close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات تقوم بها Jennifer Lopez من أجل العناية بالبشرة

خطوات تقوم بها Jennifer Lopez من أجل العناية بالبشرة

شارفت على عمر الـ50، وما زالت تتمتّع ببشرة شابة خالية من الشوائب... هي ببساطة Jennifer Lopez. هذه النجمة تحسدها العديد من النساء، لدرجة أنّهنّ قد يقلن بين أنفسهنّ "لا يمكن أن يكون عمرها هذا..."! في حين أن العوامل الوراثيّة والجينيّة قد تلعب دورها في المحافظة على جمال جينيفر لوبيز، وتصدّ محاولة السنين لتشويه بشرتها ورشاقتها، إلاّ أنّ هناك العديد من الأسرار التي تجعلها لا تتقدّم في العمر على الرغم من مرور سنوات عدّة. مع أو من دون مكياج، تذهلنا هذه النجمة بنقاوة بشرتها الخالية من التجاعيد، فتعلّمنا منها بعض الخطوات للمحافظة على شباب البشرة. إن كنتِ تريدين الحصول على بشرة جينيفر لوبيز الشابة والمشرقة، إليكِ الطريقة:

خطوات تلجأ إليها Jennifer Lopez من أجل العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها

1- تقوم بتطبيق واقي شمس

لا تخرج جينيفر لوبيز من المنزل من دون تطبيق واقي شمس، إذ أنّ هذه الخطوة بالنسبة لها مهمّة جدّاً. منذ أن كانت طفلة وهي لا تعرّض بشرتها كثيراً لأشعّة الشمس، لكن عندما تفعل ذلك تقوم بتطبيق هذا المستحضر بكمية أكبر، ولهذا السبب ما زالت تحافظ بشرتها على تماسكها ونضارتها.

2- تحرص على النوم بين 9 إلى 10 ساعات

تحرص دائماً على النوم بين 9 إلى 10 ساعات، الأمر الذي يعزّز إنتاج الكولاجين الضروريّ لشباب بشرتها. من المعروف أن ساعات قليلة من النوم تسبّب إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثّر على عملية إنتاج الكولاجين ممّا يؤدّي إلى بشرة جافة، متعبة وأكبر سنّاً.

3- تُكثر من تناول الخضار

تُكثر من تناول الخضار كونها غنيّة بالمياه والفيتامينات التي ترطّب البشرة من الأعماق. من بين هذه الأطعمة لا تتخلّى Jennifer Lopez عن الهليون، البروكولي واللفت، فهي ترافقها في معظم أطباقها.

4- لا تتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين

لا تتناول أبداً المشروبات التي تحتوي على مادّة الكافيين، لأنها تضرّ بشرتها وتجعلها تشيخ بشكل سريع. هذه الخطوة تساعدها في مقاومة علامات التقدّم في السنّ.

هذه هي الخطوات التي تلجأ إليها Jennifer Lopez للمحافظة على نضارة وشباب بشرتها، على الرغم من تقدّمها في العمر. قومي بها حتّى تضمني أن تبدي أصغر بـ10 سنوات. لكن إضافة إلى ذلك، هناك بعض الأمور التي عليكِ القيام بها أيضاً للتمتّع ببشرة خالية من التجاعيد والشوائب ومشرقة مهما تقدّمتِ في العمر.

خطوات إضافية تساعدكِ في الحصول على بشرة خالية من التجاعيد

1- لا تنسي تنظيف البشرة مرّتين يومياً

مهما كان عمركِ فهي عمليّة روتنيّة عليكِ القيام بها صباحاً ومساءً، لكن قبل النوم يجب تنظيف بشرتكِ مرّتين، لأنّ المرّة الأولى هي لإزالة المكياج والثانية لإزالة الأوساخ.

2- استخدمي سيروم للوجه

أدخلي السيروم إلى روتينكِ الجماليّ، لحماية بشرتكِ من فقدانها للرطوبة وتعزيز دور البكتيريا الجيّدة. يحتوي هذا المستحضر على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات، التي تتغلغل إلى أعماق البشرة وتصلحها. إضافة إلى ذلك، فهو يحارب التجاعيد ويحدّ من الهالات السوداء تحت العينين. بعد غسل وجهكِ ووضع التونر، طبّقي السيروم على كامل وجهكِ، ثمّ ضعي كريم المرطّب.

3- أولي اهتماماً بالعيون

في عمر الـ30 وما فوق، مستوى الكولاجين ينخفض تاركاً آثاره واضحة على بشرتكِ، فتبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، وتواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. لذلك، ابحثي عن مستحضر يحتوي على فيتامينات A وC وE، ومدعّم بتركيبات غنيّة بالببتيدات التي تحارب الخطوط الرفيعة حول العيون وتعمل على شدّها ورفعها. عليكِ تطبيقه صباحاً ومساءً مُستخدمةً إصبعكِ الرابع. ابتعدي عن الفرك، واستخدمي حركة التربيت بشكلٍ لطيف، فالمنطقة المحيطة بالعينين رقيقة وحسّاسة جدّاً.

4- أدخلي كريم الليل إلى روتين العناية بالبشرة

عندما تتقدّمين في العمر، لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب النهاريّ فحسب، بل عليكِ استخدام كريمات ليلية أيضاً. إنّ بشرتكِ لا تنام، لذا استفيدي من ساعات الليل لتحفيز الخلايا وتزويدها بالفيتامينات التي تحتاج إليها. هذه الخطوة مهمّة جدّاً لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

5- أزيلي الجلد الميت

افسحي المجال للبشرة الجديدة للتنفّس من خلال التقشير والترطيب الأسبوعي. استخدمي المستحضرات المناسبة لنوعيّة بشرتكِ (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول التقشير في المنزل).