close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مواصفات خاتم الخطوبة والزواج الذي يبحث عنه الشريكين اليوم

تلك الحبّة الماسيّة الدائريّة التي تتربّع على وسط خاتم الخطوبة، لم تعد المطلب الأوّل لدى عشّاق الجيل الصاعد. رحلة البحث عن التصميم الذي يجسّد هذه الشراكة الأبديّة باتت مختلفة تماماً ووضعت متاجر ودور المجوهرات أمام واقع مغاير للتقليد.

أولويّات الشريكين لم تعد تقتصر على خاتم الخطوبة، فهما يفضّلان تقسيم المال على حفل الزواج، السكن، الإنجاب والسفر... هما يحبّذان إنفاق المال على تجارب جديدة يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعيّ بدلاً من تبذير مبلغ طائل على خاتم واحد. هذا عدا أنّ نسبة الشابّات اللواتي يقدمن على الزواج انخفضت عن قبل، خصوصاً أنّ العديد منهنّ بتن حتّى يفضّلن عدم خوض هذه التجربة.

بحسب إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة Olin، تبيّن أنّ 47 بالمئة من الشابات المولودات في التسعينيّات سيبقين غير متزوّجات عند سنّ الـ33، مقابل 38 بالمئة من السيّدات اللواتي ولدن في الثمانينيّات. هذه النسب تُعتبر مختلفة تماماً عن الإحصاءات التي أجريت على أجيال سابقة، حيث أنّ 9 بالمئة فقط من النساء الذين وُلدن في الأربعينيّات بقين عازبات في سنّ الـ33.

بالإجمال، نسبة الإنفاق على خواتم الزواج المنمّقة والكبيرة الحجم انخفضت عن السنوات السابقة. صحيح أنّ كلّ شريكين مقدمان على الزواج قد لا يمتلكان كميّة وفيرة من المال تخوّلهما الحصول على خاتم ذي حبّة ماسيّة كبيرة، إلّا أنّ هذه الإحصاءات تشير أيضاً إلى تغيّر في الذوق. النساء اليوم أصبحن أكثر راحة بالتعبير عن أسلوبهنّ بعيداً عن الضغط الإجتماعيّ وحتّى عندما يتعلّق الأمر بخاتم الخطوبة. هذا الأخير هو امتداد لستايل السيّدة على عكس السنوات السابقة حيث كان خاتم الخطوبة يقتصر على موديلات متشابهة تزيّن أيادي العرائس كافّةً.

3 مواصفات عروس اليوم تبحث عنها هي وشريكها في شكل خاتم الخطوبة:

1- تصميم يعبّر عن قصّة حبّها مع الشريك: هي تريد خاتم خطوبة فريد الشكل ومصمّم خصّيصاً لها، سواء كانت ميزانيتها كبيرة أم صغيرة. ترغب السيّدة بالحصول على خاتم يعكس هويّتها، عابر لكل مكان وزمان يرافق إطلالاتها على مرّ السنوات بعيداً عن التصاميم الإعتياديّة وحتّى إن كانت تودّ أن تحافظ على لمسة كلاسيكيّة. بناءً على ذلك، باتت العديد من دور المجوهرات تقدّم خدمة تنفيذ القطع المصمّمة خصّيصاً لكِ وقد باتت تطرح مجموعات أكثر تنوّعاً من خواتم الخطوبة لكي تلبّي كافّة الأذواق.

2- خاتم ذو حجر ملوّن بدلاً من تلك الماسة المألوفة: الأحجار الكريمة تحمل معاني مختلفة فمثلاً السفير يرمز إلى الحكمة والملوكيّة وقدسيّة الشراكة، والروبي دليل على الشغف يحمي ويعد بالإزدهار، والزمرّد يشير إلى الأمل... بالإجمال، الأحجار الكريمة أرخص سعراً من الماس العالي الجودة. هو حتماً اللمسة غير التقليديّة التي ستلوّن خاتم الخطوبة وتجعله تصميم ستايلش يبرز الفاشينيستا التي في داخلكِ خصوصاً أنّه وعند استخدام الأحجار الكريمة يمكن التفنّن أكثر بموديل وشكل قطعة المجوهرات.

3- قطعة ذات طابع فينتيج أو أنتيك بأسلوب الـArt Deco: عروس اليوم تريد خاتم خطوبة ذو جودة عالية ومنفّذ بحرفيّة وإتقان بدلاً من حبّة ألماس كبيرة. خاتم مماثل كفيل بأن يعكس أسلوبها ويميّزها عن كل من حولها.

صحيح أنّ هناك اتجاهات مغايرة لما سبق في كيفيّة اختيار خاتم الخطوبة، إلّا أنّ هذا لا يعني زوال التصميم الكلاسيكيّ الماسيّ، فما زال هناك العديد من العرائس اللواتي يرغبن بالحصول على هذا الموديل وحتّى إن كانت ستضحّي بالحجم. من جهة أخرى، هذه المواصفات في انتقاء الخاتم كانت موجودة سابقاً بين السيّدات اللواتي لطالما حاولن الإبتعاد عن الستايل التقليديّ.

إقرئي أيضاً: شكل ولون الخاتم الذي يليق بكِ بحسب برجكِ

أجدد وأجمل خواتم الزواج الماسية لعروس 2017

صور خواتم خطوبة تتبع المواصفات أعلاه

خواتم خطوبة بوشرونBoucheron

خواتم خطوبة تيفاني أند كوTiffany & Co

خواتم خطوبة Brilliant Earth

خواتم خطوبة فينتج أنتيكDoyle & Doyle

خواتم خطوبة Hattie Rickards

خواتم خطوبة هاري وينستونHarry Winston