close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بغمضة عين: الرجل يقع في الحبّ أسرع من المرأة بحسب الدراسات

بغمضة عين: الرجل يقع في الحبّ أسرع من المرأة بحسب الدراساتهل تجدين أنّه من الغريب أن يقع الرجل في حبّكِ من النظرة الأولى؟ هل تعتقدين أن الوقوع في الغرام بسرعة موجود فقط في الأفلام الرومانسية؟ في الواقع إن الوقوع في الحبّ لا يستغرق سوى خمس الثانية أيّ أقلّ من ثانية واحدة (إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). إذاً، الحبّ من النظرة الأولى حقيقة وليست خرافة، والرجل هو الأسرع في الوقوع في العشق على عكسكِ تماماً. كلّ الأدلّة التي تشير على ذلك، في السطور التالية:

قامت دراسة باستطلاع رأي على بيانات 172 طالباً جامعياً (نساء ورجال)، حيث تبيّن أن الرجال لا يقعون في الحبّ فوراً فحسب بل يعبّرون عن ذلك بكلمة "أحبّكِ"أيضاً، على عكس السيّدات. أشارت المسؤولة عن الدراسة Marissa Harrison، إلى أن السبب وراء عدم وقوع النساء في الحبّ بالسرعة التي يقع بها الرجال، هو أن "السيّدات يؤجّلن فكرة الغرام بطريقة غير واعية بالمقارنة مع الرجال".

من جهته، أكّد الطبيب النفسي Neil Lamon أن النساء لا يقعن في الحبّ بسرعة أو يعبّرن عنه حتّى يشعرن بالأمان مع الشريك. أضاف أن التعبير عن العشق للطرف الآخر، قد يضع النساء في موقف ضعيف خصوصاً إذا كانت السيّدة غير متأكّدة من مشاعر الشريك نحوها.

أمّا الطبيبة النفسية Ingrid Collins التي تعمل في مركز لندن الطبي، فقالت إن "الرجل هو الصياد عادةً، وهو من يحفّز شعوره بالحماس على الفور، في حين أن المرأة تركّز أكثر على الإستقرار للمدى البعيد، لأنّ ذلك أفضل لتربية الأطفال". أضافت أنّه "من خلال خبرتي كمعالجة نفسية، فإن الرجال يميلون أكثر للشعور بالحماس عند التقائهم بالطرف الآخر، ولكنّهم أكثر ميلاً أيضاً للنظر إلى النساء الأخريات من حولهم".

إقرئي أيضاً: ما الذي يسيطر على علاقتكِ أكثر: الحبّ أم الخوف من خسارة الشريك؟