، كلّهن يكمّلن معظم لوكاتهنّ بحجاب أو وشاح فاتح اللون وموحّد خالي من النقشات والطبعات القويّة.

4 أسباب تجعلهنّ يعتمدن هذه الحيلة في إطلالاتهنّ وخصوصاً في الصور التي يتمّ نشرها على الإنستقرام ومواقع التواصل الإجتماعيّ:


1- الحجاب الفاتح والزاهي اللون يكشف عن ملامح الوجه ليبرز تفاصيل المكياج: الحجاب الأبيض أو بتدرّجات زاهية يليق بصاحبة العينين الداكنتي اللون. أمّا تلك التي تتمتّع بعينين فاتحتين أو ملوّنة فالحجاب الرماديّ يناسبها. هذا الخيار ناجح بالإجمال لأنّه يجعل مكياجكِ يبدو بارزاً وحتّى إن كان خفيفاً، فيكون التركيز على الوجه وليس على الحجاب. كما أنّكِ وإن كنتِ تنزعجين من نحافة وجهكِ، فهذه الحيلة ستخفّف من وضوح ذلك وتجعله يبدو أكثر امتلاءً.

2- الحجاب الفاتح والزاهي اللون لا يتضارب مع صيحات الموضة سواء من حيث لون ملابسكِ أم نقشة أزيائكِ: صيحات الموضة ليست حكراً على امرأة واحدة والأمر يقتصر على كيفيّة تنسيق القطع المفضّلة لديكِ. اختيار حجاب موحّد اللون وفاتح التدرّج، سيكمّل لوككِ بعيداً عن المجازفة لينصبّ التركيز على ملابسكِ من دون أن يتضارب مع نقشاتها.

3- الحجاب الأبيض أو بتدرّج الباستيل سيجعل صوركِ أكثر هدوءً: صوركِ لن تبدو مزدحمة بالتفاصيل التي تتضارب مع بعضها البعض، ممّا سيتيح لكل إبراز العناصر التي تحاولين إظهارها في الإيطار.

4- الحجاب الزاهي اللون يليق بصاحبة البشرة الفاتحة والحنطيّة: الأوشحة البيضاء، الرماديّة أو بتدرّجات الباستيل تناسب البشرة الفاتحة، أمّا الأوشحة العاجيّة اللون، الحياديّة، أو بتدرّج الزهريّ الفاتح تناسب صاحبة البشرة الحنطيّة. حتّى البشرة الداكنة، يمكنها اللجوء إلى الحجاب الزهريّ الفاتح أو العاجيّ. لذلك، اتّباع هذه الخطوة ستجعلكِ تبدين أجمل في الصور وفي الواقع بغضّ النظر عن لون بشرتكِ.

إقرئي أيضاً: للمرأة المحجّبة: 6 نصائح في الموضة لتتألّقي في المناسبات والسهرات

الطريقة الأفضل لغسل الوشاح والحجاب للحفاظ عليهما

 مدوّنات محجّبات آسيا فاشينيستا محجّبةآسيا: Ascia@

 مدوّنات محجّبات دلال الدوب فاشينيستا محجّبةدلال الدوب: Dalalid@

 مدوّنات محجّبات سندس القطّان فاشينيستا محجّبةسندس القطّان: Sondos_aq@

 مدوّنات محجّبات أمينة خان فاشينيستا محجّبةأمينة خان: Amenaofficial@

 مدوّنات محجّبات دينا طوكيو فاشينيستا محجّبةدينا طوكيو: Dinatokio@

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023