close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته حول حِقن الفيتامينات الوريدية لتعزيز نضارة البشرة

كل ما عليكِ معرفته حول حِقن الفيتامينات الوريدية لتعزيز نضارة البشرة

قد تلجأ بعض النساء أحياناً إلى شتّى الطرق لمحاربة علامات الشيخوخة والتمتّع ببشرة مشرقة، أبرزها حِقن البوتوكس والفيلر. لكن بعضهنّ يرفض هذه الأساليب فيلجأن إلى الكريمات والطرق الطبيعية للحفاظ على شباب بشرتهنّ وصحّتها. إذا كنتِ واحدة من هؤلاء النساء وتبحثين عن طريقة أكثر فعالية في العناية ببشرتكِ مثل اللجوء إلى الفيتامينات، يمكنكِ أن تختاري نوع آخر من الحقن مختلف عن تلك التي اعتدتِ على السماع عنها ألا وهي Vitamin Injection أو حقن الفيتامينات. هذه التقنية تلجأ إليها الكثير من النجمات مثل نادين نجيم، Rihanna وRita Ora وMadonna وCharlize Theron للتمتّع ببشرة الأحلام المشرقة والخالية من التجاعيد.

كل ما عليكِ معرفته حول حِقن الفيتامينات الوريدية لتعزيز نضارة البشرة

نادين نجيم نشرت صورة عبر حسابها الخاص على إنستقرام أثناء لجوئها إلى تقنية VitaGlow التي ترتكز على حقن الفيتامين B12. فما هي بالتحديد هذه التقنية؟

تقنية حقن الفيتامينات تتم بواسطة أنبوب يصل كيس مزوّد بنفس نوعية الأملاح الموجودة في الدم ومجموعة من الفيتامينات بالجسم. تُعرف هذه التقنية بحقن الفيتامينات بالوريد وتتم من خلال وضع حقنة من الفيتامين في العرق. كما تُسمّى بحقن الفيتامين B12 إذ ترتكز بشكل أساسي على B12 إضافة إلى الفيتامينين A وE، المغنيسيوم والكالسيوم التي ترطّب جميعها البشرة وتغذّيها من الأعماق.. إليكِ فوائد إبر النضارة الجمالية.

فوائد حِقن الفيتامينات الوريدية

  • تساهم في الحفاظ على جمال البشرة إذ تلعب الفيتامينات وتحديداً الفيتامين B12 دوراً أساسياً في التنظيف وتعزيز نشاط الخلايا، ما يسمح لها بالتجدّد وبالتالي تنشيط الدورة الدمويّة.
  • الفيتامين A يعالج خلايا البشرة من العمق فيحافظ على شبابها ونضارتها، والفيتامين E يحمي البشرة من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد فيها كما يحفّز إنتاج الكولاجين ما يخفّف ظهور التجاعيد. عدم الحصول على كميّة كافية منه ينعكس سلباً على البشرة، إذ تصبح كميّة الكولاجين قليلة فيها ما يعرّضها أكثر للتجاعيد والشوائب.
  • تساهم حقن الفيتامينات في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة من خلال تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة. فوائد هذه التقنية لا تتوقّف هنا، إذ يساهم الفيتامين B12 الموجود بنسبة عالية في المحاول في التخفيف من ظهور التصبّغات على البشرة بفضل المواد المضادة للأكسدة التي يحويها.
  • لا تقتصر منافع Vitamin Injection أو Vitamin Infusion على البشرة فقط، فهي تساهم أيضاً في تقوية الأظافر بفضل وجود الكالسيوم كما تزوّد المرأة بشعر صحّي وخصلات لامعة.

كل ما عليكِ معرفته حول حِقن الفيتامينات الوريدية لتعزيز نضارة البشرة

إلى جانب المنافع الجمالية، يمكن أن تُستخدم حِقن الفيتامينات بهدف خسارة الوزن. هي لا تجعل الجسم يفقد الكيلوغرامات بشكل تلقائي، لكنها تساعد في الحدّ من الشهية وتسريع عملية الأيض خصوصاً أنها تحتوي على الفيتامين B12 الذي يزوّد الجسم بالطاقة أيضاً.

صحيح أن منافع حِقن الفيتامينات متعدّدة ومغرية، لكن لا تتسرّعي في اللجوء إليها قبل استشارة طبيبكِ.