close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: انستقرام Caroline Daur

في الكثير من الأحيان قد تضطرين إلى شراء ملابس من دون قياسها إمّا بسبب وقتكِ الضيّق أو الزحمة في المتجر. في هذه الحالات، احرصي على أن تكوني أقلّه متأكّدة من المقاس من خلال حيل سهلة للغاية يمكنكِ أن تتّبعيها. على سبيل المثال، يمكنكِ أن تكتشفي ما إذا كان مقاس بنطلون جينز مناسب لكِ من دون تجربته من خلال القيام بخطوات سريعة لا تتطلّب إلّا ثوانٍ معدودة. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟

تحديد مقاس خصر بنطلون جينز

  • الطريقة الأولى لتحديد مقاس خصر سروال الجينز

- خذي سروال الجينز، أغلقي الزر الأوّل من بنطلون جينز وامسكيه عند أطراف الخصر ومن ثمّ قومي بلفّه حول أسفل العنق.

- إن تلامست أطراف خصر سروال الجينز أو اقتربت جداً من التلامس، فهذا يعني أنّ مقاس هذا البنطال مناسب لكِ.

- إذا لم تتلامس الأطراف فهذا يعني أنه عليك اختيار سروال بمقاس أكبر أما إذا تلامست وتخطت الأطراف بعضها فهذا يعني أنه عليك اختيار سروال بمقاس أصغر.

كيفية معرفة إن كان بنطلون جينز مناسب من دون قياسهمصدر الصورة: Jamalouki

  • الطريقة الثانية لتحديد مقاس خصر سروال الجينز

- أغلقي الزر الأوّل من بنطلون جينز وحاولي أن تدخلي النصف السفليّ من ذراعكِ (من الكوع إلى اليد) في داخله عند الخصر على أن تكون يدكِ مغلقة على شكل قبضة.

إن اتّسع هذا الجزء من ذراعكِ فيه، فهذا يعني أنّ سروال الجينز سيلائم خصركِ.

- إذا لم تتسع يدك فهذا يعني أنه عليك اختيار مقاس أكبر.

- إذا اتسعت يدك ولاحظت أن هناك بعض الفراغ عند الجوانب فمن المفضل اختيار مقاس أصغر.

كيفية معرفة إن كان بنطلون جينز مناسب من دون قياسهمصدر الصورة: Jamalouki

ملاحظة: الجئي أيضاً إلى هاتين الخطوتين عند اختيار التنانير أو الشورتات في حال أردتِ عدم قياسها.

تحديد وسع ساق بنطلون جينز

قومي بإغلاق يدكِ على شكل قبضة ومن ثمّ مرّريها من خصر السروال وحتّى الأسفل. إن تمكّنتِ من فعل ذلك من دون أيّ معاناة، هذا يعني أنّكِ لن تجدي أي صعوبة في ارتداء هذا الجينز. أما إذا وجدت صعوبة في تحريك يديك فهذا يعني أن عليك اختيار المقاس الأكبر.

كيفية معرفة إن كان بنطلون جينز مناسب من دون قياسهمصدر الصورة: Jamalouki

كيفية تحديد قياس طول بنطلون جينز المناسب

امسكي في كل يدّ الطرف السفليّ لسروال الجينز ومن ثمّ افتحي ذراعيكِ إلى أقصى حدود. إن كان وسط السروال متوازياً مع ذقنكِ، فأنتِ اخترتِ سروال جينز ذي طول مناسب.

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Jamalouki

إلى جانب هذه الخطوات، يمكنكِ أن تختاري مقاس بنطلون الجينز بحسب الطول والوزن. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل:

جدول مقاس بنطلون جينز حسب الوزن والطول

في ما يلي، سنعرض لكِ جدول مقاس بنطلون جينز حسب الوزن والطول بشكلٍ مفصّل، الذي سيساهم في تحديد قياس السروال الأفضل لكِ، من دون قياسه حتّى. صحيح أن هذا الجدول سيساعدكِ كثيراً لكن من المهمّ أيضاً ألّا تعتمدي عليه دائماً، فعليكِ أن تأخذي في عين الإعتبار أيضاً أنّ مقاسات السراويل قد تختلف من قطعة إلى أخرى، وذلك بحسب قصّاتها وموديلاتها. كما أنّ شكل الجسم يلعب أيضاً دوراً مهمّاً في تحديد موديل السروال الأنسب لكِ.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الجسم بالقياس

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Jamalouki

في الجدول أعلاه، عرضنا لكِ مقاسات السراويل بحسب الفئات Extra Small وSmall وMedium وLarge وExtra Large، وسنساعدكِ في ما يلي في اكتشاف المقاسات الأوروبية، البريطانية والأميركية المطابقة لكلّ فئة.

مقاسات بنطلون جينز بالارقام

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Jamalouki

من جهة أخرى، وكما ذكرنا أعلاه، من المهمّ أن تختاري أيضاً سروال جينز يليق بكِ بحسب جسمكِ، وذلك كي تضمني أن مقاسه صحيح 100%.

10 حيل ذكيّة تساعدكِ على التخلّص من كهرباء الثياب

افضل بنطلون جينز حسب شكل الجسم

بنطلون جينز لصاحبات الجسم التفاحي

صاحبات الجسم التفاحي هنّ السيدات الممتلئات عند منطقة الخصر، أي حيث القياس الأكبر. أمّا منطقتَي الأوراك والصدر عادةً ما تكونان أصغر ومتقاربتان في المقاسات. في هذا الإطار، أنتِ بحاجة إلى سروال جينز يساهم في منحكِ جسم نحيف من خلال إخفاء منطقة البطن وذي قصة تمدح قوامكِ وتجعل ساقيكِ ممشوقتين. من هنا، ما عليكِ سوى أن تقولي نعم للسراويل ذي الخصر متوسط الإرتفاع بالإضافة إلى بنطلون جينز واسع من الركبة إلى الأسفل وضيق من الأعلى والمعروف أيضاً بالـBootcut. هذا وننصحكِ بأن يكون قماش بنطلون جينز مطاطي. من خلال هذه القصة، ستساهمين في خلق توازن في جسمكِ وتشيحين النظر عن منطقة البطن. هذا والبنطلون ذي القصة المستقيمية هو من السراويل الأفضل لشكل جسمكِ. إضافة إلى ذلك، ننصحكِ بالإبتعاد عن بناطيل جينز ذي خصر متدني.

بنطلون جينز لصاحبات الجسم التفاحيمصدر الصورة: Farfetch

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Net-a-Porter

بنطلون جينز لصاحبات الجسم المستطيل

إذا كانت قياسات خصركِ تساوي تقريباً قياسات الورك أو الصدر؛ فلديكِ ما يسمى بالجسم المستطيل. من هنا، أنتِ حتماً تريدين أن تخلقي منحنيات وهميّة، لذلكَ إلجئي إلى بناطيل جينز ذي قصة واسعة تساهم في جعل جسمكِ متوازناً. قبل الإطّلاع على قصة الجينز، احرصي على أن يكون بنطلون هاي ويست. أمّا بالنسبة لشكل السروال، فاختاري بنطلون واسع من الأعلى حتى الأسفل. أمّا في حال كنتِ تفضلين بنطلون سكيني، فننصحكِ بالإبتعاد عنه واللجوء إلى السروال ذي القصة الواسعة المستقيمة، أي ما بين بنطلون واسع وبنطلون سكيني. أمّا بالنسبة للسراويل التي عليكِ الإبتعاد عنها، فهي تلك ذات القصة المبالغ بها وبنطلون بوي فريند، إذ أنها لن تساعدكِ في خلق منحنيات جذابة في جسمكِ.

بنطلون جينز لصاحبات الجسم المستطيلمصدر الصورة: Farfetch

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Mytheresa

بنطلون جينز لصاحبات جسم الساعة الرملية

إن كنتِ تمتلكين جسم الساعة الرملية، فهذا يعني أن الخصر هو الأصغر، أمّا منطقتَي الصدر والأوراك فهما الأكبر وتقريباً متساويتين بالقياس. يكون جسمكِ كالساعة الرملية. بالنسبة للقياسات، منحنيات جسمكِ جذّابة وأنتِ حتماً تريدين أن تبدي نحيفة من دون إخفاء مفاتنكِ، لذلكَ سروال الجينز المتوسّط الإرتفاع عند منطقة الخصر والذي يتّسع فقط من الأسفل سيليق بكِ على التأكيد. يمكنكِ أيضاً اختيار سروال الجينز الضيّق لكن احرصي على أن يكون بلون موحّد من دون أي تدرّجات أخرى. لا تترددي في طي سراويلكِ من الأسفل، فهذه الحيلة تخلق توازناً في إطلالاتكِ. ابتعدي عن بنطلون واسع إذ أنها كفيلة بجعل منطقة الأوراك تبدو أكبر مما هي عليه.

بنطلون جينز لصاحبات جسم الساعة الرمليةمصدر الصورة: Farfetch

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Mytheresa

بنطلون جينز لصاحبات جسم الكمثرى

إذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المناطق، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة. يُعرف هذا أيضاً بالجسم المثلث. من هنا، أنتِ حتماً تريدين إخفاء منطقة الأوراك، لذلك إعتمدي سروال الجينز الذي يتميّز بخصر متوسط الإرتفاع وقصّة متوازية الوسع من الأعلى إلى الأسفل، أو بنطلون بوي فريند إذ هذين الشكلين سيمدحان قوامكِ على التأكيد. يُمكنكِ أيضاً اللجوء إلى سروال جينز ذي قصّة واسعة ومعتدلة من الأسفل، فهذا الشكل من السراويل سيخلق توازن بين منطقة الوركين وساقيكِ.

بنطلون جينز لصاحبات جسم الكمثرىمصدر الصورة: Farfetch

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Net-a-Porter

بنطلون جينز لصاحبات جسم المثلث المقلوب

هذا الشكل من الجسم هو العكس تماماً لذلك الذي يتّخذ شكل إجاصة. إذا كانت منطقة الصدر لديكِ أكبر بكثير من تلك الخاصة بالخصر والأوراك، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل مثلث مقلوب. غالباً ما تتمتع النساء الرياضيات بعهذ الشكل من الجسم. من هنا، أنتِ بحاجة إلى بناطيل جينز تخلق توازناً بين المنطقة العلوية والسفلية من جسمكِ. في هذا الإطار، ننصحكِ في اختيار بنطلون واسع إن كان بقصة بوي فريند أو ذلك الواسع من الأعلى إلى الأسفل. كما وتستطيعين أيضاً اختيار سروال الجينز الواسع من الأسفل، لكن احرصي على ألّا تتعدى القصة عرض الكتفين.

بنطلون جينز لصاحبات جسم المثلث المقلوبمصدر الصورة: Harrods

كيف أعرف مقاس بنطلون جينز بدون قياس؟مصدر الصورة: Net-a-Porter