close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 خلطات طبيعية تساعد على شد الذراعين وعلاج الترهلات

4 خلطات طبيعية تساعد على شد الذراعين وعلاج الترهلات

هل تتمسّكين بتصاميمٍ طويلة الأكمام بهدف إخفاء الدهون المتكدّسة والترهّلات عند منطقة الذراعين؟ لا داعي لذلك بعد اليوم، فإلى جانب التمارين المنزلية التي سبق أن حدّثناكِ عنها في مقالات عدّة (إضغطي هنا وهنا للتذكّري هذه الحركات البسيطة)، حلّ سنقدّمه لكِ سيمنحكِ ذراعين مشدودتين غير مترهلتين. هذا لا يعني أنّها بديلة عن التمارين المنزلية أو صالة الرياضة، لكنّها خطوة إضافية لتحصلي على نتيجة أضمن وأكثر فعالية. الحلّ يرتكز على الخلطات الطبيعية، فهذه الأخيرة أثبتت قدرتها على محاربة معظم المشاكل الجمالية. ينصح بتطبيق هذه الوصفات مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع كحدّ أقصى لتصلي إلى النتيجة المرجوّة.

4 خلطات تعمل على شد الذراعين وعلاج الترهلات

1- ماسك البيض من أجل شد الذراعين وعلاج الترهلات

يحتوي هذا المكوّن الطبيعي على الهيدروليبيد والبروتينات التي تعزّز الكولاجين في البشرة، والتي بدورها تشدّها. كلّ ما عليكِ فعله هو خفق بياض بيضتين جيّداً، ثمّ تدليك المنطقة المترهّلة لمدّة 10 دقائق وترك المزيج لمدّة 30 دقيقة قبل غسلها. المساج بالبيض سيساعد في تعزيز تدفّق الدورة الدموية في الجسم، ممّا يساهم في شدّ بشرة الذراعين شرط أن تواظبي على القيام بهذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع.

2- ماسك القهوة وزيت جوز الهند من أجل شد الذراعين وعلاج الترهلات

إن خصائص هذه المكوّنات الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بالمضادات البكتيريا وبالمركبات النشطة الحيوية، تتفاعل معاً لترفع مستوى حرارة الجسم ممّا يؤدّي إلى حرق الدهون تدريجياً. ما عليكِ فعله هو التالي: امزجي ملعقة من كلّ من بودرة القهوة مع زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت الزنجبيل. بعدها، دلّكي ذراعيكِ المترهّلة بالخليط الذي حصلتِ عليه، واستمري بالمساج بواسطة حركات دائرية حتّى تشعري بسخونة في بشرتكِ. بعد ذلك، قومي بغسل ذراعيكِ بمياه باردة وطبّقي كريم الجسم عليها. ننصحكِ بتكرار هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

3- ماسك زيت اللوز والسكر من أجل شد الذراعين وعلاج الترهلات

يحتوي كلّ من زيت اللوز والسكر على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزّز مرونة الجلد وتجعله أكثر اشتداداً ونعومة. امزجي ملعقة من كلّ من السكر وزيت اللوز، ثمّ دلّكي بشرة ذراعيكِ بهذا الخليط التي حصلتِ عليه لمدّة 15 دقيقة. بعدها، قومي بفرك المنطقة المستهدفة بمكعّب الثلج لمدّة دقيقتين، لتعزيز تدفّق الدم في الجسم ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها مشدودة وأقل عُرضة للترهّل.

4- ماسك الليمون والالوفيرا من أجل شد الذراعين وعلاج الترهلات

إن الفيتامين C ومادة المنثول التي تحتويها هذه المكوّنات الثلاثة، تنتج مادة الكولاجين ممّا يحسّن من مرونة الجلد ويجعله مشدوداً غير مترهّل. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة من كلّ من جلّ الألوفيرا وعصير الليمون مع 15 قطرة من زيت النعناع، ثمّ دلّكي المنطقة المستهدفة بهذا الخليط الذي حصلتِ عليه وقومي بلفّ ذراعيكِ بورق النيلون جيّداً واتركيه لمدّة 40 دقيقة. بعد انقضاء المدّة اغسلي ذراعيكِ بالمياه الباردة. إن ورق النيلون سيساهم في حرق الدهون المتكدّسة في هذه المنطقة من الجسم، لترفع مستوى حرارته، ممّا سيساهم التغليف في تقليص حجم الذراعين وشدّهما.