close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت جوز الهند العضوي للبشرة

فوائد زيت جوز الهند العضوي للبشرة

إلى جانب كريمات العناية بالبشرة التي لا غنى لكِ عنها، تأتي بعدها الزيوت والخلطات الطبيعية كخطوة إضافية في روتينكِ الجماليّ. صحيح أنّنا خصّصنا العديد والعديد من المقالات حول أهمّية زيت جوز الهند العضوي للبشرة، إلاّ أنّنا اليوم سنذكّركِ بمنافعه واحدة تلو الأخرى وبشكل مفصّل في السطور التالية، إلى جانب كيفية استخدام النجمات لهذا الزيت ناهيك عن أضراره إذا استخدمته بطريقة خاطئة. هل أنتِ مستعدة؟

فوائد زيت جوز الهند العضوي

1- زيت جوز الهند العضوي يساعد على تنظيف البشرة

يحتوي زيت جوز الهند العضوي على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة.

2- زيت جوز الهند العضوي يعمل على ازالة المكياج

يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.

3- زيت جوز الهند العضوي يساعد على ترطيب البشرة

يعمل زيت جوز الهند العضوي على ترطيب البشرة من الأعماق، كونه غنيّ بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أنّ هذا النوع من الزيوت يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.

4- زيت جوز الهند العضوي يساعد على صنفرة البشرة

يساعد زيت جوز الهند العضوي على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.

5- زيت جوز الهند العضوي يساعد على علاج التجاعيد

يحتوي زيت جوز الهند العضوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

6- زيت جوز الهند العضوي يخفف الألم الناتج عن ازالة الشعر

بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بهذا الزيت، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.

كيفية استخدام زيت جوز الهند العضوي بحسب الفوائد التي ذكرناها سابقاً

1- طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي من أجل تنظيف الوجه

قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند بيديكِ ثمّ ادهني وجهكِ به بشكل دائريّ، بعدها ضعي على منشفة بعض المياه الدافئة وامسحي بها بشرتكِ. هذه الطريقة ستخلّصكِ من البكتيريا، لذلك أدخلي هذا الغسول ضمن روتينكِ الجماليّ لتتمتعي ببشرة خالية من الشوائب.

2- طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي من أجل ازالة المكياج

ضعي القليل من زيت جوز الهند على قطنة، ثمّ قومي بإزالة المكياج بواسطة هذا المكوّن.

3- طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي من أجل ترطيب البشرة

بعد الإنتهاء من الإستحمام، قومي بدهن بشرتكِ بزيت جوز الهند، ثمّ انتظري 15 دقيقة ليمتّص وجهكِ منافع هذا الزيت. النتيجة: بشرة بعيدة عن الجفاف، حريريّة وناعمة.

4- طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي من أجل تقشير البشرة

- امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من السكر الأسمر، ثمّ دلّكي بشرتكِ بهذا المزيج الذي حصلتِ عليه، وبحركات دائرية لمدّة 15 دقيقة. بعد انقضاء المدّة، اغلسي وجهكِ جيّداً، وعاودي هذه العملية كما ذكرنا سابقاً مرّتين في الأسبوع، لتبيضي بشرتكِ.

- بإمكانكِ أيضاً مزج نصف كوب من كلّ من بيكربونات الصودا وزيت جوز الهند، ثمّ تطبيق المزيج على وجهكِ لمدّة 10 دقائق مع تدليك بحركات دائرية. يعمل بيكربونات الصودا كمنظّف فعّال للبشرة ويحسّن تركيبتها خصوصاً معدّل درجة الحموضة، ممّا يساعد في محاربة الشوائب التي تقف عائقاً أمام جمال البشرة. أمّا زيت جوز الهند فيحتوي على تركيبة مضادة للالتهابات، يرطّب، يغذّي وينعّم البشرة. لذلك، مزيج هذين المكوّنين يشكّل خلطة مثاليّة، تبيض الوجه وتقشّره.

5- طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي من أجل الحدّ من التجاعيد

لتحصلي على نتيجة فعّالة، عليكِ أن تختاري الوقت الأنسب لاستخدام زيت جوز الهند العضوي. قبل الخلود إلى النوم، قومي بتدليك بشرتكِ بهذا النوع من الزيت واتركيه طيلة الليل. عند الصباح، اغسلي وجهكِ جيّداً، وكرّري هذه العمليّة يوميّاً. ما هي إلّا بضعة أيّام حتى تلاحظين أن الخطوط الرفيعة بدأت تختفي رويداً رويداً. إن أردتِ تعزيز دور زيت جوز الهند في محاربة التجاعيد، ما عليكِ سوى تناول 3 ملاعق صغيرة منه لتأمين العناصر الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على شباب بشرتكِ.

سرّ بشرة النجمات يكمن في زيت جوز الهند العضوي

فوائد زيت جوز الهند العضوي للبشرة

من جهة أخرى، تُقسم بعض النجمات بفعاليّة زيت جوز الهند العضوي، ويستخدمنه بشكلٍ دائم وبطرق مختلفة لزيادة جمالهنّ. نعم، هنّ لا يتخلّين عن هذا المكوّن الطبيعي الزهيد الثمن الذي عليكِ البدء باستخدامه فوراً إذا كنتِ لم تفعلي ذلك بعد.

العارضة Miranda Kerr

تطبّق هذا الزيت الطبيعي على بشرتها لترطيبها، كما تستخدمه كمزيل للمكياج. أشارت ميراندا كير أيضاً إلى أنّها تتناول 4 ملاعق صغيرة من هذا الزيت يوميّاً منذ أن كانت في الـ14 من عمرها، وتضيفه إلى مختلف الأطباق أو حتّى إلى الشاي الأخضر.

النجمة Mandy Moore

تستخدمه بمثابة مرطّب للوجه، إذ تمتصّه البشرة بسرعة وتفوح منه رائحة عطرة ومميّزة. هي تؤكّد أنّ هذه الخطوة هي السرّ وراء بشرتها المشرقة والمضيئة.

العارضة Suki Waterhouse

تستخدم زيت جوز الهند للتخلّص من جفاف البشرة عندما لا تملك الوقت ومفعوله مدهش.

النجمة Khloé Kardashian

تلجأ إلى هذا الزيت لإزالة المكياج بسهولة وبسرعة، ولترطيب بشرتها وزيادة إشراقتها.

أخطاء عليكِ تجنّبها عند تطبيق زيت جوز الهند العضوي

انتباه! صحيح أنّ هذا المكوّن الطبيعي مفيد في كلّ الحالات، لكنّه في الواقع يخفي جانباً آخر، جانباً مؤذياً سيفاجئكِ! زيت جوز الهند، سيف ذو حدين، إذا استخدمتِه بالطريقة الصحيحة حصلتِ على كلّ منافعه، أمّا إذا أخطأتِ في استعماله فسيعنكس سلباً عليكِ.

لا تطبّقي زيت جوز الهند على الجروح أو البثور

تذكّري هذه الملاحظة جيّداً، إذ أنّ احتكاك زيت جوز الهند بالجروح والبثور سواء في الوجه أو في الجسم سيسبّب لكِ حساسيّة، احمرار ويخلّف شعوراً بالحكاك. أنتِ حتماً لا تريدين اختبار هذه المعاكسات، لذا انتبهي أين تضعين هذا الزيت الطبيعي.

لا تستبدلي واقي الشمس بزيت جوز الهند

صحيح أنّ هذا المكوّن الطبيعي يتمتّع بخصائص تحمي البشرة من الأشّعة الضارة، لكن ذلك لا يعني أن تتخلّي بالكامل عن الكريم الواقي من الشمس. زيت جوز الهند لن يؤمّن لكِ الحماية الكاملة واللازمة لذا لا تتخلّي عن الكريم الواقي الأساسي.

لا تطبّقي زيت جوز الهند قبل الاستحمام

ما لا شكّ فيه أنّ هذا الزيت مرطّب خارق، لكن إذا طبّقتِه قبل الاستحمام قد تنزلقين وتلحقين الأذى بنفسكِ. إحرصي على تدليك جسمكِ بهذا الزيت المرطّب بعد الاستحمام لا قبله.